تحميل رواية ماجدولين أسطورة الحب

الحب هو الذي يُجبرنا على العيش في هذه الحياة ويرسم لنا آفاق جديدة كل يوم، فكيف الحال إذا كان هو سبب التعاسة التي نعيشها ؟ لَخصت رواية ماجدولين معاني الغدر بعد الحب والجفاء بعد الود، وجمعت الكثير من الحكم في قالب حزين ممزوج بالعاطفة تماماً كرواية ذاكره الجسد ، فأقدر حجم الحب المكنون داخل استيفن لحبيبته ماجدولين ولكن غلبته عزة النفس فرفض البقاء بجانبها بعدما ذبحته بسكين الفقر.

رواية ماجدولين مكتوبة :

يأخذنا الكاتب والروائي الفرنسي مؤلف تحت ظلال الزيزفون إلى بيت استيفن المتواضع الذي وقع في حب ماجدولين ، فذاق مرارة الغدر والخيانة بعدما تركته وحيداً من أجل المال وتزوجت من صديقه، فتدور أحداث الرواية حول معاني الحب ثم تحولت إلى فراق وغدر.

يعيش استيفن بين طيات كتابه الوحيد الذي يقرأه باستمرار كأنه عاهده إلا يفارقه، فيشعر بثقل الحياة التي بادت تظهر بوضوح على ملامح وجهه فحولته إلى شخص حاد لا يجد سبيل إلى الفرحة، فيبكي من غير سبب ويحزن على كل شيء ويضع نفسه بين الهموم والأشجان حتى يظن من ينظر إليه أنه على أعتاب الجنون.

بدأت الحكاية مع استيفن الفتي الشغوف بالقراءة والمطالعة ويحب الموسيقى والنظر إلى الطبيعة، الذي لم يحالفه الحظ فولد في أسرة متوسطة الحال تسعي في الحياة لكسب رغيف العيش، كان استيفن يحب العزلة والجلوس وحيداً بعيداً عن عيون الناس ففضل الانتقال من البيت والعيش في منزل متواضع في بيت صديق والده الذي كان له ابنة وحيدة تدعى ماجدولين .

تمر الأيام والليالي ويقع استيفن في حب ماجدولين الجميلة التي بادلته نفس الشعور وهذا ما حدث مع أحمد بطل رواية في قلبي أنثى عبرية الذى أصابه سهم حب ريما، وظل الحبيبان يلتقيان تحت ظلال الزيزفون عدة مرات يرسمان الأحلام الوردية و البيت الجميل الملئ بالحب الذي سوف يجمعهم.

ولكن من يأمن القدر تغيرت الأحوال وابتعدا الحبيبان بعد رفض والدها علاقتهم معقباً أنه غير راضٍ عن استيفن ولا يريدها أن تبقى معه.

ما هو مصير علاقة استيفن وماجدولين ؟

حاولت ماجدولين إقناع والدها ولكنه رفض بشدة هذا الأمر، وأرسل رسالة لاستفين مضمونها أنه يطلب منه مغادرة المنزل على الفور ولا داعي لاختلاق المشاكل، فقرر استيفن المغادرة عازماً على جمع المال من أجل حبيبته.

التقى الحبيبان لأخر مرة قبل الفراق وتبادل العشق والنظرات، فمنح استيفن خصلة من شعره ومنحته هي الأخرى واحدة من شعرها و تعاهدا على الوفاء والحب، ورحل الحبيب الولهان يبحث في البلاد عن وظيفة تجلب له المال من أجل الزواج من حبيبته.

بقيت الرسائل بين العاشقان مستمرة للاطمئنان على الأحوال، لم يجد استيفن مكان آخر بعدما ضاق به الحال فرجع إلى بيت والده الذى استغل رجوعه وقرر إقامة حفلة ليزوجه من فتاة تملك الكثير من المال، حاول استيفن اخبار والده بحبه لـ ماجدولين  وعدم رغبته في الزواج من هذه الفتاة، فما كان من أبيه إلا أن طرده من المنزل دون رجعة.

رحلة استيفن بحثاً عن المال :

ضاقت الأرض بما رحبت على مالك بطل رواية أرني أنظر إليك لكنه لم ييأس كاستيفن الذي شجعه حبه لماجدولين على العمل والجد من أجل الزواج منها، فخرج يبحث هنا وهناك عن بيت يأويه ووظيفة يستطيع منها كسب لقمة العيش وتحقيق حلمه الكبير، وظلت الرسائل تتبادل بين الحبيبان على مدار السنين مؤكدة بقائهما على العهد مهما طالت الأيام.

ينتقل استيفن بين الأرجاء في داخله أماني وآمال ويرسم أحلام جميلة مع ماجدولين ، فبعد بحث طويل وجد غرفة صغيرة يشاركه فيه صديقه إدوارد المنتظر بفارغ الصبر لنيل ثروة مالية كبيرة من عمه المتوفي بعد بلوغه سن الرشد، وساعده استيفن رغم ضيق حاله وصدره حتي أوصله إلى مبتغاه ومراده.

من يعرف كيف تحول الأيام الأشخاص إلى طعامين ينسون العهد ويتذكرون الأسي ؟ ويقنطون على العيش والحال، فيفكر كل واحداً منهم في نفسه قبل من يحب! ففي أثناء زيارة ماجدولين صديقتها الثرية سوزان التي على أعتاب الزواج من شخص ثري مثلها فتخبر ماجدولين بسعادة عارمة لا تكاد تسعها الأرض ومع عليها، لذلك تشجعت هي الأخرى في سرد قصتها مع استيفن الفتى العاشق ناظرة إلى الحياة من نافذة الحب.

علقت سوزان وقالت: لى صديق يدعى إدوارد لديه من المال ما يؤهله لتحقيق كل أحلامك، دارت الفكرة في رأس ماجدولين الحبيبة الخائنة فقررت فسخ عهدها مع استيفن الذي لم يترك وسيلة تساعده في كسب المال إلا استخدمها، ومرت الأيام وورث استيفن أحد أعمامه فشرع في بناء بيت الأحلام متلهفاً لرؤية محبوبته.

حال استيفن بعد غدر ماجدولين :

حلق استيفن في السماء يفوق كل الحدود بعدما ضحكت له الحياة واستطاع بناء البيت الذي يحلم به هو وحبييته، وسرعان ما وقع على الأرض جريح من الحب الذى استمر أعوام ثم ذهب هباءاً منثوراً، حيث جن جنون استيفن بعد سماع خبر خطوبة محبوباته لصديقه إدوارد، ولكن ما بيد حيلة فتلك هي الحياة.

يمكنك تحميل رواية ماجدولين من خلال هذا المقال بدلاً من  قراءة رواية ماجدولين اون لاين ، فدعونا نتابع ما حدث لاستيفن بعد معرفة خبر زواجها من صديقه المقرب، لم يتحمل هذا الخبر وأصبح جليس الفراش يتألم حتي كاد أن يموت فلا أجد في مخيلتى تعبير أصدق ومن الحب ما قتل ، فقامت الحبيبة الخائنة بزيادة استيفن مع زوجها إدوارد، فاشتعلت نار الحب في داخله عند رؤيتهما ولكنه قرر أن ينساها وينصرف إلى حبه الأبدي وهي الموسيقي.

تدهور حال إدوارد وأصبح على أعتاب الفقر والذل بعدما سلك طريق الضياع وأخذته الحياة في اللهو وشرب الخمر، حتي وصول به الحال إلى الانتحار فمات وترك ماجدولين تسدد ديونه وهي حامل في طفلته، بينما استمر استيفن في تألقه ولمعانه حتي أصبح من أشهر الموسيقيين في العالم.

انتحار استيفن وماجدولين :

لا يشترط أن يوضع الشخص داخل سجن ليشعر أنه مسجون كما حدث في رواية السجينة ولكن تحصرنا أفكارنا وأحلامنا طوال الوقت وأن القدر يُسطر لنا طريقنا بما يشتهي، فبعد ما مرت به ماجدولين من عذاب وحيرة أرادت أحي الحب الذي بينها وبين استيفن بعدما فقدت كل شئ ولم تجد من يعينها على طريق الحياة هي وطفلتها.

فذات يوم قررت ماجدولين مفارقة الحياة فوضعت ابنتها أمام منزل استيفن مع رسالة تخبره فيه بأنها سوف تنتحر غرقاً في النهر، ففزع استيفن وهب مسرعاً لإنقاذها لكنه تأخر ففارقتها المنية، بعدها عاد الحبيب المجروح يلملم ما تبقى من حبه مقرراً الإلحاق بحبيبته بعد أن كتب كل ثروته باسم طفلتها وأوصى بأن تختار ما تحب.

العبرة من رواية ماجدولين pdf :

تعطيني الحياة أحيانا بعض الأشخاص الرائعين القادرين على بث الحب في داخلنا لكننا نتركهم مكسورين القلب من أجل مطامع الحياة الزائلة، فمن يحب يبقى على عهده لأن الحب لا يتغير بل يغير الأفراد إلى أناس يشعرون بالكلمات وتملئ وجوههم الضحكات، وأننا مهما حاولنا التغلب على مشاعر الحب ستغلبنا الحياة ونموت في أحضان من نحب، فكرت في كتبت مقتطفات من رواية ماجدولين في دفتري الخاص لأقرأها بين الحين والأخر.

اقتباسات من رواية ماجدولين :

– إنا لا نخشى الأنتحار لا لأننا نحب الحياة، فالحياة مليئة بالكوارث والمحن ونحن جهلاء أغبياء.

– يشعر الإنسان أنه سعيد فقط عندما يستطيع التلاؤم مع الظروف الواقعية المحيطة به.

– إذا كنت من المحظوظين الذين وجدوا الحب فلا تفرض فيه أبداً، وحاول إلا تأخذك الحياة بعيداً عنه.

– يحلق الشخص بحبه عالياً في السماء ويطرح أرضاً عندما يفقد من يحب.

– يُجبرنا الحب على العيش بروح عطرة، فكيف حال من لا يحب ؟!.

هل قصة تحت ظلال الزيزفون حقيقية ؟

نقل المؤلف الفرنسي بشفافية حكاية ماجدولين الحقيقية إلى العالم، فتركت أثر عظيم في قلوب كل من قرأها.

ماذا تعرف عن مؤلف رواية ماجدولين ؟

هو مصطفى لطفي المنفلوطي الأديب المصري الشهير بأسلوبه الأدبي الراقي وصياغته العربية والفريدة التي تتميز بأنها في غاية الجمال.

متى صدرت رواية تحت ظلال الزيزفون ؟

هي رواية للكاتب الفرنسي ألفونس كار صدرت باللغة الفرنسية عام 1832ميلادياً واسمها الحقيقي تحت ظلال الزيزفون.

كيف تخلت ماجدولين عن استيفن ؟

سعت ماجدولين وراء المال وتزوجت من إدوارد الصديق المقرب من استيفن الذي عشقها إلى حد الجنون.

مواضيع ذات صلة

الليالي البيضاءتحميل رواية الليالي البيضاء بجودة عالية

و-ملخص-كتاب-مميز-بالأصفرما هو ملخص كتاب مميز بالأصفر ؟