summertime render | مواجهة الإنسان للظواهر الخارقة

summertime render

نال الأنمي الياباني شهرة واسعة حول العالم بفضل قصصه الخيالية التي يعشقها المراهقون، ويعد أنمي summertime render الذي يعرض الآن أحد المسلسلات الكرتونية التي أعجبت متابعي الأنمي الياباني في العديد من الدول، ويرجع ذلك إلى قصته المشوقة التي تحكي عن شاب حاول اكتشاف لغز وفاة والديه وصديقته المقربة في ظروفٍ غامضة.

إرهاصات summertime render

سار summertime render على منوال العديد من الأعمال اليابانية الشهيرة كون أن قصته مأخوذة من سلسلة مانغا تم نشرها لأول مرة في مجلة (شونن جمـب) الرقمية، وألفها ورسمها الكاتب الياباني (تاناكا ياسونوري)، ومع أن سلسلة summer time manga التي بدأ عرضها في أكتوبر عام 2017 ميلادياً انتهت رسمياً بالفعل في فبراير عام 2021 ميلادياً إلا أنه تم إحياؤها في هيئة أنمي مشوقاً بدأ عرضه منذ 15 أبريل عام 2022، وما زال عرضه مستمراً على الشاشات والمنصات الرقمية حتى الآن.

نبذة عن قصة summertime render

تحكي قصة summertime render manga عن الطفل (شيـنبي أجيرو) الذي انتقل إلى العيش مع (مـيو، أوشيـو) أبناء عائلة (كوفـون) بعد أن توفى والديه وهو في عمر صغير، وسرعان ما انتقل أجيرو إلى (طوكيـو) ليكمل حياته بعيداً عن مسقط رأسه (واكايامـا)، ولكنه اضطر إلى العودة عندما علم بوفاة صديقة طفولته المقربة (أوشـيو) غرقاً في المياه، وأثناء حضور (شيـنبي أجيرو) لمراسم الجنازة لاحظ شيء غريب في الماء مما دفعه إلى المكوث على الجزيرة واكتشاف سبب وفاة (أوشـيو).

تأكد شك (شيـنبي أجيرو) بوجود أسباب أخرى غير الغرق وراء موت صديقته (أوشـيو) عندما تذكر الكدمات التي وُجِدت حول عنقها في أثناء الدفن، وذلك بعد أن أتته في المنام لتطلب منه إنقاذ أختها (ميـو)، وبالرجوع إلى الأحداث السابقة عند وفاة والديه فسر شينبي الأمر على أنه هناك كائنات وحشية تحاول التخلص من سكان الجزيرة، وقرر شينبي الاتحاد مع (ميـو) والسكان للقضاء على كائنات الظل الخطيرة التي تهدد بقاءهم على قيد الحياة.

أهم شخصيـات سمر تايم ريندا

من بين جميع المسلسلات الكرتونية الحديثة التي تُعرض على الشاشات اليابانية الآن استطاع summertime render أن يتربع على رأس قائمتها بفضل قصته التي تستند إلى الغموض والظواهر الخارقة للطبيعة، ولعل أعمال المانغا شونن التي تعتمد على نفس أفكار (سـمر تـايم رينـدا) المشوقة مثل أنمي death note تمكنت شخصياتها من البقاء دائماً في عقول المشاهدين، وبإمكاننا التنبؤ بهذا الأمر أيضًا لشخصيات سمـر تـايم التي يتمثل أبرزها في النقاط التالية:

1) شينـبي أجيـرو

شينبي هو شاب ياباني يبلغ من العمر 17 عاماً، واضطر للعودة إلى بلدته في (هيتوغاشيما) بعد عامين من سفره لمدينة (طوكيـو) حتى يعرف السبب وراء موت والديه وصديقته، واكتشف بعد عودته أنه بإمكانه إعادة (ميـو) إلى الحياة إذا عاد بالزمن إلى الوراء بطريقة معينة ستعلن عنها بالتفصيل أحداث الأنمي القادمة.

2) أوشـيو كوفـون

فتاة عمرها 17 عاماً توفت غرقاً في البحر عندما حاولت إنقاذ شاب يُدعى (كوبايكاوا شيـوري)، وهي ابنة (آلان كوفون) الذي قام بتبنِ (شينبي أجيرو) بطل summertime render بعد موت والديه.

3) ميـو كوفـون

هي الأخت الصغـرى لـ (أوشـيو كوفـون)، وتدرس في السنة الأولى بالمدرسة الثانوية، وتتميز شخصية (ميـو كـوفون) بحبها لمادة الرياضيات ولهواية السباحة.

4) سـو هيشـيجاتـا

يعد (سـو هيشيجاتا) أحد الأبطال الرئيسين في أنمي summertime render الياباني، وهو صديق طفولة شينبي الذي يطمح ليكون طبيباً ناجحاً في المستقبل، ويساعد هيشيجاتا صديقه أجيروا في الوصول إلى كائنات الظل كونه محباً للعدالة، ويود إنقاذ حياة عائلته وسكان الجزيرة.

سمر تايم ريندا

سمر تايم ريندا

نقد حلقات توقيت العـرض الصيفي المذاعة

حقق summertime render انمي نجاحاً جماهيراً وتجـارياً ساحقاً منذ عرض حلقته الأولى وحتى الآن، ومتوقع أن يتقدم هذا الأنمي الرائع على الأنميات الأخرى الموجودة في الصدارة مثل ون بيس بعد عرض المزيد من الحلقات له، ويعتمد التقييم الإيجابي لحلقات أنمي (سمـر تـايم رينـدا) أو (توقيـت العـرض الصيفي) كما تُرجم اسمه بالعربية على بعض التفاصيل المهمة كالتالي:

1) حبكة العمل جيدة للغاية وتظهر بوضوح في ترابط أحداث الحلقات المعروضة، كما أنه هناك تلاحم غريب بين شخصيات أنمي توقيت العرض الصيفي، بالإضافة إلى تعمق الأحداث في كل حلقة وانتقالها إلى مستوى أفضل من حيث الإثارة والتشويق.

2) جودة الصورة التي يُعرض بها summertime render الموسم الأول مناسبة جداً، وطريقة رسم وتحريك الشخصيات متميزة وتلائم قصة الأنمي.

ما عدد مواسم وحلقات سمـر تايـم ريندا؟

لم يعرض من أنمي سمـر تـايم ريندا سوى موسم واحد فقط، وعدد الحلقات هو 25 حلقة حتى اليوم.

من هو مخرج توقيت العرض الصيفي؟

يتم إخراج أنمي توقيت العرض الصيفي بواسطة المبدع أيومو واتانابي.

كمْ عدد فصول مانجا سمـر تـايم ريندر؟

تتكون مانجا سمر تايم ريندر من 13 مجلداً، و13 فصلاً.

من هم شخصيات سمر تايم ريندر الجديدة؟

ظهرت بعض الشخصيات الجديدة في أحداث أنمي سمر تايم ريندر مثل ماسا راريكيري رئيس الكهنة، وتيتسو توتسومورا ضابط الشرطة.

مواضيع ذات صلة

solo levelingsolo leveling | قوة الإنسان أحيانًا تنبع من ضعفه

date a livedate a live | عودة الأرواح التائهة للحياة