طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند الرائع الذي يعتبر من اهم الحلويات التي يحبها جميع الناس لأنه يعد بشكل اساسي في الاعياد والمناسبات العامة، وهو من اخف الحلويات اللذيذة التي يفضلها الكثير من الناس سواء الكبار او الصغار لان بسكويت العيد ذات طعم متميز ورائع وذات نكهة لذيذة ورائعة حيث يتم تقديمه في الفطور او تقديمه الى الضيوف مع الشاي .

طريقة عمل بسكويت العيد

تابعينا وسوف نقدم لك سيدتي طريقتين لأعداد نوعين مختلفين من البسكويت، احدهما هو بسكويت العيد السادة، والثاني هو بسكويت جوز الهند المقرمش حتى نوفر لك العديد من الاختيارات اثناء الاعداد وحتى تحضري ما يحبه أطفالك و يتوافق مع جميع الاذواق المختلفة، فتابعي طريقة البسكويت العيد الرائع وهي بمقادير بسيطة وسريعة ولا تستغرق الكثير من الوقت .

 طريقة عمل بسكويت العيد السادة

المقادير :-

1- 1 كيلو من الدقيق المنخول جيدا.

2- 4 من البيضات .

3- فانيليا .

4- 1 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

5- نصف كيلو من الزبدة .

6- 1 و نصف كوب سكر بودرة ناعم.

طريقة التحضير :-

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند

  1. اولا احضري وعاء غويط وضعي به كمية الزبدة و احضري السكر وضعيه مع الزبدة وقلبيهم مع بعض جيدا بالمضرب الكهربائي اذا لم يتوفر لديكي فأستخدمي مضرب اليد وقلبيهم مع بعض جيدا حتى يصبحا مزيج .
  2. الان احضري البيض وضعيها مع المزيد واحضري الفانيليا وضعيها مع المزيج وقلبهم مع بعض بشكل جيد حتى يختلط جميع المكونات .
  3. الان احضري كيمة الدقيق وضعي معها البيكنج بودر وقلبهم مع بعض ثم احضري المزيد وضيفي اليه الدقيق ونستمر في التقليب والعجن حتى يصبح عبارة عن عجينة متماسكة القوام .
  4. الان احضري جهاز التشكيل الذي يشكل بسكويت جوز الهند والسكر و السادة بالشكل الذي ترغبي به وضعي العجينه , احضري الصينية التي سوف تدخل الفرن وادهنيها بالقليل من الزيت وابدأي برص العجينة في الصينة كما تشائين من خلال جهاز التشكيل اذا لم يتوفر لديكي جهاز التشكيل يمكن رص العجينه حسب رغبتك .
  5. الان اشعلي الفرن على درجة حرارة حوالي 160 درجة مئوية وضعي الصينية في داخلها واتركيها حتى تنضج في خلال وقت يتراوح من بين 10 دقائق الى ربع ساعة .
  6. تابعيها من حين الى اخرى حتى تنتضج واخرجيها ورصيها في الصحن وقدميها على حسب ذوقك .

وهكذا نكون قد انتهينا من اعداد البسكويت العادي والان سوف نقدم لك طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند المفضل لدينا.

طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند :-

اصبح الكثير من المحلات تحضره بشكل مستمر، ويزداد الطلب عليه بشكل كبير في الاعياد، ولكن من الافضل سيدتي ان تعديه وتحضريه في البيت فهو ذو خطوات سهلة جدا ولا يستغرق وقت بالاضافة الى انك سوف تحصلين على طعم اروع من شرائه من الخارج، كما انك سوف تضمنين الحماية والامان لصحة اسرتك .

المقادير :-

1- 1 كوب من السكر المطحون الناعم.

2- 1 كوب من الزبدة .

3- عدد 2 من البيض.

4- ملعقة صغيرة من الفانيليا .

5- 2 كوب من الدقيق المنخول.

6- ربع معلقة صغيرة من البكينج بودر .

7- 1 كوب من الجوز هند المبشور.

طريقة تحضير بسكويت جوز الهند منال العالم :-

بسكويت جوز الهند المقرمش

بسكويت جوز الهند المقرمش

  1. احضري اناء وضعي به الزبدة وضعي عليها السكر ويضرب بمضرب اليد في بأتجاه واحد يمين او شمال , ثم احضري البيض وضيفيه الى المزيج وقلبيهم مع بعض جيدا حتى يصبحا متجانسين مع بعض ثم ضعي الفانيليا واستمري في التقليب .
  2. الان احضري ثلث كمية جوز الهند وضيفيهم الى المزيج وقلبيهم مع بعضهم البعض , الان احضري كمية الدقيق وامزجي مع البيكينج بودر مع الدقيق وقلبيهم وابدأي في اضافة الدقيق بصورة تدريجية الى المزيج مع استمرار التقليب والعجن حتى يصبح بشكل عجينة متماسكة ,
  3. الان احضري الاناء الذي عجن فيه جميع المقادير وغطيه وادخليه الثلاجة لمدة تتراوح من بين ثلث ساعه الى نصف ساعة حتى يصبح متماسك , بعد الانتهاء اخرجي الاناء من الثلاجة,
  4. الان اذهبي الى طاولة او الى اي سطح نظيف ورشيها بالدقيق واحضري نصف كمية العجين وافرديها على السطح فوق الدقيق حتى لا تلتصق بالسطح .
  5. الان احضري بياض البيض واضربيه ثم ادهيني به العجينة المفرودة واحضري الكمية المتبقية من جوز الهند ورشي بها سطح العجينة وابدئي بالضغط عليه بشكل خفيف، حتى يصير بسكوت جوز الهند القديم  الذي إعتدنا عليه.
  6. الان مرحلة تقطيع العجينة ابدئي بتشكيلها على شكل دوائر او شكل على حسب رغبتك .
  7. احضري الصينية التي سوف تدخل الفرن وادهنيها بقليل من الزيت وابدأي برص العجينة المقطعه بها , ثم ادخليها الفرن على درجة حرارة وسط مع متابعتها حتى تلاحظي تغير لونها قليلا وتحمر .
  8. بعد الانتهاء اخرجيها من الفرن ورصيها في صحن وقدميها .

هكذا نكون قد قدمنا لك سيدتي طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند  بشكل سهل ورائع وبخطوات سريعة،فتابعي الطريقة خطوة بخطوة وسوف تحصلين على  أروع بسكويت، ونتمنى أن تكون الطريقة قد نالت اعجابكم، وهي مشابهة كثيرا ل طريقة عمل بسكويت جوز الهند سالي فؤاد الشيف المشهورة.

طريقة عمل بسكويت جوز الهند بدون بيض:

و لجعل البسكويت مناسب أكثر للأشخاص النباتيين يمكن أن تصنعه بدون إضافة البيض، حيث يمكن لكي أن تنفذي طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند بدون بيض كما سنخبرك الآن:

طريقة عمل بسكويت جوز الهند بالمقادير:

  1. كوبان من الدقيق المنخول.
  2. نصف كوب من السكر الذي يفضل أن يكون ناعم لسهولة إستخدامه.
  3. ملعقة من الفانيليا.
  4. 2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  5. نصف كوب من الزيت النباتي الذي تفضليه.
  6. نصف كوب من الماء أو الحليب.

طريقة تحضير بسكويت العيد بدون بيض:

و الآن تأتي مرحلة تنفيذ طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند  بدون إستخدام البيض و بالمقادير التي ذكرناها في الفقرة السابقة، و هذه الطريقة تتم كالآتي:

1- نقوم بإذابة نصف كوب السكر مع مثيله من الحليب أو الماء الذي قمنا بتحضيره مسبقا في المقادير.

2- نضع مقدار الدقيق مع الزيت في وعاء مناسب لهما و نقوم بخفقهما بواسطة المضرب الكهربائي أو العجان على السرعة المتوسطة، ثم نضيف لهما البيكنج بودر و الفانيليا و نستمر في الخفق.

3- ثم نقوم بوضع مزيج السكر و الحليب في الوعاء السابق على الخليط الذي قمنا بخفقه، و هنا نزيد من سرعة المضرب قليلا و نستمر في الخفق حتى تتكون عجينة هشة.

طريقة عمل البسكويت العيد

طريقة عمل البسكويت العيد

4- و نغلف عجينة بسكويت جوز الهند القديم  بغلاف من البلاستيك و نتركها لمدة ساعة على الأقل، ثم نبدأ في تشكيلها على هيئة دوائر متساوية.

5- و أخيرا نحضر الصينية المخصصة للخبز و نضع بها دوائر البسكويت و نقوم بإدخالها للفرن المعد مسبقا على درجة حرارة 180 و نتركها لمدة خمسة عشر دقيقة، و بعدها يصبح البسكويت ناضج و جاهز للأكل.

طريقة عمل بسكويت جوز الهند بالشوكولاته:

و لأن البسكويت بالشوكولاته من أكثر الأنواع المفضلة للأطفال، فقد تسابق عدد من الشيفات المشاهير في صناعته، وخير مثال على ذلك هي طريقة عمل بسكويت جوز الهند منال العالم حيث تم تحضيره باستخدام الشوكولاته.

المقادير :-

  1. ثلاثة أكواب من الدقيق.
  2. كوب من الزبدة اللينة.
  3. كوب من السكر.
  4. 2 صفار بيض + ملعقة صغيرة فانيليا.
  5. 6 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام.
  6. كيس من البيكنج بودر.
  7. كوب حليب بارد.

طريقة تحضير بسكويت جوز الهند بالشوكولاته:

و بعد تحضير جميع المكونات إستعدي لتنفيذ طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند اللذيذ بالشوكولاته، و ذلك بإتباع الخطوات التالية:

1- إحضري إناء و ضعيه على نار هادئة و أضيفي له مقدار الزبدة و أتركيها حتى تتحول إلي الحالة السائلة.

2- في وعاء أخر قومي بإضافة المواد الجافة المتمثلة في الدقيق و السكر و البيكنج بودر ثم ضيفي لهم الزبدة المذابة التي قمنا بتحضيرها في الخطوة التي سبقت ذلك، و قلبيهم جيدا.

3- و بعد ذلك قومي بإضافة صفار البيض و الفانيليا و الحليب، و لا تتوقفي عن التقليب، و بعد الإنتهاء قسمي العجين إلي جزئين، و أضيفي للجزء الأول الكاكاو ليصبح بسكويت شوكولاته جوز الهند، وأما الثاني فأتركيه كما هو.

4- أخيرا شكلي العجينة الأولى على هيئة إسطوانة و غلفيها بالعجينة الثانية لتصبح الشوكولاته في الداخل و السادة في الخارج ثم قطعيه لحلقات و قومي بخبزه.

طريقة عمل صوص الشوكولاته لتزيين بسكويت جوز الهند:

و يمكن لك بعد أن تنفذي طريقة عمل بسكويت جوز الهند للشيف حسن أو أي طريقة أخرى مما قمنا بتوضيحه لك، أن تصنعي له صوص شوكولاته لذيذ لتغليفه به، وبإمكانك تحضير الصوص بالشكل الآتي:-

  1. ضعي كوب من الحليب في إناء على النار و ضيفي له قطعة شوكولاته خام كبيرة، و إتركيهما حتى يتجانسا.
  2. و بعدها يمكن لك غمس قطع البسكويت في الصوص تلك التي قمتي بإعدادها بإتباع طريقة عمل البسكويت العيد بالجوز الهند  التي ذكرناها لك.
  3. وثم اتركيها حتى تجف في إناء، لتجدي القطعة الواحدة مغلفة بطبقة من الشيكولاته من الخارج.

كيف يمكن الإحتفاظ ببسكويت جوز الهند مقرمش؟

يمكن أن تضعي قطع البسكويت في علبة محكمة الغلق لمنع دخول الهواء إليه و بالتالي فقده للقرمشة المعتادة.

ما هي طريقة صنع بسكويت الشوفان؟

يمكن أن تصنعي هذا النوع من البسكويت عن طريق إضافة كمية من الشوفان إلي الخليط و الإستغناء عن الدقيق.

ما هي النكهات التي يمكن إضافتها إلي البسكويت؟

يمكن لربة المنزل أن تضيف إلي البسكويت نكهة البرتقال أو الليمون أو غير ذلك إلي البسكويت لجعل مذاقه مختلف.

ماذا أفعل لكي أجعل عجينة البسكويت هشة؟

لكي تجعلي عجيبة البسكويت هشة ضعي كمية مناسبة من البيكنج بودر و إحرصي على التقليب بشكل جيد له.

مواضيع ذات صلة

طريقة تخزين الباميةطريقة تخزين البامية في المنزل في 5 خطوات

طريقة عمل المدلعةطريقة عمل المدلعة | فما هي