طريقة عمل المكرونة بالبشاميل واللحم المفروم

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل اللذيذة والرائعة التي تعتبر من اروع الوصفات التي يحبها الكثير من الناس سواء الكبار او الصغار لأحتوائها على العديد من المكونات الرائعة والشهية والمفيدة للجسم، وهي عبارة عن طبقات متتالية، ففي البداية طبقة من المكرونة وثم طبقة من صلصة البشاميل وطبقة من اختيارك سواء اللحمة المفرومة او الدجاج وكلاهما يكون طعمهم رائع ومتميز مع المكرونة بالبشاميل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

المكرونه البشاميل من اسهل الوصفات التي يمكن ان تنفذها السيدة لأبنائها، فسارعي في التعرف على طريقة عمل المكرونة بالبشاميل حتى تفاجئي عائلتك وتسعديهم بإعداد أروع صينية مكرونة بالبشاميل منفذة بكل مهارة وذات طعم لذيذ.

فتابعي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل وتميزي عن الجميع حيث تنفذ بمقادير سهلة وبسيطة متوفرة في اي مطبخ ، سوف نقدمها لك الآن مع اللحمة المفرومة، واذا كنتي ترغبي بها مع الدجاج فهي ستكون نفس الطريقة ولكن بدل اللحمة دجاج، وهذه الطريقة التي سوف نذكرها تستغرق وقت حوالي ساعة، فتابعينا وتمتعي بالوصفة.

مقادير المكرونة البشاميل

  1. نصف كيلو من اللحم المفروم .
  2. نصف كيلو من المكرونة الاقلام .
  3. 5 ملاعق كبيرة من الدقيق المنخل جيدا.
  4. 2 من البصل .
  5. واحد لتر شوربة ماجي .
  6. نصف لتر من الحليب السائل .
  7. ملح .
  8. بهارات .
  9. ربع كوب من الزيت .
  10. بيضة .
  11. 1 ملعقة كبيرة من السمن أو الزيت.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل للشيف حسن :-

أولا/ طريقة تحضير اللحمة المفرومة: احضري البصلة وقطعيها قطع صغيره جدا ثم احضري وعاء وضعيه على النار في درجة حرارة متوسطة، وضعي قليلا من الزيت او السمنة ثم ضعي به البصل المقطع ويقلب قليلا، ثم احضري اللحم المفرومة وضعيها في الاناء ثم احضري الملح وضعي كمية على حسب الرغبة والبهارات حسب الرغبة وضيفيها الى اللحمة الان ابدئي في التقليب من وقت الى اخر حتى تنضج اللحمة .

ثانيا/ طريقة تحضير المكرونة: احضري اناء ثم ضعي به كمية مناسبة من الماء لسلق المكرونة ثم ضعيها على النار , وضيفي معلقتين كبيرتين من الزيت ونصف معلقة كبيرة من الملح في الماء واتركيه حتى يغلي , بعد الغليان احضري المكرونة وضيفيها الى الماء وتقليبها من وقت الى الاخرى حتى لا تلتصق بالاناء , بعد الانتهاء من نضج المكرونة صفيها من الماء واشطفيها بماء بارد واتركيها لحين الحاجه اليها .

ثالثا/ طريقة عمل البشاميل بالتفصيل: وهذه اهم مرحلة حتى يتم اعداد البشاميل بشكل صحيح وطعم رائع، احضري اناء وضعيه على النار درجة حرارة متوسطة ثم احضري السمن وضيفيه في الاناء الى ان يذوب ثم ضيفي عليه الدقيق واستمري في التقليب لمدة دقيقتين تقريبا، ثم ضيفي لهم المرقة بشكل تدريجي مع استمرار التقليب واهم خطوة الان التحريك بشكل مستمر حتى لا تصبح على شكل كتل، ثم يضاف الحليب بشكل تدريجي وبيضة مع استمرار التقليب حتى يصبح الخليط عبارة عن بشاميل متماسك وسميك قليل وبقوام مناسب.

طريقة المكرونة بالبشاميل

طريقة المكرونة بالبشاميل

طريقة إعداد صينية المكرونة بالبشاميل واللحم المفروم:

  1. الان نحضر الصينية التي سوف نضع بها كمية معكرونة بالبشاميل، ونبدأ الان بوضع نصف كمية المكرونة المسلوقة ونضع عليها القليل من البشاميل ونقلبهم مع بعض ونوزعهم بمعلقة.
  2. بعد الانهاء من هذه الطبقة نحضر كل كمية اللحمة المفرومة ونبدأ بوضع طبقة على المكرونة من اللحمة المفرومة ونفردها ونوزعها على جميع انحاء الصينية .
  3. الان نحضر النصف الباقي من المكرونة ونضعها فوق طبقة اللحمة المفرومة ونفردها ونرصها بشكل متناسق.
  4. الان احضري الكمية المتبقية من الباشميل وابدئي بصبه على جميع المكونات الموضوعة في الصينية ووزعيها بشكل متناسق ايضا حتى يغطي البشاميل جميع المكونات .
  5. الان تدخل الصينية الفرن وتترك لمدة نصف ساعة حتى تلاحظي نضج المكونات واحمرار الوجه قليلا بعدها اخرجيها من الفرن واتركيها حتى تبرد , ثم قطعيها وقدمعا في صحن بطريقة حسب الرغبة .

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل المكرونة بالبشاميل واللحم المفروم اللذيذة والشهية، فنفذي تلك الطريقة خطوة بخطوة حتى تحصلي على ألذ مكرونة بالبشاميل من صنع يديك وستنال اعجاب الجميع، ونتمنى ان تنال الوصفة اعجابك.

طريقة عمل مكرونة بشاميل بالدجاج:

و الآن و بعد أن تعرفتي على طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة جاء الوقت لتتعرفي معنا على كيفية صنع المكرونة بالبشاميل و لكن بخلطة الدجاج اللذيذة، وذلك إذا كان أفراد منزلك لا يفضلون تناولها باللحم، و إليك الأن طريقة صنعها و تحضيرها بسهولة.

مقادير مكرونة بشاميل بالدجاج:

وهذه هي مقادير البشاميل لكيلو مكرونة واحد، وهي لا تختلف شيئا عن التي ذكرناها في الطريقة السابقة إلا فيما يخص الدجاج بدلا من اللحم المفروم.

  1. كيلو مكرونة أقلام.
  2. نصف كيلو صدور دجاج مقطعة شرائح.
  3. ثمرة فلفل أخضر.
  4. ثمرة فلفل أحمر أو أصفر.
  5. عدد 2 بصل.
  6. ملعقة كبيرة من الزبد.
  7. ملح و فلفل و بهارات حسب الرغبة.

طريقة تحضير مكرونه بشاميل بالدجاج:

1- و سنبدأ أولا بتحضير الدجاج أو الخلطة الخاصة ب طريقة عمل المكرونة بالبشاميل، حيث يجب عليك إحضار إناء مناسب و ضعي فيه ملقعة الزبد و إتركيها حتى تذوب.

2- ثم أضيفي له كمية الدجاج المقطعة و قلبيها حتى تنضج قليلا، ثم ضيفي لها الفلفل الملون المقطع بنفس الشكل و البصل كذلك، و إستمري في التقليب.

3- ضيفي البهارات و الملح و الفلفل المجروش حسب رغبتك، ثم إبعديها عن النار بعد تمام النضج.

4- و بنفس الطريقة التي ذكرناها في طريقة عمل  المكرونة البشاميل بالحمة المفرومة  قومي بسلق المكرونة و صنع صوص البشاميل الذي يكفيها و نفذي طريقة التطبيق بوضع جزء من المكرونة ثم الدجاج ثم البشاميل.

5- ضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تنضج المكرونة بالكامل و أخرجيها و إبدأي في تقطيعها بالشكل الذي يناسبك.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

حيل ذكية لجعل المكرونة بالبشاميل أكثر قيمة غذائية:

و بإمكانك عزيزتي الأم أن تدخلي في طريقة عمل المكرونة بالبشاميل  بعض الحيل البسيطة التي من الممكن أن تجعلها أكثر قيمة غذائية و تجعل أطفالك يحبونها أكثر، و من بين هذه الحيل:

1- إضافة كمية بسيطة من الجبنة الموزاريلا على وجه المكرونة قبل إدخالها إلي الفرن، و هذا بحسب طريقة صنع معكرونة بالشاميل منال العالم ، و هذا ما يضيف لها قيمة غذائية ويجعل وجهها يحصل على اللون الذهبي بشكل أسرع.

2- كما يمكن أن تضيفي في خلطة اللحم المفروم أو الدجاج بعض قطع الخضار الصغيرة، فهذا ما يضيف لها قيمة غذائية كبيرة، خصوصا إذا كانوا أطفالك لا يأكلون الخضراوات بشكل منتظم فهذا ما يجعلهم يتناولونه بشكل غير مباشر.

3- و يمكن لك أيضا أن تجعلي صوص البشاميل الخاص بك له مذاق خاص و مختلف، و ذلك بإضافة نكهة الريحان له، حيث يمكن أن تأتي بصوص الريحان المعبأ أو ورق الريحان الأخضر و تضيفي بعض منه عقب الإنتهاء من تحضير صوص البشاميل و هذا ما سيعطي له رائحة و مذاق مختلف تماما عن الأخرين.

ماذا أفعل لكي لا تلتصق المكرونة بالبشاميل في الصينية؟

عليكي إضافة جزء من البشاميل في الصينية قبل وضع المكرونة أو دهن الصينية بمقدار مناسب من السمن أو الزبد.

هل يمكن صنع صوص البشاميل بدون بيض؟

نعم يمكن لكي أن تصنعي صوص البشاميل الخاص بالمكرونة بدون أن تضيفي له البيض و سيعطيكي نفس النتائج.

لماذا تستخدم نوع المكرونة الأقلام في صنع المكرونة بالبشاميل؟

نوع المكرونة الذي يكون على شكل قلم هو الأفضل لهذه الطريقة و ذلك لأن به فتحات تسمح بدخول صوص البشاميل إليها.

هل يمكن إعادة تسخين المكرونة بالبشاميل مرة أخرى؟

بالتأكيد يمكن لك إعادة تسخين ما تبقى من المكرونة بالبشاميل في اليوم التالي و ذلك بوضعها في الفرن أو الميكروويف.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الديك الرومىطريقة عمل الديك الرومى بالخلطة زي المطاعم

طريقة-عمل-كريم-باتسييرطريقة عمل كريم باتسيير | سر طعمه الرائع