طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل اللذيذة والرائعة التي تعتبر من اروع الوصفات التي يحبها الكثير من الناس سواء الكبار او الصغار لأحتوائها على العديد من المكونات الرائعة والشهية والمفيدة للجسم , وهي عبارة عن طبقات طبقة من المكرونة وطبقة من صلصة البشاميل وطبقة من اختيارك من اللحمة المفرومة او من الدجاج وجميعهم يكون طعمهم رائعة ومتميز مع المكرونة بالبشاميل .

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

المكرونة بالبشاميل من اسهل الوصفات التي يمكن اتنفذها السيدة لابنها سارعي في التعرف على الطريقة حتى تفاجئي ابنائك وتسعديهم بأعداد اروع طبق مكرونة بالبشاميل منفذ بكل مهارة طعم لذيذ , تاعي الطريقة وتميزي عن الجميع حيث تنفذ بمقادير سهلة وبسيطة متوفرة في اي مطبخ سيدة , وسوف نقدمها لك مع اللحمة المفرومة واذا كنتي ترغب بها مع الدجاج نفس الطريقة ولكن بدل اللحمة دجاج , وهذه الطريقة التي سوف نذكرها تستغرق وقت حوالي ساعة تاعبينا وتمتعي بالطريقة .

( طريقة عمل المكرونة بالبشاميل )

المقادير :-

  1. نصف كيلو من اللحم المفروم .
  2. نصف كيلو من المكرونة الاقلام .
  3. 5 معالق كبيرة من الدقيق المنخل جيدا .
  4. 2 من البصل .
  5. واحد لتر شوربة ماجي .
  6. نصف لتر من الحليب السائل .
  7. ملح .
  8. بهارات .
  9. ربع كوب من الزيت .
  10. بيضة .
  11. 1 معلقة كبيرة من السمن او الزيت .

طريقة التحضير :-

  • طريقة تحضير اللحمة المفرومة : اولا احضري البصلة وقطعيها قطع صغيره جدا ثم احضري وعاء وضعيه على النار درجة حرارة متوسطة وضعي قليلا من الزيت او السمنة ثم ضعي به البصل المقطع ويقلب قليلا, ثم احضري اللحم المفرومة وضعيها في الاناء ثم احضري الملح وضعي كمية على حسب الرغبة والبهارات حسب الرغبة وضيفيها الى الحمة الان ابدئي في التقليب من وقت الى اخر حتى تنضج اللحمة .
  • طريقة تحضير المكرونة : احضري اناء ثم ضعي به كمية مناسبة من الماء لسلق المكرونة ثم ضعيها على النار , وضيفي معلقتين كبيرتين من الزيت ونصف معلقة كبيرة من الملح في الماء واتركيه حتى يغلي , بعد الغليان احضري المكرونة وضيفيها الى الماء وتقليبها من وقت الى الاخرى حتى لا تلتصق بالاناء , بعد الانتهاء من نضج المكرونة صفيها من الماء واشطفيها بماء بارد واتركيها لحين الحاجه اليها .
  • طريقة تحضير البشاميل : وهذه اهم مرحلة حتى يتم اعداد البشاميل بشكل صحيح وطعم رائع ,احضري اناء وضعيه على النار درجة حرارة متوسطة ثم احضري السمن وضيفيه في الاناء الى ان يذوب ثم ضيفي عليه الدقيق واستمري في التقليب لمدة دقيقتين تقريبا , ثم ضيفي لهم المرقة بشكل تدريجي مع استمرار التقليب واهم خطوة الان التحريك بشكل مستمر حتى لا تصبح على شكل كتل , ثم يضاف الحليب بشكل تدريجي وبيضة مع استمرار التقليب حتى يصبح الخليط عبارة عن بشميل متماسك وسميك قليل وبقوام مناسب .
  • الان نحضر الصينية التي سوف نضع بها المكرونة بالبشاميل , ونبدأ الان بوضع نصف كمية المكرونة المسلوقة ونضع عليها القليل من البشاميل ونقلبهم مع بعض ونوزعهم بمعلقة بعد الانهاء من هذه الطبقة .
  • نحضر كل كمية اللحمة المفرومة ونبدأ بوضع طبقة على المكرونة من اللحمة المفرومة ونفردها ونوزعها على جميع انحاء الصينية .
  • الانء نحضر النصف الباقي من المكرونة ونضعها فوق طبقة اللحمة المفرومة ونفردها ونرسها بشكل متناسق الان احضري الكمية المتبقية من الباشميل وابدئي بصبه على جميع المكونات الموضوعة في الصينية ووزعيها بشكل متناسق ايضا حتى بغطي البشميل جميع المكونات .
  • الان تدخل الصينية الفرن وتترك لمدة نصف ساعة حتى تلاحظي نضج المكونات واحمرار الوجه قليلا بعدها اخرجيها من الفرن واتركيها حتى تبرد , ثم قطعيها وقدمعا في صحن بطريقة حسب الرغبة .

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل المكرونة بالبشاميل اللذيذة والشهية تابعي الطريقة خطوة بخطوة حتى تحصلي على اروع مكرونة بالبشاميل منفذة بمهارة واحتراف وتنال اعجاب الجميع نتمنا ان تنال الوصفة اعجابكم تابعي مطبخ ملحوظة وتمتعي بالمزيد من الوصفات الرائعة .

( بالهناء والشفاء )

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل