أنمي أجين | اكتشف عالمًا مليئًا بالإثارة والتشويق

ajin

يعد الأنمي الياباني Ajin ضمن المسلسلات التي استطاعت جذب المشاهدين بسرعة كبيرة، وتمكنت أيضًا من أن تصبح أعلى قائمة الكرتون الأكثر شهرة في العالم بجانب هايكيو وجريندايزر وغيرها من المسلسلات المعروفة، وذلك بفضل قصة مانغـا أجين التي تطرقت إلى مواضيع لم يتم التحدث عنها بشكل مباشر من قبل، ومن أبرزها حقوق البشر، الخوارق الطبيعية، تجارب المختبرات، جرائم القتل، السجون المخيفة، والكثير من المواضيع التي تأخذ مشاهدها المتابعين إلى عالم مليء بالإثارة والغموض والتشويق.

قصة مانغا Ajin التي حُوِلت لأنمي

يحكي انمي Ajin عن أنصاف البشر أو (الزومبي) الذين يمتلكون هيئة الآدميين ولكن الموت لا يطول أعناقهم، فظهور الأجين وفقاً لأحداث المانغا التي تم تحويلها إلى مسلسل أنمي وفيلم بدأ منذ 17 عاماً خلال معركة دارت في (أفريـقيا)، ومع مرور الزمن ظهر المزيد من أفراد الزومبي في المجتمعات البشرية، وحتى تتمكن الحكومة من حل لغز الأجين وطبيعتهم الخارقة قامت بالإعلان عن مكافأة مجزية لمن يستطيع الإبلاغ عن أحدهم.

أبطال anime ajin

على الرغم من عرض موسمين فقط من أنمي أجيـن إلا أن المشاهدين تعلقوا كثيراً بأبطاله الذين سافروا بهم إلى عالم من الخيال والمتعة، ولعل الذي جذب المتابعون أكثر إلى أبطال الأجين هي شخصياتهم التي تعكس طبيعة البشر الحاملة للخير والشر معاً، فلم نر في هذا العمل البطل الصغير النمطي الذي يحارب الأشرار طوال الوقت مثل ون بيس الشهير، ولكننا وجدنا بطل الأجين يحارب من أجل النجاة فقط في بداية الأنمي مهما كان الجانب الذي يحتمي به، ولعل أبرز شخصيات انمي اجين المحورية تتمثل في النقاط التالية:

1) كِـي ناجـاي (Kei Nagai):

يعد كـي ناجاي بطل مسلسل ajin demi human  الرئيسي والذي تبدأ معه حرب البشر ضد الزومبي المعروفين بجماعة الأجين، وناجاي طالب في الثانوية العامة لا يبالي بشيء غير أن يصبح طبيباً ناجحاً في المستقبل القريب، ولكن حلمه يضيع للأبد عندما يعود للحياة سالماً بعد التعرض لحادث مأساوي لا نجاة للبشر من الموت فيه، وتبدأ الحكومة في البحث عن (Kei Nagai) بعد رؤية الشهود العيان حتى يصبح فأر تجارب في مختبراتها، ولكنه يستطيع النجاة بأعجوبة وبدء صراعه الخاص مع الخصوم كافة لإثبات حقيقة أمره.

2) كايتو (kayto):

يعد (كـايتـو) ضمن الأبطال الرئيسيين لمانغا Ajin التي تحولت إلى أنمي بعد ذلك، وأحد الأسباب التي جعلت البطل (كـي ناجاي) يعيد اكتشافه من جديد، وقد لعب (يوشيماسّا هوسويا) دور كايتو في أنمي (أنصاف البشر)، وهو ممثل أدى العديد من الأدوار القوية الأخرى مثل شخصية (راينـر) في أنمي الهجوم على العمالقة.

3) ساتو (satuo):

ساتو هو رجل عجوز انضم إلى جماعة الزومبـي (الأجيـن) منذ سنوات عديدة، وأظهرت الأحداث طبيعة شخصيته التي تختلف تماماً عن (Kei Nagai) بطل أنصاف البشر، فناجاي يبحث عن السلام ويريد أن يعيش بين البشر في سلام وأمان، أما (ساتـو) فلا شيء يرضيه سوى الحرب ولا يريد السلام مع البشر العاديين، كما يشتد الصراع بين ناجاي وساتو عندما يعلم الأول برغبة العجوز في السيطرة على العالم وقتل جميع الآدميين الذين لا ينتمون إلى الأجين.

احتاجت شخصية ساتـو المؤثرة في مانغا (أجيـن) إلى مؤدي أصوات معروف بأدواره المهمة في مسلسلات الأنمي، وكان ذلك الشخص هو (هوتشو أوتسوكا) الذي أدى الكثير من الأدوار المهمة في مسلسلات الرسوم المتحركة اليابانية، وأشهر أدواره كان في أحد أجزاء أجنحة كاندام وهو (البدلة المتنقلة زيتا جانـدام)، وأدى به صوت شخصية (يـازان غيـبل).

شخصيات انمي اجين

شخصيات انمي اجين

النقد الفني لأعمال مانغا Ajin الحية

أسهم النجاح الذي حققه كلاً من مانجا ajin والأنمي في إنتاج فيلم ياباني يحمل نفس العنوان والقصة عن أنصاف البشر، ومن خلال آراء المشاهدين للأنمي فإنه لم يحدث تحريف لأحداث المانغا الحقيقية فيه، أما فيلم (أجيـن) الذي تم عرضه في 30 سبتمبر عام 2017 ميلادياً فيؤخذ عليه أنه لم يضم سوى أول 5 حلقات فقط من أنمي أجيـن، ولعل الأنمي أيضًا تعرض لبعض الانتقادات الفنية كالتالي:

1) تم إنتاج أنمي أجيـن بواسطة تقنيات (CGI) أي المشاهد المبتكرة بواسطة الحواسيب الإلكترونية، وأثرت تلك التقنيات بالسلب على آراء الكثير من الشباب في المسلسل بسبب عدم اعتيادهم على رؤية الأنمي يُعرض بهذه الصورة.

2) الأصوات في العمل أحياناً قد لا تتناسق مع المشاهد وتصبح مزعجة للغاية، كما أن شارة الموسم الأول من أنمي أجين تتفوق كثيراً على شارة الموسم الثاني التي لا تتماشى مع المسلسل.

هل أنمي أجيـن مناسب لجميع الأعمار؟

لا، فأنمي أجيـن لا يمكن مشاهدته من قبل الأعمار أقل من 17 عاماً، وذلك لاحتوائه على بعض المشاهد العنيفة والألفاظ غير اللائقة.

كم عدد حلقات مانغا، أنمي، أوفا الأجين؟

تم نشر مانغا أجيـن في 12 مجلداً، وتم بث الأنمي الخاص بالمانغا في 26 حلقة على مدار موسمين، أما أوفا الأجين فتم عرضها على 3 حلقات فقط.

هل تم عمل جزء ثالث من أنمي أجيـن؟

لا، فحتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الموسم الثالث من أنمي أجيـن الياباني رغم انتهاء الموسم الثاني في عام 2016.

من هم كُتاب أعمال أجيـن الفنية؟

قام غامون ساكوراي بكتابة مانغا أجين، و هيروشي سيكو بتأليف فيلم الأنمي والمسلسل التلفزيوني، أما الفيلم الحي فألفه ماساهيرو ياماورا.

مواضيع ذات صلة

attak-on-titanAttak On Titan : عندَما يكونُ الشَّرِّيرُ بطلًا للقصّة

death note : الضوء الذي عرَّشَ على قمم الدراما