طريقة عمل خلية النحل بالجبن في عشر دقائق

طريقة عمل خلية النحل بالجبن

طريقة عمل خلية النحل بالجبن تتميز بأنها واحدة من الوصفات السريعة والجميلة جداً التي يمكن لكل ربة منزل أن تقدمها لعائلتها على الفطور وايضاً على العشاء، كما يمكن تقديم عش الجبن أو كما يطلق عليه خليه النحل بالجبن كنوع جديد وليس معهود من أنواع الحلويات للضيوف أو في زيارات الأصدقاء.

طريقة عمل خلية النحل بالجبن الأصلية

اشتهرت معجنات خلية النحل كثيراً في الوطن العربي وذلك يرجع إلى أن أصولها قد نبتت من جذور المطبخ المغربي الذي يشتهر بتقديمه لكل جديد في عالم الطهي، وتعتبر طريقة عمل خلية النحل بالجبن الأصلية هي نفسها الطريقة التقليدية لصناعة خلية النحل المغربية بمكوناتها البسيطة والتي يعتبر أبرزها الجبن البارميزان وحبة البركة والثوم.

أما بالنسبة لتفاصيل عمل عش النحل بالجبن فإنها تتمثل في الخطوات التالية :

أولاً : مكونات خلية النحل بالجبن

إذا كنتِ من ربات المنازل اللاتي يفضلن  طريقة عمل جبنيه  في البيت، فسوف يتواجد لديكِ معظم مكونات وصفة خلية الجبن والتي تتضمن ( كوب من الطحين الأبيض أو طحين الحلويات – كوب من الماء الدافئ – ملعقتين كبار من الزبدة – ملعقتين من الحليب المجفف – ملعقتين من السكر الأبيض الناعم – ملعقة من الخميرة الفورية أو خميرة الخبز – ملعقة من الثوم الباودر – رشة ملح ).

ثانياً : مقادير وطريقة تحضير دهن الوجه للعجينة

تحتاج خلطة دهن وجه خلية النحل بالجبنة البارميزان إلى ( ثوم مهروس بمقدار فص واحد – زعتر بري بمقدار ملعقة صغيرة – ملعقتين ممسوحتين من الزبدة – ملعقتين أو ثلاثة من جبن البارميزان )، ويتم تحضير المزيج الذي سوف يدهن به وش الخلية عن طريق خلط جميع المكونات المذكورة في إناء واحد وتركهم حتى تنضج العجينة ثم يطعم وجه الخلية بالخليط.

ثالثاً : خطوات صنع خليه نحل بالجبن البارميزان والثوم

نجلب في البداية وعاء عميق زجاجي ثم نضع به مكونات خلية النحل الجافة من الدقيق والحليب المجفف والثوم الباودر والخميرة والزبدة ورشة الملح، ثم نقوم بإضافة الماء تدريجياً على الخليط بيد واحدة وعجن الخليط باليد الأخرى في نفس الوقت ويستمر العجن لمدة من 10 إلى 12 دقيقة تقريباً، ثم تغطى العجينة بقماشة قطنية وتترك حتى تختمر تماماً ويتضاعف حجمها في الوعاء.

بعد أن تختمر العجينة نقوم بوضعها على طاولة المطبخ المرشوشة بالطحين ويفضل أن تكون طاولة خشبية ليسهل التحكم في العجينة ونقوم بتقطيعها إلى كرات ذات حجم متساوي، بعد ذلك نقوم بإحضار صينية دائرية ونرص فيها الكرات بشكل متباعد ونتركها لتختمر مرة أخرى ثم ندهن وجه عجين خلية النحل بالخلطة المحضرة وندخلها إلى الفرن لمدة نصف ساعة على درجة حرارة 180 مئوية.

طريقة عمل خلية النحل بالجبن بعجينة العشر دقائق

اشتهرت منذ بداية فترة كورونا العديد من وصفات الحلويات السهلة والتي تصنع في أقل من عشر دقائق مثل طريقة عمل خلية النحل  الشهيرة، والتي تشتمل مكوناتها وخطوات صنعها على الآتي :

أولاً : مقادير خلية النحل بالجبن السريعة

تشتمل مقادير عش النحل بالجبنة بالوصفة السريعة على ( 2 ملعقة من السكر – ملعقة من الخميرة الفورية – رشة من الملح – 5 أكواب دقيق – 2ملعقة حليب باودر – نصف كوب من الزيت – بيضة مخفوقة )، أما بالنسبة لمقادير الحشو فتتضمن كوب من جبن الموزاريلا المبشور فقط.

ثانياً : طريقه عمل خليه النحل بالجبن في عشر دقائق

1) يتم خلط السكر والخميرة والملح والماء ليتجانسوا معاً بشكل كافي ثم نضيف إلى المزيج كوبين من الطحين ونقلبهم سوياً، ثم نقوم بتغطية الخليط بقطعة قماش أو بورق من النيلون اللاصق حتى يختمر جيداً.

2) نأتي بالمقدار المتبقي من الطحين الأبيض مع مقدار الحليب المجفف ونضع عليهم نصف كوب من الزيت النباتي ونمزجهم معاً، ثم يتم تقليب الخليط المحضر على عجينة خلية النحل ويعجن المزيج مع بعضه البعض لمدة خمس دقائق.

3) يتم تشكيل المزيج إلى كرات متساوية وبعدها تؤخذ كل كرة على حدة ويتم فردها باليد ووضع جبن الموزاريلا بداخلها ثم يعاد تكويرها مرة أخرى، وتكرر تلك الخطوة مع كل الكمية.

4) يتم رص كرات خلية النحل بجبن الموزاريلا في صينية مدهونة بالزيت ويتم دهن وجه العجين بالبيضة المخفوقة وبعض رشات السمسم أو حبة البركة ( اختياري).

5) يتم إدخال الخلية إلى الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة ربع ساعة حتى تنضج تماماً وبعدها تقدم.

طريقة عمل خلية النحل بالجبن

طريقة عمل خلية النحل بالجبن

طريقة عمل خلية النحل بالجبن منال العالم

وصفات منال العالم تتميز ببساطتها وطعمها المميز ويعرف تلك المعلومة كل من قام بتجربة وصفاتها الجميلة مثل طريقة عمل كيكة البرتقال  الرائعة، لذا سوف نطلعكم اليوم على طريقة عمل خلية النحل بالجبن بوصفة مطبخ منال العالم الشهير والتي تتمثل في الخطوات التالية :

أولاً : مقادير الوصفة

1) مقادير العجين : ( دقيق – خميرة فورية – ملح – سكر – بيكنج بودر – حليب مجفف – زيت ذرة – فانيليا سائلة – ماء دافئ ).

2) مقادير الحشو : ( جبن كريمي – حليب مكثف محلى).

3) مقادير دهن وجه عجين عش النحل : ( سكر – قرفة – زبدة مذابة ).

ثانياً : طريقة عمل خلية النحل بالجبن

1) يتم سكب الدقيق والحليب والسكر والخميرة والملح في وعاء المضرب أو العجان الكهربائي ويتم تشغيل المضرب لمدة نصف دقيقة لتمتزج المكونات معاً، وبعدها يضاف زيت الذرة والماء الدافئ والفانيليا السائلة إلى العجان ويتم تشغيله مرة أخرى لمدة خمس دقائق.

2) يتم إخراج عجينة خلية النحل من العجان ووضعها في إناء مدهون بالزيت ومن ثم تغلف جيداً بورق النيلون اللاصق، وتوضع العجينة في مكان ذو درجة حرارة دافئة لترتاح وتختمر.

3) بعد أن تختمر العجينة يتم تقطيعها ل كرات وتحشى بالجبن الكريمي، ثم ترص في صينية الفرن ويتم تزيين وجهها بخليط الزبدة والقرفة.

4) تترك عجينة خلية النحل في الفرن لمدة نصف ساعة لتأخذ اللون الذهبي الفاتح.

مكونات طريقة عمل خلية النحل بالجبنة فاطمة أبو حاتي

جلبت وصفات خلية النحل بالجبنة المثلثات وخلية النحل بالفراخ على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتي العديد من المشاهدات على صفحتها الرئيسية على مواقع التواصل، ولكل ربة منزل لم تتمكن من مشاهدة الفيديو الأصلي للوصفة وتبحث عن كيفية عمل خلية النحل بالجبن والفراخ للشيف فاطمه ابو حاتي بمكونات بسيطة؟.

نود أن نخبرك بأن مكونات طريقة عمل خلية النحل بالجبن والفراخ لفاطمه ابو حاتي يمكنك توفيرها بسهولة وصنع الوصفة ايضاً في منزلك، حيث تتضمن مكونات الوصفة ( طحين – سكر – مايونيز – ملح – ماء – خميرة – زبادي – صدور فراخ –  فلفل ألوان – جبن شيدر – بهارات فراخ وتوابل – صلصة – بيضة – لبن ).

ما هي أبرز حشوات عش النحل ؟

يمكن حشو عش النحل بالجبنة بكافة أنواعها أو بالفراخ أو بالنوتيلا.

هل يمكن صنع خلية النحل بدون زيت ؟

يمكن صنع خلية النحل بدون زيت حيث يتم استبداله بالزبدة.

لماذا يستخدم الماء الدافئ والخميرة في الوصفة ؟

يساعد الماء الدافئ والخميرة الفورية في اختمار العجينة بشكل سريع.

ما أفضل صوص لدهن خلية النحل بالجبن ؟

يدهن وجه خلية النحل بالشيرة أو بالعسل أو باللبن والقهوة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الزيتون الأسودطريقة عمل الزيتون الأسود في المنزل مثل المحلات

طريقة عمل شوربة الخصار العاديةطريقة عمل شوربة الخضار المصرية بالخطوات | لحياة صحية 100%