date a live | عودة الأرواح التائهة للحياة

date a live

لطالما كانت الأنميات التي تنتمي لتصنيف المغامرة والخيال العلمي مثل date a live المعروف عربياً باسم (العودة للحيـاة) هي المفضلة لدى الشباب والمراهقين، كونها تفتح لهم آفاق جديدة لتغذية خيالاتهم بمواضيع جديدة مختلفة بدلاً من مشاهدة افلام كرتون عادية تفقدهم شغف متابعتها بعد عدة حلقات، ولعل أنمي العودة للحياة نجح في جذب أنظار المتابعين إليه على مدار 4 مواسم بسبب قصته المليئة بالأحداث الجديدة التي تُشبع رغبة المشاهدين في رؤية شيء جديد على الشاشات.

إرهـاصات أنمي date a live

إن أنمي date a live في الحقيقة مقتبس من رواية يابانية خفيفة تستهدف المراهقين في المدارس الإعدادية والثانوية، واشترك في صناعة رواية (العودة للحياة) الأصلية الكاتب (تاتشيبانا كوشي)، والياباني (تسوناكو) الذي قام برسم الشخصيات والأحداث، وحُوِلت الرواية الخفيفة إلى أنمي يُعرض على شاشات التلفزيون لأول مرة في 6 إبريل عام 2013، وتم عرض موسم (ديـت ألايف) الثاني بتاريخ 12 إبريل عام 2014، والثالث بتاريخ 21 أكتوبر عام 2017، والموسم الأخير تم عرضه بتاريخ 8 إبريل عام 2022.

ملخـص قصة أنمي date a live

سار anime date a live على نهج الكثير من الأنميات متعددة المواسم مثل أجنحة كاندام الياباني، وتم عرض أكثر من موسم له بنفس الفكرة الأصلية مع تغير الأحداث، وظهور شخصيات جديدة مع كل موسم يتم عرضه من أجل زيادة شغف المشاهدين لمتابعة حلقاته.

يدور Date a Live ملخص حول (ايتسوكا شيدو) طالب في الثانوية العامة يتم تجنيده من قبل منظمة مقاومة الأرواح (AST) للتغلب على تلك الكائنات الغامضة المسؤولة عن كوارث (الزلزال الفضائي) الذي راح ضحيته أكثر من 150 مليون شخص، وذلك بعد اكتشافهم لموهبته في ختم الأرواح، وقدرته على إيقاعهم في حبه عن طريق مواعدتهم، ويواجه (شيدو) العديد من الأرواح التائهة في رحلته منها التي تقبل مساعدته بسهولة، ومنها التي لا يوجد لديها عواطف للثقة به والوقوع في حبه.

أشهـر شخصيات أنمي العودة للحياة

هناك الكثير من الشخصيات التي ظهرت ضمن أحداث date a live على مدار مواسمه الأربعة، ويتمثل أشهرها وفقا لتقييمات المشاهدين في الشخصيات التالية:

1) ايتسوكا شيدو (Shidou Itsuka):

بطل رواية (العودة للحياة) الرئيسي، وأشهر شخصياتها أيضًا بفضل قواه الخارقة في ختم الأرواح العائدة من الفضاء للأرض، وهو طالب في مدرسة (Raizen) الثانوية، ويعد شيدو ابن لعائلة ايتسوكا بالتبني كون أن والدته تخلت عنه بعد ولادته، وعلى الرغم من موهبته في ختم الأرواح إلا أنه يحتاج أولا إلى أن تقع الروح في حبه، وتثق به حتى تكتمل مهمته.

2) توكا ياتوغامـي (Tooka Yatogami):

tohka هي الروح الأولى التي أنقذها (ايتسوكا شيـدو)، وكان لديها حذر شديد من التعامل مع البشر على الأرض قبل أن تقابل شيدو، وتكتسب الشجاعة للعيش والدراسة على الأرض دون خوف.

3) كوتوري ايتسوكا (Kotori Itsuka):

هي إحدى الشخصيات الرئيسة التي ظهرت في كل أجزاء الأنمي بداية من الموسم الأول، وحتى date a live 4 ، و (كوتوري) هي أخت بطل الأنمي (شيدو) بالتبني، وتحولت إلى روح بطريقة مجهولة، و كوتوري هي قائدة منظمة إنقاذ الأرواح التي ساعدت أخاها في منع حدوث المزيد من الزلازل الفضائية، وإنقاذ الأرواح بطريقة صحيحة.

4) كورامي توكيساكي (kurumi tokisaki):

kurumitokisaki هي أشهر الشخصيات النسائية في أنمي (ديـت ألايف)، ونالت شهرتها بسبب طبيعتها الشرسة التي تجعلها تقتل ضحاياها من البشر دون رحمة لاستعادة قواها التي فقدتها على الأرض منذ 30 سنة، ولكنها في النهاية سمحت لشيدو بختمها.

تقرير عن أنمـي date a live

يعد أنمي date a live أحد أفضل الأنميات التي تم إنتاجها في عشرينيات هذا القرن، وذلك بفضل جمع أحداثه للعديد من التصنيفات الجاذبة للمشاهدين مثل (الكوميديا، المغامرة، الفانتازيا، الأكشن)، بالإضافة إلى النقاط الملخصة فيما يأتي:

1) إن جميع أجزاء أنمي ((العودة للحـياة)) مناسبة للمشاهدة من قبل الفتيات والفتيان بمختلف الأعمار، على عكس بعض الأنميات التي توجه إلى فئة محددة مثل Beastars الذي يحظر على الأطفال مشاهدته.

2) أغنية وموسيقى أنمي (العودة للحياة) يلائمان الأحداث كثيرا، وغموض بعض أحداث الأنمي يُزيد من شغف المتابعين لمعرفة ما الذي سيحدث في الحلقات القادمة؟!، ويحمسهم لانتظار مواسم (ديت ألايف) الجديدة.

tohka

tohka

من آخر الأرواح التي واجهها شيدو؟

واجه شيدو عشر أرواح في أنمي العودة للحياة آخرها روح تُدعى (موكورو هوشـيما)، وهي روح عنيدة تأبى الوثوق في أي شخص.

ما هو إجمالي عدد حلقات أنمي العودة للحياة؟

يبلغ إجمالي عدد حلقات أنمي العودة للحياة طوال المواسم الأربعة 46 حلقة، بجانب حلقات الأوفا المكملة لأحداث المواسم.

من الذي قام بأداء صوت شيدو ايتسوكا؟

قام الياباني (Shimazaki Nobunaga) بأداء صوت شيدو ايتسوكا بطل أنمي ديت ألايف.

ما الجهة التي أنتجت أنمي ديت ألايـف؟

تم إنتاج موسم ديت ألايف الأول من قبل استوديو (alc plus)، والثاني بواسطة (production lms)، والثالث من جهة (J.C staff)، أما الموسم الرابع فمن إنتاج (GEEK TOYS).

مواضيع ذات صلة

kuroko no basketkuroko no basket | أصدقاء الأمس خصـوم اليوم

one punch man | اللكمة القوية للفتك بوحوش البشرية