طريقة عمل جبنيه  بمكونات في المنزل

 طريقة عمل جبنيه

هل أنتِ من عشاق تحضير المعجنات و الوجبات الخفيفة؟! هل تبحثين عن أفضل الوصفات السهلة واللذيذة التي يمكن تحضيرها لأسرتك بأقل جهد وإمكانيات؟ سوف نقدم لكِ اليوم طريقة عمل جبنيه لذيذة وهي واحدة من أشهر المقبلات الخفيفة والمميزة.

تُعتبر الجبنية واحدة من أكثر وأبرز الحلويات التي يتم إعدادها وتحضيرها في شهر رمضان المبارك في كافة دول الخليج العربي، وهي تضاهي لقمة القاضي في مصر ولكن الفرق بينهما أنها تحتوي علي الجبن لذا أُطلق عليها جبنية نظرًا لأنها غنية بالجبن اللذيذ الذي أضاف لها الطعم الرائع و المميز.

ما هي الجبنية ؟

في بداية الأمر عليك أن تعلم جيدًا أن هذه الوصفة تلبي كافة الأذواق المختلفة؛ فعلي الرغم من كونها من الحلويات إلا أنها تحتوي علي الجبن وبهذا فهي تعمل علي تحقيق المعادلة في الطعم ما بين الحلو والحادق، وهذا ما يجعلها مميزة عند بعض الأشخاص الذين يُعانون من مرض السكر أو الأفراد الذين لا يفضلون تناول الطعام الحلو.

يمكن لربة الأسرة أن تقوم بإدخال العديد من الإضافات علي هذه الوصفة؛ حيث أن طريقة عمل جبنيه لا تقتصر علي طريقة واحدة فقط، كما يجوز أيضًا أن يتم استخدام العديد من أنواع الجبن المختلفة ولا يشترط بنوع مُعين، وهناك نوعية من الناس في دول الخليج يقومون بإضافة التمر والزبيب إلي الجبن لتعزيز المذاق.

ما هي طريقة عمل جبنيه ؟

تُعد طريقة الجبنية سهلة وبسيطة جدًا ولا تكلف الكثير من الأموال مثل طريقة الوافل ؛ وذلك نظرًا لأن أغلب مكوناتها متوفرة في جميع المنازل وبالتالي سيدتي فأنتِ لا تحتاجين إلي شراء المكونات فكل ما ينبغي توفره لعمل  وصفة جبنية سريعة يتمثل فيما يلي:-

1) المكونات اللازمة لعمل الوصفة

إذا كنتِ تودين عمل طريقة الجبنية بالجبن السائل عالم حواء هو بعض المكونات البسيطة والمتوفرة داخل ثلاجتك وهما ما يلي :-

1- كوبان و نصف من الدقيق الناعم.

2- كوب من الحليب الطازج.

3- ملعقتان كبيرتان من الجبن، “يُمكنكِ استخدام جبنية بالكيري أو إضافة القشطة لعمل جبنية بالقشطة “.

4- ملعقة صغيرة من الخميرة.

5- ربع كوب من زيت الذرة لتسهيل عملية العجن.

6- ملعقة بيكينج بودر.

7- عدد 2 بيضة.

8- كوبان من القطر “الشربات”.

2) طريقة التحضير

الآن سوف نبدأ معًا أهم خطوات طريقة عمل جبنيه علي الإطلاق والتي يمكنكم صنعها مع طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة ؛ لذا عليكِ الانتباه جيدًا وكتابة الخطوات جيدًا لضمان عملها بشكل جيد،  في البداية يجب أن تقومي بإحضار إناء عميق  مناسب للعجن ومن ثم قومي بوضع الطحين والخميرة والبيكنج بودر واخلطيهم معًا جيدًا.

  لضمان نجاح طريقة الجبنية السريعة يجب أن تقومي بوضع الزيت و الحليب والبيض إلي خليط الطحين والخميرة علي التدريج مع الحرص علي تقليبهما جيدًا حتى يتجانسان، وهذا لضمان عدم وقوع أي تكتلات في الدقيق.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة يجب أن تقومي بإضافة نوع الجبن الذي ترغبين به لعمل جبنيه سهله ،والآن قومي بعجن المكونات جيدًا حتى تنعم العجينة معكِ ووضعها في العجان الكهربائي للتأكد من أن العجينة أصبحت لينة ومناسبة.

يجب أن يتم ترك العجينة ترتاح مدة لا تقل عن ساعة كاملة لمساعدتها علي التخمير، ومن ثم يجب أن تقومي بفرد العجين علي طاولة المطبخ وقومي بتقطيعها إلي مقاس صغير أو علي حسب رغبتك، يتم تسخين زيت القلي جيدًا و بعدها يتم وضع جبنيه بجبن الكيري بداخله وتركها تتحمر و يجب إخراجها عندما تتحول إلى اللون الذهبي، و بعد خروجها يجب أن نضع القطر البارد عليها ويتم وضعه في طبق مناسب للتقديم.

طريقة عمل جبنيه 

طريقة عمل جبنيه

ما هي طريقة عمل الجبنية بدون بيض ؟

 من أكثر الأشياء الضرورية جدًا عند تحضير وجبة الطعام أن نراعي كافة الأذواق المختلفة؛ حيث أنه يوجد مجموعة من الناس لا يفضلون وجود البيض في الطعام ومن المحتمل أن يتعرض بعضهم إلي الخطر في حالة تناوله إذا كان يعاني من حساسية شديدة، لذا يجب أن تقوم بمراعاة ذلك جيدًا.

يُمكنك أن تقوم بعمل طريقة الجبنية بدون بيض بأسهل طريقة ممكنة، فقط كل ليس عليك سوى أن تقوم بإتباع كافة الخطوات التي تم ذكرها في المقال دون أن تقوم بإضافة البيض علي المكونات، كما أن هناك مجموعة من الحلويات اللذيذة التي يٌمكن أن تقوم بإعدادها و تحضيرها ولا تحتاج إلي وجود البيض مثل الكنافة وغيرها

طريقة عمل الجبنية الهشة بالجبن المثلثات

إذا كنتِ ترغبين في إتقان طريقة الجبنية بالجبن المثلث عليكِ أن تقومي بإتباع هذه الوصفة بدقة والحرص علي توفير كافة المكونات اللازمة لضمان خروج الوصفة بطريقة صحيحة معك، فكل ما تحتاجين إليه يتمثل فيما يلي:-

1) المكونات الأساسية لتحضير الوصفة

1- كوبان من الدقيق.

2- ملعقتان من السكر.

3- ملعقة من البيكينج بودر.

4- 6 حبات من الجبن المثلثات المفضل عندك.

5- رشة صغيرة من الفانيليا.

6- عدد 1 بيضة.

7- كوب من الزبادي.

8- إضافة ملعقة كبيرة من السمن.

2) طريقة عمل الجبنية

لا تختلف طريقة عمل جبنيه المثلثات عن الطريقة التقليدية، حيث أنه يتطلب عليكِ عزيزتي أن تقومي بخلط المكونات الجافة معًا مثل الدقيق و البيكينج بودر و السكر و الفانيليا و خلطهم معًا، ومن ثم يجب أن تقومي بإضافة السمن و الو البيض و باقي المكونات و خلطهم جيدًا بالمضرب الكهربائي.

بعد الحصول علي قوام مناسب للعجينة يُمكنك في هذه اللحظة أن تقومي بإضافة الجبن المثلثات كما يٌمكنكِ أيضًا أن تستخدمي الجبن السائل و بذلك تكونين استطاعتي عمل طريقة الجبنية بالجبن السائل ،بعد الانتهاء من ذلك يتم إتباع باقي الخطوات التي تم ذكرها من قبل.

ما كيفية عمل القطر ؟

 يٌعد القطر من أهم الأشياء التي يجب استخدامها في أغلب الحلويات الشرقية، حيث أنه يتم استخدامه في طريقة عمل الكنافة و الجلاش الحلو والبسبوسة و طريقه عمل الزلابيه وكذلك في طريقة عمل جبنيه ،فإذا كنتم تودون إتقان عمل الشربات عليكم الحرص علي قراءة هذا المقال ومعرفة الخطوات التالية وهي:-

1) المكونات

1- كأس ونصف من الماء الفاتر.

2- كأسان من السكر الناعم.

3- عصير ليمون.

4- ملعقة من ماء الورد.

2) طريقة عمل الشربات

تم وضع إناء علي النار وإضافة السكر الأبيض و الماء ومن ثم يجب أن يتم تحريكهما جيدًا معًا حتى يذوبان، وبمجرد أن يقوم الخليط بالغليان يتم إضافة ماء الورد و عصير الليمون ويترك الخليط علي النار حتي يصل إلي السمك المطلوب، وبالهناء والشفاء.

ما هو أفضل نوع جبن نستخدمه عند عمل الجبنيه ؟

لا يوجد نوع جبن معين يمكنكم الاستعانة به عند عمل الجبنية؛ حيث أنكم قادرين علي استخدام الجبن المثلثات والكيري والقشطه.

ما هو سر نجاح الجبنية ؟

من أهم أسرار نجاح الجبنية يجب أن يتم ترك العجينة ترتاح لمدة لا تقل عن ساعة كاملة بعد تحضير العجينة، وهذا لضمان خروجه هشة معك ولذيذة.

ما كيفية تزيين الجبنية ؟

يُمكنكم أن تقوموا بتزين الجبنية بمنتهى البساطة والسهولة، فبعد إخراجها من الفرن يجب أن تقوموا بوضع القطر عليها و تقديمها في إناء مناسب وإضافة بعض الفستق و المكسرات عليها.

ما كيفية عمل الجبنية بالجبن و التمر ؟

لا يوجد أي جديد أو إضافة عند الرغبة في عمل الجبنية بالتمر و الجبن، فقط كل ما عليكم فعله هو أن تقوموا بإضافة التمر مع الجبن واستكمال باقي الخطوات.

مواضيع ذات صلة

طريقة-عمل-خليط-بيتي-كروكرجربِ طريقة عمل خليط بيتي كروكر الشهية

طريقة عمل السمك المشويطريقة عمل السمك المشوي بالفرن زي المحلات