هايكيو | بالمثابرة والعزيمة سيتحقق الانتصار

هايكيو

لطالما كانت طفولتنا مليئةً بالأحلام والأماني الكثيرة التي تمنينا لو وقفت الحياة بمحاذاتنا يومًا، وأنصفتنا مثلما تنصف الأبطال والشخصيات العظيمة، فنحقق مرادنا ونردد جميعًا في نفسٍ واحدٍ: لقد كان النجاح حليفًا لنا في ختام دروبنا؛ وكأن مسيرتنا الناجحة محتضنةٌ بين أكناف حلقات هايكيو ، الأنمي الجميل الذي جسد كفاح أحد المثابرين.

يعتقد الكثيرون أن أعمال الأنمي كـ هايكيو وكوروكو نو باسكت شبيهة للغاية بـ افلام كرتون ولكنهم على غير صواب؛ فهي كأحلام الصبا التي نرسمها في عقولنا ونخطط للوصول إليها حينما تُصلب أعوادنا.

نبذة مختصرة عن هايكيو | الإرادة تصنع المعجزات

مباراة واحدة في الكرة الطائرة كانت كفيلةً لإثارة الوجدان وانشغال الأذهان وتحريك الذات نحو هدف لم يُسبق له الوجود من الأساس؛ إلا أن الحماسة انتصرت في نهاية الأحداث، تلك هي إلماعة بسيطة عما دار في هذا الأنمي الرائع الذي أثار الأنفس من شدة إصرار بطله؛ المكافح الشجاع.

“إنما القصد من الوجود .. الطموح إلى ما وراء الوجود” من أجمل الأقوال التي نطق بها جبران خليل جبران ، وكأنه قصد بها تلك النافذة الصغيرة التي تطل على بحر الأمل والحياة، التي كلما نظرنا من خلالها على ما يحيط بنا وجدنا أنه لا مكان لليأس في دائرتنا، وأنه لا داعي لقول المستحيل ما دامت الإرادة والعزيمة موجودتين، وهذا ما وضعه شويو في مخيلته، لذا تمكن من جني ثمار النجاح بعد تخطي ممرات الأشواك.

ملخص انمي هايكيو

تستهل أحداث مانجا هايكيو بصبي لم يبلغ الخامسة عشرة عامًا؛ “هيناتا شويو” طالب في أحد فصول المرحلة الإعدادية، والذي صار مولعًا ومتحمسًا للعب إحدى الرياضات الجماعية؛ ألا وهي الكرة الطائرة، وذلك بعدما ظلّت عيناه مثبتتين على مشاهدة مباراة ما في بطولة دولية وهو سائر في الطريق، وكأن قلبه انتفض من مكانه وحلّ مكان عينيه ليرى تلك المتعة الكروية جراء شدة هيامه بها لدرجة لا توصف.

لقد عزم هذا القلب الشجاع على أن يصير بطلًا لهذه الكرة بعدما تأثر بمحبوب الجماهير اللاعب الملقب بـ “العملاق الصغير”، حاول شويو الالتحاق بنادي الكرة الطائرة في مدرسته ولكن أصبحت الأمور صعبةً للغاية في البداية؛ حيث كان العضو الوحيد الذي يرغب بالانضمام إلى صالة التدريب، ولسوء حظه لم يتوفر بالمدرسة مكان لأداء هذه التمارين.

لم يستسلم شويو أبدًا حينما علم باستحالة بدء حلمه في مدرسته؛ بل ظلّ يقنع رفقاءه بممارسة هذه اللعبة المثيرة معه حتى تمكن من إقناع خمسة منهم، فالتحقوا بالنادي الرياضي ومن هذه المحطة بدأ حلم شويو يكبر يومًا بعد يومٍ، ولم يحالف الحظ فريقه في مستهل مسيرته الرياضية؛ إذ تعرض للهزيمة من بطل هذه اللعبة ونجمها الأول كاجياما.

ما الوعد الذي قطعه شويو على نفسه؟

“الفشل أول خطوات النجاح” عبارة حقيقية حاضرة دومًا في أذهان الذين يريدون الوصول إلى قمة هرم الفلاح، لذا ظلّت هذه الجملة محفورةً في عقل هيناتا بطل أنمي هايكيو إلى أن تحقق مراده، فلم تكن الهزيمة الساحقة التي لحقت بفريقه سببًا في تحطيم آماله؛ بل كانت نقطة البداية في دربه الرياضي، وظلّ شويو يتدرب أكثر وأكثر لكي يكسر غرور كاجياما الذي يظن بأنه فقط الأفضل، وذلك من خلال الانتصار عليه وإلحاق الهزيمة به.

تتوالى الأحداث يومًا بعد يومٍ؛ وفي يوم ما انتقل كاجياما إلى فريق شويو ليكون لاعبًا فيه، فتتطور العلاقة وتسود المحبة بينهما، فيتصافحان في الصباح الباكر ويومئان لبعضهما البعض في العشية، ويكتسب شويو من خبرات هذا اللاعب الرائع إلى أن يصلا إلى تكتيك عالٍ في الكرة الطائرة، فيُجلبان البطولات لذلك الفريق ويستعيدان هيبته بعد أن فقدها.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى مسك الختام في سرد أحداث سلسلة هايكيو المثيرة للأذهان، والتي حقق البطل فيها هدفه الذي لطالما حلم ببلوغه، ولقد عزم على ألا ينتهي به المطاف إلا والنجاح حليفه! فحدث ما ابتغاه وصار لاعب كرة طائرة شهير.

ملخص انمي هايكيو

ملخص انمي هايكيو

أفضل شخصيات هايكيو

لكل حبكة تلفزيونية كوكبة من الشخصيات الذين يقومون بتجسيد أحداث قصتها، ولكن عندما نتحدث عن الأبطال الحقيقيين يتعين علينا ذكر ليون؛ الشجاع الذي حالفه الحظ وانتصر في نهاية المطاف؛ بطل مسلسل blazing teens الذي لا تغفل عنه الأذهان، وأيضًا هيناتا شويو بطل قصة هايكيو الذي اتخذ الإصرار مبدأ حتى كُللت آخر دروبه بالنجاح، فدعونا نستفيض بالحديث عنه وعن سائر الشخصيات فيما يلي:-

– كينما كوزمي

تُعرف شخصية كينما هايكيو بالدماغ؛ العقل المدبر الذي يرسم طريق بلوغ المجد والانتصار، الذي أسس فريق Nekoma High رغم عدم امتلاكه قدرة رياضية فردية كغيره من اللاعبين؛ كما أن قدرته على التحمل لم تكن جيدةً بل متوسطة في أفضل الأحوال.

يتسم كينما هايكيو بفطانته التي تمكنه من قراءة أفكار أخصامه؛ إذ ينجح في تفكيك خطط الفريق الآخر ويوقف خطورة لاعبيه ومهاراتهم، وعادة ما يفضل كينما بدء المباراة بطريقة لعب بطيئة وهذا ما يتماشى مع أسلوب اللاعبين بفريقه، وحينما يتجانس لاعبيه ويتأقلمون مع أحداث المباراة يهرول كينما بتغيير أسلوب لعبه إلى الشكل الهجومي الشرس لحصد النتيجة لصالح فريقه.

– تيتسورو كورو أو كورو هايكيو

قبطان Nekoma High؛ الذي يفسد هجمات المنافسين ويحولها لنقاط في صالح فريقه، وذلك من خلال قيامه بدفع الكرة لأسفل في جهة تمركز الخصم، لذا فالاستغناء عن وجوده في هذا الفريق أمر محال.

– كوراي هوشيومي

يلعب كوراي في مركز الجناح بفريق Kamomedai High، يتميز بالسرعة والقوة وخفة الحركة كما أن قوته على القفز لأعلى كبيرةٌ، ويمارس كوراي هذه اللعبة بحماسةٍ شديدةٍ وهذا ما تسبب في استدعائه إلى معسكر التدريب المكثف للشباب في اليابان، فهو لاعب مميز لدية قدرة كبيرة على الهجوم والدفاع.

– شويو هيناتا من انمي هايكيو

يعد شويو هيناتا بطل قصة هايكيو أشبه ما يكون بكرة صغيرة بها طاقة وخفة حركة، كما يتمتع بالسرعة العالية التي تمنحه الأفضلية وتمكنه من إبراز مهارته في صالة الألعاب، فكلما كان هيناتا متألقًا أثناء خوضه المباراة كلما زاد ذلك من فرصة انتصار فريقه.

وأُطلق لقب “أكبر شرك” على شويو جراء حضوره الساحق في أي مباراة يخوضها فريقه، كما عُرف هيناتا بلقب “نينجا شويو” بعدما تدرب على لعب الكرة الطائرة الشاطئية في إحدى صالات البرازيل وتألق فيها، وعاد هيناتا بلده وهو في قمة بزوغه؛ جالس على بساط الرفعة والتلألؤ.

– توبيو كاجياما

ملك الحكمة؛ أحد أفراد فريق Karasuno الذين اختيروا للانضمام إلى معسكر تدريب شباب اليابان، والذي يتمتع بالحكمة والبداهة وقوة ملاحظة الأشياء، أما عن دوره داخل صالات الرياضة؛ فهو قادر على تنفيذ رميات قوية دقيقة بالكرة بعد مشاهدته وتحليله أفضل زوايا المربع التي يمكنه التسديد فيها، وذلك في أقل من الثانية.

– اكاشي هايكيو

أحد الشخصيات الثانوية في أنمي هايكيو ؛ يلعب في مركز المعد وصانع الألعاب بفريق فوكوروداني، وهو نائب قائد الفريق رغم صغر سنه الذي لم يتجاوز الـ 16 عامًا.

أسماء اللاعبين البارزين في أنمي هايكيو

– شويو هيناتا، كوشي سوغاوارا، توبيو كاجياما، كي تسوكيشيما.

– تاداشي ياماغوتشي، يو نيشينونا، شيكارا إينوشيتا.

– كازوهيتو ياماغوتشي، هيساتشي كينوشيتا.

معلومات حول هايكيو

انبلجت الكثير من أعمال الأنمي التي لاقت رواجًا كثيرًا مثل المحقق كونان الذي توصل إلى معرفة المجرمين الحقيقيين في مسلسله العظيم الذي حمل نفس اسمه، وكذلك أنمي هايكيو المثير الذي سأذكر بعض التفاصيل عنه فيما يلي:-

سنة الإصدار: يناير عام 2011 في مجلة Jump Next

المؤلف والرسام: هارويتشي فورودات

الاسم باللغة اليابانية: ハイキュー!!

الاسم باللغة الإنجليزية: Haikyū

الاسم باللغة العربية: هايكيو

عدد المواسم: 4

معنى هايكيو باليابانية: الكرة الطائرة

تصنيف المانجا: كوميدي ودراما

أبرز الشخصيات: كاجياما (كايتو إيشيكاوا)، هيناتا (ايومو موراس)

ما أصل كلمة هايكيو؟

هايكيو كلمة يابانية تم إطلاقها على مانغا شونن وتم نشرها لأول مرة في اليابان، وفي عام 2014 اقتُبس إلى مسلسل أنمي وتم عرضه.

لأفلام الأنمي فئات عدة فما أجملها؟

توجد أفلام الأنمي الكوميدية على رأس هذه الأعمال وأشهرها، والتي من أبرزها جينتاما، حياة المقاتل المسكين.

هل حققت جميع مواسم الأنمي هايكيو نجاح كبير؟

نعم؛ حقق الأنمي الرياضي المثير Haikyuu نجاحًا ساحقًا على مدار مواسمه الثلاثة مما طالب الجمهور بوجود موسم رابع لهذا الأنمي وقد كان.

ما هي الرياضة التي احترفها بطل أنمي هايكيو؟

احترف بطل هذه القصة شويو رياضة الكرة الطائرة التي أعجب بها كثيرًا، وانضم إلى فريق (كاراسونو) الملقب بالغربان التي لا تطير.

مواضيع ذات صلة

one punch man | اللكمة القوية للفتك بوحوش البشرية

my hero academiamy hero academia | أروع أعمال الأنمي الحديثة