طريقة عمل الجاتوه في 4 خطوات

طريقة عمل الجاتوه

بالرغم من ابتكار العديد من وصفات الحلويات يوميا في مئات المطابخ العربية و العالمية و خروج أطباق حلوي لذيذة جديدة إلي النور باستمرار إلا أن طريقة عمل الجاتوه سوف تظل محط اهتمام جميع ربات البيوت علي مر العصور، حيث يعد الجاتوه هو طبق الحلو الرئيسي في الكثير من المناسبات و لا يمكن الاستغناء عنه و استبداله بأي نوع حلوي آخر.

ما هي أسهل طريقة عمل الجاتوه بالفانيليا ؟

تعد طريقة عمل الجاتوه بالكريمة من أكثر الطرق شيوعا لعمل ألذ أطباق من الجاتوه للاحتفال بأعياد الميلاد الخاصة بجميع أفراد الأسرة لا سيما الأطفال الصغار، لذلك نقدم لكم من خلال هذه الفقرة طريقة عمل الجاتوه في البيت في غاية السهولة و في خلال 40 دقيقة فقط، كل ما عليك هو إحضار بعض المكونات الآتية من السوبر ماركت.

قم بابتياع كوبان و نصف من الطحين، مع 4 بيضات كبيرة الحجم، إلي جانب كمية لا بأس بها من الفانيليا التي تعطي رائحة شهية للعجينة الهشة، بالإضافة إلي كوب من الحليب، زيت، كوب و نصف من السكر، و عبوة من البيكنج باودر.

ما هي خطوات تحضير طريقة عمل الجاتو الكريمة ؟

و الآن و بعد شراء جميع المقادير السابقة يتسني لك التعرف علي طريقة عمل جاتوه المحلات في المنزل، فقط تتبع الخطوات التالية :

1ـ احضر إناء زجاجي و قم بخفق البيض بداخله باستخدام المضرب الكهربائي، بعدها قم بإضافة كمية السكر المتوفرة لديك إلي البيض المخفوق بالتدريج و من ثم قلب جيدا.

2ـ بعد التأكد من ذوبان حبيبات السكر في البيض تماما يتسني لك إضافة الزيت و البيكنج باودر و الطحين و الفانيليا إلي الخليط في الإناء، و أخيرا أضف إليه الحليب و قلب الخليط جيدا حتي يصبح له قواما متجانسا.

3ـ و الآن قم بإحضار قالب كبير لكي تضع بداخله المزيج و تقوم بإدخاله إلي الفرن في درجة حرارة متوسطة، و من ثم اتركه حتي تنضج العجينة و يحمر لونها.

4ـ و الآن أخرج القالب من الفرن و اتركه حتي يبرد و أضف إليه صوص الكريمة و الفواكه و استعد لتناول ألذ جاتوه علي الإطلاق.

ما هي طريقة تحضير صوص الكريمة ؟

يمكنك تحضير صوص الكريمة في المنزل أيضا و باستخدام الخلاط الكهربائي دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال لكي تبتاعه من السوبر ماركت، حينها تكون قد قمت بـ طريقة عمل الجاتوه في الخلاط بأسهل الخطوات الممكنة، أولا عليك شراء كمية من الكريمة و من ثم قم بخفقها بالخلاط حتي تتماسك، بعدها أضف كمية من السكر تدريجيا و أعد الخفق مرة أخري.

قم بإحضار صينية كبيرة و ضع بداخلها الطبقة الأولي من العجينة التي تمكنك من الحصول عليها بعد تتبع الخطوات المذكورة سابقا في فقرة طريقة عمل الجاتوه السريعة، بعدها قم بتوزيع نصف كمية الكريمة عليها باستخدام الملعقة، و من ثم قم بوضع الطبقة الثانية من العجينة ثم وزع باقي كمية الكريمة فوق السطح بالكامل و سوف تصبح حينها جاهزة للتقديم بعد الإطلاع علي طريقة عمل ميلك شيك اوريو اللذيذ.

طريقة عمل الجاتوه

طريقة عمل الجاتوه

ما هي طريقة عمل الجاتوه بالشوكولاته ؟

نقدم هذه الفقرة اليوم لشريحة عريضة تقدر بالملايين من عشاق الشوكولاتة، ألا و هي طريقة عمل جاتوه شاتوه بشوكولاتة البندق اللذيذة أو طريقة عمل جاتوه شاتوه ابيض بالاستعانة بالشوكولاتة البيضاء التي يفضلها البعض، كل ما عليك لمعرفة طريقة عمل جاتوه مثل الجاهز مغمورا بصوص الشوكولاتة الشهي هو توفير بعض المقادير المطلوبة.

تتمثل مكونات طريقة عمل الجاتوه الشوكولاتة في : ( كوب من الزيت النباتي، بيضتان، كوب من السكر، رشة ملح مع القليل من الفانيليا، ملعقة من البيكنج باودر، نصف كوب من الكاكاو و مثيله من اللبن الرائب، كوب من الطحين )، و لكي تحصل علي ألذ طبق من طريقه الجاتوه المنزلية عليك قراءة الفقرة التالية.

ما هي خطوات طريقة الجاتوه شاتوه ؟

تتلخص خطوات طريقة عمل الجاتوه الشاتوه التي تشبه طريقة عمل كيكة الكاكاو في النقاط الآتية :

1ـ قم بوضع اللبن الرائب و السكر في الخلاط الكهربائي و ابدأ في الخفق.

2ـ بعدها أضف إلي الخليط الملح و الفانيليا و الزيت و الكاكاو و كرر الخفق الكهربائي مرات و مرات حتي يتكون أمامك خليط كريمي متماسك.

3ـ اترك كمية قليلة من المزيج جانبا و أضف البيض إلي الكمية المتبقية لديك في الخلاط ثم قم بتشغيله مجددا بعد وضع الطحين و البيكنج باودر.

4ـ بعد الانتهاء من عملية الخفق هذه قم بسكب العجين داخل قالب كبير و أدخله إلي الفرن، و من ثم قم بإخراجه بعد ربع ساعة حينما تري تغيرا ملحوظا في مظهر الجاتوه.

5ـ و أخيرا بالاستعانة بكوب الشوكولاتة الذي تركته جانبا من قبل يمكنك تزيين سطح الجاتوه بعدما يبرد، حينها تكون قد جمعت ما بين طريقة عمل التورتة و الجاتوه معا.

ما هي طريقة عمل جاتو شاتوه بالتوت ؟

بالرغم من اعتبار أن نوعي الجاتوه بالشوكولاته و الفانيليا هما النوعان الرئيسيان في جميع الدول العربية في مختلف المناسبات و حفلات الزفاف و أعياد الميلاد، إلا أنه تم اكتشاف طريقة عمل الجاتوه المبتكرة بالفواكه لا سيما فاكهة التوت اللذيذة الغنية بالألياف و العناصر الغذائية التي يعشها الملايين و يرغبون في تناولها دائما بجانب أطباق الحلو المتنوعة مثل : طريقة عمل كريب فوتشيني المميزة.

و إذا كنت من عشاق التوت و تود الحصول علي طريقة عمل الجاتوه بالتوت في المنزل قم أولا بشراء عبوتان من الجيلي بنكهة التوت الشهية، مع عبوة متوسطة من اللبن الرائب، مع باقي المكونات السالف ذكرها في طريقة عمل الجاتوه مثل المحلات بالصور، بعدها قم بتحضير الجيلي بمفرده و من ثم أضفه إلي اللبن و المقادير الأخري و اخلطهم معا بواسطة الخلاط الكهربائي، و أخيرا تتبع باقي الخطوات السالف ذكرها.

ما هي الطرق الأخري لعمل الشاتوه ؟

يمكنك الحصول علي طريقة عمل الجاتوه بالكريم كراميل أيضا من خلال زيارة موقع ملحوظة الخاص بنا و غيره من طرق عمل الجاتوه الأخري بالبرتقال و الفواكه المتنوعة.

ما هو الجاتوه الاسفنجي ؟

نقدم لكم أيضا من خلال موقع ملحوظة الالكتروني طريقة عمل الجاتوه الاسفنجي بالصور، هذا الجاتوه الغربي المبتكر حديثا و الذي يعشقه الكثيرين بالشوكولاتة أو سادة.

ما هي كيفية عمل الجاتوه الاسفنجي ؟

يمكنك الآن بدأ خطوات طريقة عمل الجاتوه الاسفنجي في المنزل بكل سهولة من خلال شراء الدقيق، الزبدة، الخل، البيكنج باودر، الملح، السكر، البيكنج صودا، خلاصة الفانيليا، الكاكاو.

ما هي طريقة عمل جاتوه البرتقال ؟

يمكنك أيضا الشروع في تنفيذ خطوات طريقة عمل الجاتوه بالبرتقال في المنزل الغنية بالفيتامينات و العناصر الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان، فقط من خلال إضافة ثلاث أرباع كوب من عصير البرتقال مع ملعقة من قشر البرتقال المبشور إلي المكونات السابقة.

مواضيع ذات صلة

طرق-تخليل-الزيتون'.jpgما هي أفضل طريقة تخليل الزيتون الاسود التفاحى؟

طريقة عمل البان كيكطريقة عمل البان كيك الحلو بمكونات متوفرة في المنزل