جوجوتسو كايسن | سيطرة الطاقات الملعونة

جوجوتسو-كايسن

داخل العالم الكبير الذي نعيش فيه تسكن اللعنات وتحيا الشخصيات الشريرة وتتجه النفوس المريضة إلى بث الأفكار الغريبة داخل قلوب الأشخاص الصالحين، فتقص علينا سلسلة جوجوتسو كايسن صورة أشبه بالخيال المخيف والدراما المحكمة في تتبع آثار اللعنات القوية والقضاء عليها.

نبذة عن مانغا جوجوتسو كايسن :

قام المؤلف والرسام (جيجي أكوماتي) بتأليف سلسلة مانغا جوجوتسو كايسن اليابانية المصورة ونشر فصلها الأول في مجلة “شونن جمب” الأسبوعية في العدد الرابع يوم 5 مارس عام 2018 م، ليتم بعد ذلك تجميع الفصول الفردية وتحويلها إلى مسلسل كرتوني يتكون من جزئين، تم عرض الجزء الأول منه في شهر أكتوبر عام 2020 م.

وكشف العاملون على السلسلة في مهرجان الأنمي “جمب بانل 23” عن موعد صدور جوجوتسو كايسن الموسم الثاني في شهر يوليو القادم لعام 2023 م، حيث يتم العمل عليه في الوقت الحالي ليتم نشره من قبل الاستوديو الشهير مابا، والجدير بالذكر أن هذا الأنمي حصل على الكثير من الإشادات الإيجابية ونال استحسان المشاهدين حول العالم، نظرًا لعرضه فكرة جديدة بعيدة عن الأمور المعتادة مثل مانجا طوكيو ريفنجرز الياباني الشهير.

قصة جوجوتسو كايسن | المليئة بالإثارة والرعب

لم تعد الحياة كما عهدها السابقين ورحبت بها أنفسهم، فاليوم نحارب من أجل أن نحيا حياة عادية خالية من اللعنات والأشخاص السيئين لا أكثر ولا أقل، لذا جاءنا المؤلف (جيجي أكوماتي) بقصة قد يراها البعض غريبة وبعيدة عن العالم الحقيقي الذي نعيشه ولكن عندما نمعن النظر في الجوانب الخفية لـ جوجوتسو كايسن نكتشف أن الحياة لا تخلو من الأشرار وكذلك الأفرد الصالحين، وبالتأكيد هناك من يتطوع دائمًا وعلى استعداد للتضحية بنفسه من أجل إنقاذ العالم.

تقوم فكرة المسلسل الكرتوني جوجوتسو كايسن مدبلج على إنقاذ العالم من اللعنات والأرواح الشيطانية، فتدور أحداثه حول طالب يدعى (يوجي إيتادوري ) في المدرسة الثانوية يفضل قضاء وقته برفقة الأصدقاء وممارسة الرياضة بعيدًا عن حضور الحصص الدراسية المملة، ويتميز هذا الطالب بلياقته البدنية العالية وحماسه الرياضي الكبير.

ينضم (يوجي) إلى نادي “الظواهر الخارقة” الذي يتولى مهمة البحث عن اللعنات والقضاء عليها، وفي يوم الأيام يجد أبطال هذه المجموعة شيئًا غريبًا عبارة عن صندوق يحتوي على تعويذة ملعونة (إصبع للشيطان) يطلق عليه ” Sukun” وهو ملك اللعنات هدفه السيطرة على العالم بواسطة قوته.

جوجوتسو-كايسن

جوجوتسو-كايسن

الأسرار التي يكشف عنها جوجوتسو كايسن :

تظل حياة (يوجي) تتأرجح بين وجوده في المدرسة وتسكعه مع رفقائه وبين زيارته لجده المريض الذي كان يوصيه دائمًا أن يساعد من يحتاج إليه لأنه قوي وعبقري، فظلت هذه الكلمات تتردد في عقل هذا الفتى حتى بعد موت جده، ليفاجأ بعدها بشخص غريب يطلب منه أن يوصله إلى ذلك الصندوق الملعون حتى لا يتأذى أحد، وعليه يقرر (يوجي) مساعدته والذهاب معه إلى حيث يوجد هذا الصندوق.

تتشابه قصة الأنمي الشهير knight’s & magic مع جوجوتسو كايسن في تناولها لفكرة السحر الأسود ومحاربة الشياطين والوحوش المفترسة، فبعد أن قرر (يوجي إيتادوري) تقديم المساعدة والعمل بوصية جده تغير مجرى حياته وتعرض إلى لعنة بسبب تناوله لإصبع الشيطان الملعون الذي تجسد في جسم (يوجي) لينفذ مخططه الشرير.

تأتي ليوجي فكرة ابتلاع جميع أصابع الكائن الغريب حتى يستطيع إنقاذ العالم من لعنات هذا الملك الشرير والسيطرة على الطاقات الملعونة الموجودة فيها، وبعد محاولات عديدة من (يوجي) وأصحابه ضد مهاجمات الأرواح الملعونة يستطيع أخيرًا التحكم في الطاقة بسبب القوة السحرية التي يمتلكها وبهذا يتمكن من تدمير الخطط الشريرة وإنقاذ العالم من قبضة الكائن الملعون وطاقته.

الشخصيات الأساسية في جوجوتسو كايسن :

يجسد هذا العمل المرعب والمثير مجموعة من الشخصيات التي تقوم بأدوار رئيسية وأخرى ثانوية، وسوف نكشف أهم انمي جوجوتسو كايسن شخصيات الأساسية وما تمتلكها من مهارات في النقاط التالية:

1- يوجي ايتادوري (Yitadori Yuji)

بطل سلسلة جوجوتسو كايسن الشجاع الذي يتمتع باللياقة البدنية العالية والقوة الجسدية الكبيرة، ويقع على عاتقه مسؤولية الدفاع عن العالم وتحريره من القوى الملعونة والطاقة السلبية.

2- غوجو ساتورو (Satoru Gojo)

يعد غوجو من أقوى الشخصيات في هذه  السلسلة الرائعة وأهم ما يميزه هو أسلوبه الهزلي وطبعه الكوميدي والهادئ الذي يجعله من أكثر الشخصيات المحبوبة والتي تتمتع بشعبية كبيرة في المسلسل.

3- نوبارا كوغيساكي

طالبة في الفرقة الأولى وساحرة في مدرسة جوجوتسو الثانوية ذات الشعر البرتقالي القصير والطبع الحاد والسلوك المتعجرف، تتسم بأنها قادرة على فك شفرة أي لغز والوصول إلى خبايا الأشياء ومعرفة أماكن اللعنات.

4- ريومن سوكونا (Ryomen Sukuna)

هو ساحر قديم يطلق عليه ملك اللعنات يعاني العالم منه منذ زمن، ويحاول (يوجي) وأصحابه تدميره بالكامل عن طريقه تجميع أصابعه العشرين حتى يتمكنوا من القضاء عليه.

ما هو أصل قصة الأنمي جوجوتسو كايسن؟

تدور فكرته حول أن الكائنات الحية تبعث طاقة ملعونة تنشأ من المشاعر السلبية وتدفق في كافة أنحاء الجسم بشكل طبيعي ولا يستطيع السيطرة عليها الأشخاص العاديون.

هل هناك نسخة إنجليزية من هذا المسلسل؟

تم إصدار نسخة إنجليزية من المسلسل الكرتوني جوجوتسو كايسن في أمريكا الشمالية عام 2019 م في شهر ديسمبر.

هل حققت هذه السلسلة شهرة واسعة؟

بالطبع نعم، تم بيع 65 مليونًا نسخة من جوجوتسو كايسن اعتبارًا من شهر مارس لعام 2022 م مما جعلها من أفضل السلاسل المانغا إصدارًا ومبيعًا.

متى موعد عرض الموسم الثاني من السلسلة؟

أعلن الاستوديو المعروف مابا عن موعد إصدار الموسم الثاني في شهر يوليو من هذه السنة.

مواضيع ذات صلة

سلام-دانكسلام دانك | الضربة القوية الساحقة

date a livedate a live | عودة الأرواح التائهة للحياة