أفضل طريقة عمل بان كيك بدون بيض في 15 دقيقة

طريقة عمل بان كيك بدون بيض

هل سئمتِ من الفطور التقليدي و تبحثين عن فطور مختلف بعض الشيء وسريع يستمتع به الجميع كبارًا كانوا أم صغارًا؟ اليوم سوف نقدم لكِ طريقة عمل بان كيك بدون بيض ؛حيث يُعد البان كيك واحدًا من أهم أكلات الإفطار في الولايات المتحدة الأمريكية.

يُعتبر البان كيك من الأكلات الصحيحة والخفيفة جدًا، فإن الأمريكيون يعتبرونه من الوجبات الأساسية الخاصة بهم في وجبة الإفطار أو كحلوى سريعة بين الوجبات الغذائية، وذلك نظرًا لأنه يتمتع بالمذاق والطعم  اللذيذ ويقبل إضافة العديد من المكونات علية مثل؛ الشيكولاته أو الفراولة وحتى العسل الأبيض و التوت البري وغيرها.

إذا كنتِ تبحثين عن  طريقة عمل البان كيك بدون بيض الأصلية المتداولة في أمريكا البلد الأم لهذه الوصفة؛ لا داعي للبحث المطول والنظر هنا وهناك عن الخطوات والمقادير الدقيقة والصحيحة لتلك الأكلة، فقط كل ما عليك هو الاستمتاع بقراءة هذا المقال المفيد، كما يمكنكم أيضًا التعرف علي طريقة عمل ميني بان كيك اللذيذة.

ما هي طريقة عمل بان كيك بدون بيض ؟

هناك العديد من السيدات في الوطن العربي يبحثن عن طريقة عمل بان كيك بدون بيض ،حتى يتمكنوا من إعداده كحلوى لذيذة لأطفالهم بين الوجبات الأساسية أو كوجبة سريعة ولذيذة علي الفطور أو العشاء.

 الآن سوف نخبرك ببعض الخطوات الهامة التي يجب عليكِ القيام بها لكي تتمكنين من عمل بان كيك سهل بدون بيض ،فقط كل ما تحتاجين إليه هو توفير بعض المكونات الأساسية التي تتمثل فيما يلي:-

1) مقادير بانكيك بدون بيض

حتى تتمكني من إتقان طريقة عمل بان كيك بدون بيض وإعداده لأسرتك كما المطاعم الفاخرة يجب أن تقومي بتوفير تلك المكونات التالية وهي:-

1- كوبان من الطحين.

2-  كوبان من الحليب الطازج.

3-  ملعقة صغيرة من الملح.

4- ملعقتان من السكر الناعم.

5- 3 ملاعق من الباكينغ باودر.

6-  4 ملاعق كبار من زيت الذرة.

7- قطعة من الزبد.

8-  عسل أو نوتيلا علي حسب الرغبة للتزيين.

2) طريقة عمل البان كيك الأصلية

عليكِ التيقن أنه في حال قيامك بتلك الخطوات التالية التي سوف أعرضها عليكِ الآن سيدتي، ستتمكنين من إتقان طريقة بان كيك بدون بيض و ستصبحين كالشيفات المحترفين بها، فقط كل ما تحتاجين إليه، هو أن تقومي بخلط كل المكونات الجافة معًا ( الدقيق – السكر – البايكنج باودر – الملح) في إناء متوسط.

في كوب آخر قومي بإضافة باقي المكونات ( الحليب – الزيت – الماء) وبعد التأكد من تجانسهم معًا يجب أن تقومي بإضافتهم إلي الخليط الآخر، عليكِ تقليبهم جيدًا معًا للتأكد من تجانس المكونات مع بعضهم البعض والتأكد من أنه أصبح خليطًا متجانسًا.

الآن بعد الإنتهاء من خلط المكونات معًا، عليكِ وضع المقلاة علي نار عالية أو متوسطة “يفضل أن تكون المقلاة جرانيت أو تيفال لتفادى لصق الخليط في المقلاة”،  قومي بإضافة قطعة الزبد إلي المقلاة ومن ثم عليكِ أن تسارعي بسكب جزء من خليط البان كيك.

من الضروري جدًا أن تتركي العجينة علي النار حتى تبدأ في عمل الفقاعات، ومن ثم قومي بتقليبه علي الطرف الآخر فور تغيير لون الأطراف، و عليكِ إتباع عملية التحمير حتى تتحول القطعة إلي اللون الذهبي، احرصي علي تكرار تلك الخطوات في باقي المكونات حتى انتهاء كمية بان كيك بدون بيض لشخص اللذيذة.

طريقة عمل بان كيك بدون بيض

طريقة عمل بان كيك بدون بيض

طريقة عمل البان كيك بدون حليب

قد يحدث أنكِ ترغبين في إعداد البان كيك لأسرتكِ ولكن اكتشفتِ أن واحدًا من المكونات الرئيسية مفقود مثل الحليب، ماذا ستفعلين في هذا الموقف؟ هل ستمنعين نفسك عن إعداد تلك الوصفة الشهية لمجرد عدم توافر الحليب؟ بالطبع لا؛ فكما عرضنا لكم طريقة عمل بان كيك بدون بيض سوف نقوم بعرض بانكيك بدون حليب أيضًا.

لن تختلف مكونات بان كيك بدون حليب عن المكونات التي قد سبق وذكرناها، فقط يكمن الاختلاف الوحيد في خلو تلك الوصفة من الحليب لا غير، كما أن طريقة تحضيرها وإعدادها لا تختلف عن الخطوات التي قمنا بذكرها، جوهر الاختلاف بينهم هو أنه من الضروري إضافة بعض الماء الفاتر إلي الخلاط الكهربائي وبعض الفانيليا للتأكد من خلط المكونات بشكل صحيح، وبعد الانتهاء يُمكن  الاستعانة بـ طريقة عمل صوص السينابون  لتزيين الحلوى.

ما هي  مقادير عمل بان كيك لشخصين ؟

 إذا كنتِ تودين التعرف علي مقادير طريقة البان كيك بدون بيض المناسبة لشخصين فيجب أن تعلمي جيدًا أن المواصفات الدقيقة الكافية لشخصين فقط تتمثل فيما يلي:-

1) المقادير

1- نصف كوب من الدقيق.

2- نصف كوب من الحليب الطازج.

3- القليل من الملح.

4- نصف ملعقة كبيرة من السكر.

5- ملعقة كبيرة من الباكينغ باودر.

6- ملعقة من زيت الذرة.

7- قطعة من الزبد.

ما هي طريقة عمل البان كيك النباتي

 إن البان كيك النباتي مناسب تمامًا للأشخاص المهتمين بصحتهم و الذين يفضلون تناول الأكل الصحي و الخاص بالرجيم و الدايت، كما تعتبر طريقة عمل البان كيك النباتي مطابقة تمامًا لـ طريقة عمل بان كيك بدون بيض ولا خلاف بينهم سوي بسيط جدًا.

1) المكونات

1- كوبان من الطحين متعدد الاستعمالات.

2- ملعقة من البيكنج باودر.

3- ملعقتان من السكر الدايت.

4- ملعقتان كبيرتان من جوز الهند المذاب.

5- كوب من الحليب النباتي.

6- نصف ملعقة صغيرة من الملح.

7- زيت نباتي للقلي.

2) طريقة التحضير

كما أن  طريقة البان كيك بدون بيض سهلة جدًا ولا تحتاج إلي الكثير من الوقت فإن البان كيك النباتي مطابق لها بشكل كبير، وجميع الخطوات التي يجب عليكِ أن تقومي بإتباعها عند تحضير طريقة  بان كيك بدون بيض سهل هي واحدة، وبذلك فإن البان كيك واحدًا من أفضل الوجبات المحبوبة نظرًا لأنها مناسبة للجميع و تناسب كافة الأذواق المختلفة.

 ما هي طريقة عمل بان كيك الشوفان ؟

تُعد طريقة بان كيك الشوفان بدون بيض واحدة من أكثر الأكلات الصحية و التي التي ننصح الجميع بتناولها، وذلك نظرًا لأنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية الطازجة وبالإضافة إلي أن طريقة البان كيك بدون بيض سهلة جدًا ولا تحتاج إلي وقت طويل لإعدادها وتحضيرها.

عند إعداد طريقة عمل بان كيك بدون بيض   و الغنية بطعم الشوفان اللذيذ؛ عليكِ أن تقومي باستبدال الطحين بالشوفان الطازج ومن ثم استكمال باقي الخطوات التي قمنا بذكرها في المقال بنفس الترتيب، ولكن مع الحرص أنه من الضروري جدًا أن تقومين بطحن الشوفان قبل الاستخدام لضمان نجاح البان كيك، كما يمكنكم أيضًا التعرف علي  طريقة عمل سويسرول لتقديم الكثير من الحلويات الشهية واللذيذة لأسرتكم.

ما هي مدة تحضير البان كيك ؟

يُعتبر البان كيك واحدًا من أفضل الأكلات السهلة والسريعة؛ حيث أنه لا يتجاوز في إعداده وتحضيره عن 10 دقائق معدودة.

ما هي مدة طهي البان كيك؟

لا تتجاوز مدة طهي حلوى البان كيك أكثر من 5 دقائق علي درجة حرارة ما بين المتوسطة والعالية.

ما كيفية تزين البان كيك ؟

يقبل البان كيك دخول العديد من المكونات عليه، فبعد الانتهاء من صنعه يمكنك أن تقوم بإضافة العسل أو التوت البري أو النوتيلا.

ما عدد الأشخاص الذين تكفيهم حلوى البان كيك؟

لا يوجد عدد محدود فأنتِ المتحكمة في ذلك من خلال كمية المكونات التي تقومين بإعدادها، فإذا قمتِ بعمل كوبان من الطحين تكفي 4 أشخاص تقريبًا.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الزيتون الاسوادطريقة عمل الزيتون الاسواد

كيفية صنع الجبن من الحليبكيفية عمل الجبن من الحليب بطريقة سهلة في المنزل