طريقة عمل ساليزون مملح بحشوات اقتصادية

طريقة عمل ساليزون

ما رأيك أن تتعلمي معنا اليوم طريقة عمل ساليزون سهلة سوف تساندك فيما بعد في العديد من المواقف؟! فالساليزونات تعد إحدى الوجبات الخفيفة التي يمكن الاستعانة بها في الحفلات والمناسبات العائلية والكبيرة، كما أنه يمكن للأمهات صنع بعض الساليزونات من أجل الأطفال صباحاً كونها تصلح لتكون وجبة لذيذة على الإفطار.

طريقة عمل ساليزون بحشوات مناسبة للمدارس

كانت هناك مساواة عجيبة في الماضي بين كافة الأطفال الموجودين داخل الصروح التعليمية، حيث كان هناك توافق جماعي بين الأمهات على الوجبات التي يرفقونها مع الصغار في حقائبهم المدرسية، أما الآن فنرى الوضع أشبه بسباق بين الأمهات للوصول إلى الأفكار المتميزة في وجبات الأطفال، فإذا كنتِ أحد الأطراف المساهمة في هذا السباق عليكِ بتبني طريقة عمل ساليزون يحبها أطفالك للفوز بجدارة، ولعل أسهل طريقة لعمل الساليزون للأطفال تتمثل في الخطوات التالية:

أولاً: طريقة عمل عجينة الساليزون

إن طريقة صنع عجينة الساليزون سوف تكون سهلة ومألوفة بعض الشيء للأشخاص الذين يعرفون خطوات طريقة عمل عجينة بف باستري المعروفة، حيث إن هناك تشابهاً في بعض المكونات بين وصفة عجينة الساليزون وعجينة البف باستري، كما يمكن استعمال عجينة البف باستري في صنع الساليزون إذا كانت متاحة في المنزل، وتتمثل خطوات عمل عجينة الساليزون السلسة في الخطوات التالية:

1) تحتاج العجينة إلى بعض المقادير الضرورية مثل (الزبدة، البيض، الطحين، الحليب، الملح، الفلفل الأسود، اللبن البودرة، البيكينج باودر).

2) يجب أولاً خلط كلاً من الزبدة، البيض، الحليب، اللبن البودرة، في الخلاط الكهربائي أو بواسطة مضرب البيض، وبعد ذلك نحضر وعاءً كبيراً لنمزج بداخله الطحين والبيكينج باودر معاً ومن ثم نصب عليهم الخليط المُحضر من قبل.

3) نقوم بعد ذلك بعجن المكونات جيداً حتى تتجانس سوياً بدرجة كافية، ثم نفردها بالأشكال المحببة إلى أطفالنا لتحفيزهم أكثر على قبول فكرة طريقة عمل ساليزون بحشوات صحية.

4) الخطوة الأخيرة في عمل عجينة الساليزون تتمثل في إدخالها إلى الفرن لمدة تلت ساعة على درجة حرارة 180 مئوية حتى تصبح ناضجة تماماً.

ثانياً: حشوات الساليزون المناسبة للأطفال في المدارس

يجب الاعتماد في طريقة عمل ساليزون للأطفال الصغار على حشوات صحية ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة لهم، حيث يمكن استغلال تلك المقبلات الشهية في إطعام الأطفال جميع أنواع الخضروات التي لا يفضلون تناولها منفصلة على المائدة، ولعل أفضل حشوات الساليزون الملاءمة للأطفال ما يلي:

1) حشوة البيض الممزوج بالجبن مثل الجبن الشيدر والموتزاريلا.

2) حشوة الخضار المشكل من الجزر والفلفل الألوان والعديد من أنواع الخضروات الأخرى.

الفرق بين الساليزون و الكانابيه

لطالما أخذنا من المطبخ الفرنسي وصفات الحلويات مثل طريقة عمل كيكة الشامواه اللذيذة، ولكن تغيرت القاعدة تماماً مع مقبلات الساليزون الفرنسية التي يتهافت الناس على شرائها من المحال لمذاقها المختلف والجميل، فالكانابيه هو نفسه الساليزون من حيث المقادير وطريقة التقديم وبلد المطبخ، وهو عبارة عن عجينة رقيقة ومملحة مخبوزة في الفرن ويتم تزيينها ببعض حشوات الساليزون الحادق مثل (الجبن المملح، التونة، السوسيس، البسطرمة، السالمون المدخن، البيف).

طريقة عمل ساليزون لأعياد الميلاد فاطمة أبو حاتي

عند الحديث عن المعجنات والمقبلات التي تصلح لأعياد الميلاد فإنه ليس هناك أفضل من طريقة عمل الساليزون فاطمة ابو حاتي لتتبع خطواتها من أجل الحصول على أشهى مقبلات دون الحاجة لشرائها بأسعار خرافية من محال الحلويات، فالشيف فاطمة أبو حاتي لها العديد من وصفات الحلويات الرائعة مثل طريقة عمل الجاتوه والتي تصلح بجدارة هي الأخرى لأعياد الميلاد، لذا فإن تحضير الساليزون على طريقتها سوف يضمن نجاحه بنسبة كبيرة كالآتي:

أولاً: مقادير وصفة الساليزون

1) 3 علب من الزبادي.

2) 1 كيلو من الدقيق الأبيض المنخول.

3) 2 ملعقة كبيرة سكر أبيض ناعم.

4) 1 ونصف ملعقة من الخميرة الفورية.

5) 1 باكيت من البيكنج باودر، رشة صغيرة من الملح.

6) ربع كوب من المايونيز الجاهز، ربع كوب من الحليب البودرة.

7) 1\4 كوب من الماء الدافئ للعجن.

6) يمكن استخدام العديد من الحشوات في وصفة الساليزون فاطمة أبو حاتي لأعياد الميلاد، ولكن يفضل استخدام السوسيس في الحشو ليعطي مذاقاً مميزاً للساليزون المالح.

ثانياً: خطوات طريقة عمل ساليزون

1) يجب اختبار الخميرة قبل البدء في عمل العجينة، وذلك عن طريق مزجها مع السكر والماء الدافئ حتى تختمر تماماً.

2) يتم وضع باقي مكونات العجن في طبق عميق وسكب الخميرة عليهم بعد فورانها، ويستمر العجن حتى نحصل على عجينة ناعمة يسهل تشكيلها.

3) تُفرد عجينة الكانابيه بالنشابة حتى نحصل على سمك مناسب لـ طريقة عمل ساليزون هش وخفيف، ويمكن حشوها بالسوسيس قبل إدخالها إلى الفرن عن طريق تقسيمها بقطاعة البيتزا إلى شرائح متساوية ووضع قطع السوسيس بها ثم إغلاق عجينة الساليزون ووضعها في الفرن لمدة 20 دقيقة فقط.

طريقة عمل الساليزون بالتوست

طريقة عمل الساليزون بالتوست

مقادير طريقة عمل الساليزون للشيف حسن

يعيش برنامج الشيف حسن في ذهن كل أم من الأمهات بسبب اعتيادهم على مشاهدة وصفاته اللذيذة وغير المكلفة من خلال هذا البرنامج، فعلى الرغم من أن كل مقدمي برامج الطهي يحاولون المزايدة في وصفات الكانابيه المالح التي يقدمونها إلى المتابعين، يأتي الشيف حسن بـ طريقة عمل ساليزون بسيطة جداً ليحتل بها الصدارة من حيث مظهرها الشهي وطعمها الممتع، وتتمثل مقادير عجينة الكنابيه على طريقة الشيف حسن في النقاط الآتية:

1) 1\2 كيلو من الطحين المنخول.

2) كوب ونصف من الماء.

3) كوبين من الزبدة.

4) 1 صفار بيضة، ملعقة صغيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة فانيليا، ملعقتين من السكر الأبيض، كوب من اللبن.

طريقة عمل الساليزون بالتوست

إذا كانت خطوات عمل طريقة عمل عجينه فطاير الساليزون ترهقك جداً أثناء اتباع خطوات الوصفة الفرنسية الأصلية فلا بأس أبداً باستبدال تلك العجينة بخبز التوست الجاهز، فالتوست سوف يوفر عليكِ الكثير من الخطوات أثناء صنع الساليزون كالتالي:

1) تجهيز مقادير توست الساليزون والتي تتضمن (تونة، جبنة كريمي، توست طازج، زيت زيتون، لانشون، قطع زيتون، ريحان مجفف، سوسيس مقطع).

2) نقوم بتشكيل التوست على هيئة دوائر مناسبة لفطائر الساليزون المعروفة، وذلك بواسطة القطاعة الدائرية أو فوهة أي كوب زجاجي.

3) نضع دوائر الكنابيه في صينية مدهونة بزيت الزيتون ونبدأ بوضع مكونات الحشوة عليها، فأولاً يجب أن ندهن الجبن الكريمي على التوست ونرش عليها بعض الريحان المجفف، ونضع بعدها باقي المقادير من اللانشون والتونة والزيتون، وفي آخر خطوات طريقة عمل ساليزون التوست نضع دائرة خبز أخرى وفوقها السوسيس المقطع للتزيين.

ما هو معنى كلمة كانابيه؟

إن كلمة كانابيه مأخوذة من كلمة canapé ، والتي تعني أريكة في اللغة الفرنسية.

لماذا تم إطلاق كلمة كانابيه على الساليزون؟

تم إطلاق كلمة canapé على الساليزون بسبب وضع الحشو على العجينة بطريقة تشبه الجلوس على الأريكة تماماً.

هل الكانابيه يصلح كوجبة رئيسية؟

في الغالب يتم اعتبار الكنابيه نوعاً من أنواع المقبلات والوجبات الخفيفة، ولكن يمكن إعداده كوجبة أساسية على الإفطار أو العشاء.

ما هي المأكولات المناسبة لتزيين الساليزون؟

يمكن تزيين وجه الساليزونات ببعض الأعشاب الخضراء كالزعتر، الريحان، أو ببعض البحريات مثل الروبيان، الكافيار.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومةطريقة عمل مكرونة بشاميل باللحم المفروم والدجاج خطوة بخطوة

طرق-تخليل-الزيتون'.jpgما هي أفضل طريقة تخليل الزيتون الاسود التفاحى؟