طريقة عمل بلح الشام المقرمش في المنزل بالخطوات

طريقة عمل بلح الشام

يمكنك الان بكل سهولة التعرف علي طريقة عمل بلح الشام لأنه يعتبر من ألذ الحلويات الشرقية والتي يمكن تجريب صنعها في المنزل بمكونات محدودة ومتوفرة في اي بيت، وفي هذا المقال يمكن التعرف ايضاً على الطرق المتنوعة لتقديم بلح الشام، وتنفيذ طريقة بلح الشام بإضافات جديدة كلياً ستبهر ضيوفك.

طريقة عمل بلح الشام الأصلية :

توجد طرق مختلفة ومبتكرة لعمل بلح الشام، ولكن سنعرفك اولاً على طريقة عمل بلح الشام الأصلية إن كنت ممن يفضلون الطرق التقليدية في إعداد الطعام باعتبار ان طعمها الاصيل هو الافضل، والطريقة بالتفصل هي :

المكونات :

  1. 1 كوب من الماء.
  2. 1 كوب من الدقيق.
  3. 80 جرام من الزيده.
  4. 5 بيضات كبيرة الحجم.
  5. 1 معلقه صغيرة من الفانيليا.
  6. 2 كوب من الزيت النباتي للقلي.

مكونات الشربات :

  1. 2 كوب من السكر.
  2. نصف كوب من الماء.
  3. بضع قطرات من عصير الليمون.

تعرفي سيدتي على : طريقة عمل حلويات سهلة وسريعة

طريقة التحضير :

بإمكانك الان التعرف علي طريقة عمل بلح الشام بأسهل طريقة، والتمتع بمذاق الحلويات الشرقية الشهي، وذلك من خلال القيام بالخطوات الاتية :

1- احضار حلة صغيرة ويتم وضع السكر والماء علي نار متوسطة بها حتي يتم اذابة السكر.

2- بعد غلي المزيج لمده 5 دقائق، نضيف الليمون ويتم تركه حتي يبرد وسوف يصبح اكثر سمكا بعد ان يبرد.

3- وضع الماء والزبد في حلة حجم متوسط علي نار متوسطه.

4- يوضع الدقيق علي دفعه واحده ويتم التحريك بواسطة معلقة خشب حتي ينسجم الخليط مكونا كرة.

5- قم بنقل العجين الي وعاء اخر وتركه لمدة ربع ساعه حتي يبرد.

6- اضافه البيض كل بيضه منفرده في طريقة عمل بلح الشام ومزج الخليط  جيداً، ثم اضافه الفانيليا والتقليب.

7- وضع العجين في القمع او كيس حلواني مخصص لبلح الشام بعد ظبط الشكل المناسب ، واذا لم يتوفر لديك قمع بلح الشام عليك ايجاد طريقة اخرى لتشكيل العجينة .

8- وضع الزيت في مقلاة علي نار متوسطه حتي يتم الغليان، ثم وضع العجين في الزيت بطول 5 سم ، حتي يصل الي اللون الذهبي بعد 3 دقائق من وضعه.

9- يتم تصفية البلح ووضع في الشربات وهو بارد لمدة دقيقة واحده ثم يتم وضعه في طبق التقديم .

وكانت هذه خطوات عمل بلح الشام بالطريقة المعروفة، ويمكنك تقديمه مع رش حبات جوز الهند فوقه، او من خلال وضع صوص الشيكولاتة ثم الاستمتاع بألذ حلوى الاطلاق.

بلح الشام على طريقة منال العالم :

توجد الكثير من الوصفات توضح طريقة عمل بلح الشام، ومن ضمن اشهر هذه الوصفات هي طريقة تحضير بلح الشام منال العالم، وقد اشتهرت هذه الوصفة بالتحديد نظراً لنجاحها خاصة ان الشيف منال من اشهر محضري الطعام المعروفين وممن يوثق بوصفاتهم، وإليك الطريقة بالكامل :

مكونات بلح الشام :

  1. 1 كوب من الماء.
  2. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  3. نصف كوب من زيت الذرة.
  4. 3 بيضات كبيرة الحجم.
  5. 5 كوب من الدقيق.
  6. ملعقة كبيرة سكر.
  7. ملعقة ملح صغيرة.
  8. ملعقة صغيرة من الخل الابيض.
  9. زيت للقلي.

شاهدي سيدتي أيضا: طريقة عمل تارت البسكوت

طريقة تحضير بلح الشام :

1- اول شيء في طريقه عمل بلح الشام هو وضع الزيت، والسكر، والخل، والملح في إناء على نار متوسطة حتى تبدأ المكونات في الغليان، بعد ذلك عليك إضافة الدقيق مباشرة على المكونات وتقليبهم جيداً حتى تتماسك العجينة، ثم ارفعيها من على النار وتركها لعدة دقائق حتى تبرد.

2- في إناء اخر ضعي البيض مع الفانيليا ثم ضربهم جيداً بواسطة المضرب اليدوي، وفي إناء الخلط قومي بوضع العجينة التي قمت بتحضيرها واثناء الخلط بالمضرب اضيفي البيض شيئاً فشيئاً حتى تصبح لديك عجينة متجانسة وسهلة التشكيل.

3- والمرحلة التالية في طريقة عمل البلح الشام هي التسوية، وعليك إحضار كوب به قدر من الزيت او قدر عميق ووضع فيه المقص الذي ستحتاجين لقص العجينة، وفي وعاء القلي ضعي الزيت بوفرة على نار متوسطة ثم ابداي في تشكيل العجينة من خلال وضعها بالقمع المخصص لبلح الشام.

4- ولإخراج العجينة من القمع عليك الضغط عليه وبمجرد الوصول للطول المطلوب قومي بقص العجينة ووضعها في الزيت، وتكرار التجربة حتى الانتهاء من كل كمية العجين، وبمجرد ان يصبح العجين ذهبي اللون عليك وضعه في الشربات المحضر مسبقاً مباشرة، وكانت هذه طريقة عمل بلح الشام بالمقادير للشيف منال.

طريقة عمل بلح الشام الأصلية

طريقة عمل بلح الشام الأصلية

طريقة عمل بلح الشام المقرمش بالنشا :

يفضل اغلب الاشخاص طعم بلح الشام المقرمش عن الطري، ولذلك يتم وضع في مقادير بلح الشام النشا والذي يجعل طعمه مقرمش حتى بعد إعداده بفترات طويلة.

اما عن طريقة عمل بلح الشام المقرمش بالنشا فتكون من خلال القيام بكل الخطوات المذكورة سابقاً مع إضافة ملعقة كبيرة من النشا إلى المكونات، ومن النصائح المعروفة ايضاً عند قلي بلح الشام حتى يصبح مقرمشاً هي تهدئة النار عند القلي.

تعرفي سيدتي على : طريقة عمل خلية النحل

طريقة عمل بلح الشام بدون بيض :

لا يوجد اشهى من الحلويات الشرقية والتي نتناولها في الكثير من الاوقات والمناسبات، ولكن اكثر ما يزعجنا بها هو طعم البيض الذي يكون ظاهراً بقوة عند الاكل، لذا نجد انفسنا نتسائل هل يمكن عمل بلح الشام بدون بيض ؟ والإجابة هي نعم يمكن التخلي عن البيض في إعداد بلح الشام.

وفي طريقة عمل بلح الشام بدون بيض ستحتاج إلى المقادير التالية:-

  1. كوب وربع دقيق.
  2. كوب وربع ماء.
  3. 5 ملاعق كبيرة من الزيت.
  4. ملح.
  5. قطر.

وللتحضير عليك وضع الماء في إناء على النار حتى الغليان وبعد ذلك يتم إضافة الزيت ثم التقليب وإضافة الدقيق والملح ثم التقليب حتى يصبح القوام متماسك، والبدأ في تسوية بلح الشام ووضعه في القطر.

جربي اليوم : طريقة عمل السابليه

طريقة عمل بلح الشام بدون قمع :

إذا لم يتوفر لديك القمع عند إعداد طريقة عمل بلح الشام فإن هذا لا يعني انه لا يمكنك التمتع بطعمه اللذيذ، ولكن هناك دوماً بدائل اخرى لتحضيره والتمتع بطعمه الشهي.

وأسهل طريقة عمل بلح الشام بدون قمع هي استخدام الملعقة، بحيث يمكن تشكيل العجينة التي تم تحضيرها على شكل دوائر بواسطة الملعقة ثم قلي بلح الشام في الزيت، فلا تدعي اي شيء يوقفك عن تطبيق طريقة عمل بلح الشام الشهية بالمنزل لأولادك.

كيف يتم عمل القطر لاستخدامه عند تحضير بلح الشام ؟

عليك وضع كوب من الماء على النار ثم إضافة ضعف الكمية من السكر و2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، والتقليب جيداً حتى يصبح القوام متماسك وجاهز.

ما هي الحشوات التي يمكن إضافتها لبلح الشام ؟

يمكن حشو بلح الشام بالشيكولاتة او الكريمة قبل التقديم مباشرة، ويتم استخدام ادوات مخصصة لذلك او من خلال تقسيمه ووضع الحشوة به.

كيف اتخلص من رائحة البيض المزعجة عند إعداد بلح الشام ؟

عليك استخدام الفانيليا السائلة، او قشر البرتقال المبشور وتقليبه جيداً مع البيض حتى يتم التخلص من رائحة البيض عند التحضير.

ما هي طريقة اختبار نجاح عجينة بلح الشام ؟

عليك عمل خط بالمعلقة على العجينة وإذا انضمت الاجزاء المفصولة مرة ثانية بسرعة، فإن العجينة لا تزال تحتاج إلى بيضة اخرى.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي للشيف حسنتعرف على طريقة عمل البسبوسة بالزبادي للشيف حسن 

طريقة عمل الكريب بالفراخطريقة عمل الكريب بالفراخ في أسرع وقت؟