naruto : هل تنتَصِرُ الصَّداقَة عَلى رغبَة الانتِقامِ؟

naruto 

المحبَّة قد تؤدي أحيانًا إلى ضعفِ الشخصيّةِ لكنِّها سوف تصنَعُ إنسانيّة بلا حروبٍ، والصداقَة ليست مرهونةٍ بزمنٍ ومصالَح شخصيّة مؤقتة بل هي ميثاق شريفٌ بين اثنينِ أو أكثر، والطَّاقة التي تنبع من هذه المشاعر الطيّبة هي القوى المحركة للإنسان، وهذه رسالة  naruto  للعالم! أحبُّوا أصدقاءَكم وحافِظوا على الصداقة وإلَّا خرب العالم أمام الكراهية والمشاعر السوداء.

صراع بين قوة الكُره وقوة المحبّةِ

المحبة أم الكره! أيهما يقوّي عزيمة الإنسان، هذا الصراع الذي يشبه صراع الخير والشر في أنمي Death Note  مثل الصداع الذي لا ينتهي في رأس العالم! ونقول إنّ المحبة طاقة هائلة بسببها قد يؤذي الإنسان نفسه من أجل إرضاء من يحب، قد يقتل نفسه من أجل الوصول للضفة الأخرى التي يقف عليها الأحباب! وعلى النقيض فإن مشاعر الكره قد تؤدي إلى طاقة سلبية يشعر فيها الإنسان أنّه متهمٌ في حياته، وقد تؤدي هذه الطاقة إلى غلٍّ وحقدٍّ وتندلع بسببها الحروب، فأي هاتين الطاقتين أصلح للإنسان؟.

naruto فتى لطيف يحبُّ أصدقاءَه وسيفعلُ أيَّ شيءٍ من أجل إسعادهم، بينما ساسكي فتى جامح يكرهُ قاتلَ عشيرته وسيفعلُ أيَّ شيءٍ من أجل الانتقام لأبيه وأمه! من أقوى! هذا الذي يعتمدُ على طاقة الحبِّ والصداقة أم الذي يتخذ الكره وسيلةً للوصول إلى القوى الأعظم؟ هذه فلسفة الأنمي، قوة الصداقة دائمًا تنتِصرُ، قوة المحبة، قوة الألفة والأنس، قوة المشاعر الطيبة.

مولدِ أنمي naruto من المانغا إلى الشاشة الكبيرة

أول ظهورٍ للمانجا في مجلة شونين جامب باليابان كان عام 1999، وقد دعمت هذه المانغا شركة شوئيشا القوية، ومؤلف المانغا هو: ماساشي كيشيموتو، وتعد سلسلة ناروتو من بين الأكثر مبيعًا في العالم بعد سلسلة مانغا ون بيس ، حيث وصلت إلى 100 مليون نسخة مباعة، وبعد نجاحات كبيرة للمانغا قرر تلفاز طوكيو عمل أنمي للمانغا وتم إذاعة أول حلقة منه عام 2002، ثم أتى مركز الزهرة الحافل ودبلج هذا الأنمي إلى اللغة العربية وتم عرضه على قناة سبيستون الشهيرة.

قصة أنمي naruto

البداية دائمًا بسكونٍ يتلوه عاصفة

في ليلةٍ ظلماءَ باردةٍ، الكلُّ نيامٌ في قرية الورق، وكانت الشجيرات تتراقَصُ من شدَّة الرياح، والسماء مغطّاة بالنجوم اللامعة، والنوافذ مغلقة تشي بضوءٍ خفيفٍ من خلفِ الزجاج، وإذ فجأةً يهجمُ وحشٌ ثعلبيٌّ ذو تسعة ذيول، وحشٌ ضخمٌ، لديه طاقة جبارة، يهجم على القرية في سباتها الثقيل ليلًا.

ذهول القرية

يستيقظ أهل القرية، الفلاحون، والبناؤون، والطباخون! كلٌّ يفركُ عينيهِ من هزّة قويّة تخشخشُ في الجدران وتثقلُ الأرضَ فتهتزُّ الأسرّة والموائد، يستيقظون متسائلين ماذا يحدثُ بالخارِج، ينظرُ أحدهم من النافذة فيرى وحشًا يهدِمُ البيوت من حولهِ، ويشعل فيها النِّيران، ويهمي في القرية خرابًا وفسادًا، فيهلع أهل القرية ويجرون كالمجانين ملتمسين الخلاص من الهوكاجي البطل.

صحوة الهوكاجي

هذا هو الهوكاجي يعلم بالكارثة! يلبَسُ رداءَه الأبيض، يأخذ أسلحته، ويودّع زوجتهَ، ويخرج من البيت طائرًا إلى الثعلب الشرير، وها هو واقف أمام تهز الرياح رداءه الطويل، وتصدر صريرًا يشبهُ صرير البراري العنيف! تحتدمُ بينهم المعركة طويلًا، حينًا ينال الثعب من الهوكاجي وحينًا ينال الهواكاجي من الثعلب! لكن المعركة طالت، والخراب تمدد، وكان لا بد من حلٍّ.

الرضيع المسكين

في هذه الأثناء كانت أحد الأمهات تضع مولودًا! فتم أخذه بناء على طلب الهوكاجي على الفور، وتم إجراء بعض الشعائر السريعة ووضع هذا الطفل على شجرة مذبوحةٍ، وفي أثناء المعركة! ختم الهوكاجي هذا الثعلب في أحشاء الطفل ختمًا قويًّا لا يزول إلا بطاقة عليا، واختفى الثعلب فجأة، وفرح أهل القرية، وفرح الناس، لكن الهوكاجي مات متاثرًا بجراحه الخطيرة فلم يستطع هزيمة هذا الثعلب الكبير بل اضطر إلى ختمه، وهذا المولود الصغير الذي ختم فيه هذا الثعلب هو naruto .

ناروتو الغلام اليتيم

يكبر naruto مع مرور الزمن يتيم الأب والأم مثل جون بطل  انمي القناص ، لكن على عكس جون فإن أهل القرية ينظرون لناروتو نظرة الوحش الذي ينبغي القضاء عليه! فهو يسجن بداخله هذا الوحش الكاسر الذي يدعى الكيوبي أو الثعلب ذو التسعة ذيول، الذي هدم القرية وشرد الأهالي، وقتل الهوكاجي محبوب الجميع، يكبر ناروتو دون أصدقاءٍ له، ودون أحباب، ويبدأ في تعلم طرق النينجا فقط ليصير الهوكاجي، فقط ليحبه الناس.

لفافة النسخ

لم يكن naruto فتى موهوبًا مثل ساسكي في صغره، لكنه كان ممتلئًا بطاقة المحبة، وبطاقتي السعي والاجتهاد، أحب ولم يُحبَّ، أرادَ ولَمْ يُرَدْ، ظلَّ وحيًدا، حتَّى أنّه سرق أحد التقنيات الكبرى المختومة في لفافة نينجا، هذه التقنية هي تقنية النسخ التي تمكن مستخدمها من تعديد نفسه إلى أكثر من شخص، كي يحادث نفسه بجدية ويخرج من هذه الوحدة القاتمة.

جاء موعد اختبار الشونين ودخل naruto الاختبار، وخاض عدة معارك، حتى تم اختياره ضمن فريق النينجا السابع، تحت قيادة النينجا الناسخ كاكاشي، ويتكون هذا الفريق من ساكوروا وساسكي وناروتو، وتبدأ مغامرة بطلنا في عالم الشينوبي والنينجا الممتلئة بالقتال والحب والكره والسلام، فهل سيحقق حلمه ويصير الهوكاجي؟ هذا ما سيجيب عنه الأنمي فعليك متابعته للآخر.

naruto 

naruto

أبرز شخصيات naruto anime

أوزوماكي ناروتو :

بطلُ الأنمي، ومخلِّص قرية الورق الموعود، الابن الوحيد للهوكاجي ميناتو، معلمه الناسك الضفدع جيرايا المنحرف، يملك بداخل وحش الكيوبي، وقد جعلت كل هذه الظروف منه بطلًا قويًّا، حينما كان صغيرا ظل أفراد القرية يتنمرون عليه، ويحقدون عليه، بسبب أن الكيوبي هذا الثعلب الخطير مختوم بداخله، ولذلك صار وحيدًا لا يلعب معه أحد منذ صغره وهو أيضًا يتيم لا أمٌ ولا أبٌ يحتضنانه، يحب ساكورو زميلته لكنه لا تبادله المشاعر، حلمه أن يصير الهواكاجي، كي يعترف له أهل القرية.

أوتشيها ساسكي :

ظهر في الحلقة الأولى، هو من أبطال الأنمي ويعدُّ أهم شخصية بالأنمي نظرًا لكونِه محور الدراما، وهو شخصية فذة من عشيرة الأوتشيها، ويعد الناجي الوحيد منها بعدما قتل أخوه كل العشيرة، يملك الشارينغان، وحلمه أن يقتل أخاه انتقاما منه، محبوب من قبل فتيات الحي، لديه تقنية البرق، وقد خاض حروبًا عدة وقتالات دموية حتى مع أصدقائه مثل ناروتو، وكاد يقتل صديقته ساكورا في يومٍ ما، ومحور دراما الأحداث هو محاولات naruto لإعادته للقرية بعد ضاع من أجل انقتامه في غيابات الكره.

المعلم كاكاشي :

وقد أبدى kakashi أول ظهورٍ له في الحلقة الثالثة من الأنمي وكذلك الفصل الثالث من naruto manga ، وهو قائد الفريق السابع الذي تصادم فيه ناروتو ضد ساسكي ، لون شعره رمادي أبيض، دائمًا ما يخفي عينه اليسرى لسببٍ ما ويظهر عليها ندبة واضحة يبدو أنّها مغلقة لحكمة قوية، يدعى النينجا الناسخ، يحب العمل الجماعي، وهو يمتلك الشارينغان هذه العين الحمراء القوية.

هارونو ساكورا

ظهرت بالحلقة الأولى، وهي فتاة جميلة ذكية، لديها قدرات طبية تعلمتها من الهوكاجي الخامس السنين الأسطوري تسونادي، وهي في فريق واحد مع ناروتو وساسكي، تحب ساسكي كثيرًا لكنه لا يبادلها الاهتمام، ويحبها ناروتو كثيرًا لكنها لا تبادله نفس الشعور، وسوف تلعب دورًا خطيرًا في الحرب العالمية الأخيرة.

تسونادي سينجو

ظهرت بالحلقة الثالثة والثمانين من الموسم الأول، تعد من أقوى شخصيات الأنمي، وهي الهوكاجي الخامس، أحد السانين الثلاثة الكبار، تعشق القمار جدًا، لكنها تخسر دائمًا، إلَّا أنّه اكسبت رهانين، أحدهم أن يصبح naruto الهوكاجي والآخر أن يموت جيرايا، تملك قوة طبية، تستطيع معالجة نفسها بنفسها، لديها قتالات دموية مع أتشيها مادرا وأوريتشيمارو وبين صاحب الرينجان الأسطورية.

جيرايا الناسك المنحرف

ظهر في الحلقة 52 من الأنمي، وهو معلم والد ناروتو ومعلم naruto نفسه، يدعى الناسك المنحرف لكثرة ولعه بالنساء، يعد خبرًا بتقنيات التجسس، ورغم قوته العظيمة إلا أنّه رفض أن يكون الهوكاجي فقط لتدريب بطل القصة ناروتو، كان يحب تسونادي منذ صغره، وأفضل قتالاته هذا القتال الرائع بينه وبين أحد تلامذته ناجاتو.

حقائق مثيرة في تفاصيل أنمي naruto وشخصياته.

 1 – إنَّ المطعم الذي يتردَّدُ عليه naruto دائمًا في الأنمي ليأكل الرامن يعد في الواقع مطعمًا حقيقًا كان يتردّدُ عليه مؤلف المانفغا كيشيموتو حينما كان طالبًا جامعيًّا.

 2 – يعد حفل الزفاف الخاص بناروتو وهيناتا من أفضل خمس حفلات زفافيّة في العالم الرقمي، أي عالم الأنمي، ومع أن هذا الأنمي ليس مصنفًا بأنَّه رومانسيّ، لكنّه تم تسمية هذا الزفاف بالزفاف الملكيّ نظرًا لأهميته من قبل متابعي الأنمي بشكل عام فقد أتي في نهاية الأنمي أخيرًا.

3- يتشابه أنمي naruto مع أنمي bleach  في كونهما يتفقان على إظهار الثقافة اليابانية والزي الياباني الموروث القديم كفكرة ديكورية رئيسية في القصة.

4- رغم قوة ناروتو الخارقة في الأنمي إلا أنّه لم يقتل أي شخصٍ في القصة الرئيسة، هذا الوحش البطل الذي رفض الانتقام، ورفض الكره، ورفض إلا المحبة، رفض أن يسفك الدماء من أجل القتل رغم قوته المهيبة.

5- يعد ميناتو والد ناروتو أسرع شخص في عالم ناروتو، بإمكانه استخدام ثلاثة عناصر من الطبيعة وهم: النار، والبرق، والرياح، وهذه الأخيرة لم يستخدمها في الأنمي، وبإمكانه أيضًا استخدام طور الناسك لكن ليس بمهارة جيرايا وناروتو، ويعد ثاني الأشخاص الذين استخدموا الراسينغان.

6- تعد هواية هيناتا الرئيسة هي وضع الأزهار داخل الكتب ، وهي تملك دماءً قوية جدًا، و هي أكثر شخصية محبوبة في الأنمي، وكان من المفترض أن تكون هيناتا بنت صاحب المطعم الذي يزوره ناروتو وهكذا يقع في حبها لكن تم تغيير هذا المنحى.

كم عدد أجزاء أنمي naruto الأصلي؟

صدر من الأنمي جزءان، حيث كان نارتو الموسم 1 أو الجزء الأول لا يزال صغيرًا يحاول بذل جهده من أجل اعتراف قريته به، والجزء الثاني يعرف بـ ناروتو شيبودن أو naruto shipu den وقد أظهر فيه ناروتو قوته الخفية بعد التدريب الشاق لمدة سنتين .

ما أنواع العيون في أنمي naruto ؟

توجد أنواع كثيرة للعيون القوية مثل الشاريغان sharin gan والمانجيكيو شارينغان والرينغان البنفسجية والبياكوغان الرمادية المائلة للحمرة.

ما اسم القرية التي ولد فيها ناروتو؟

تدعى قرية كونوها أو قرية الورق، ويدعى الرجل البطل الذي يحميها باسم الهوكاجي، وهو أيضًا حلم ناروتو منذ طفولته أن يصير بطلًا للقرية.

ما الأكلة المفضلة لناروتو؟

هي الرامن، ودائمًا ما نراه في الأنمي بعد كل قتالٍ يخوضه يعزم أصحابه على أكلة الرامن.

مواضيع ذات صلة

هايكيوهايكيو | بالمثابرة والعزيمة سيتحقق الانتصار

dororodororo | رحلة محارب لاسترداد أجزاء جسده المفقودة