هل تود معرفة طريقة تخليل الخيار ؟

طريقة تخليل الخيار

طريقة تخليل الخيار :

طريقة تخليل الخيار سنمكنك من التعرف عليها لكى تضيفه كعنصر اساسى الى مائدتك , فالخيار المخلل من اشهى المقبلات والتى لها مكانة كبيرة على الموائد العربية , فهو شهى المذاق وله العديد من الفوائد كما يسهل تحضيره , والخيار المخلل له اكثر من طريقة تحضير يمكنك التعرف عليها وتحضيره دون اى مشقه او عناء وبمكونات بسيطة جدا يمكنك ايجادها فى اي بيت , فسارع بإعداده دون الاضطرار الى الشراء من المصادر الغير معروفة والتى لا توفره لك بنفس الطعم الرائع .

كيفية تحضير الخيار المخلل  :

طريقة تخليل الخيار سهلة جدا ولن تكلفك سوى: ( 3 كيلو من من الخيار ويكون من الحبة الصغيرة المخصصة للتخليل – 2 كوب من الخل الابيض او خل التفاح – ملعقتان صغيرتان من ملح الليمون – 6 ملاعق كبير من الملح الناعم او الخشن – 4فصوص من الثوم – ملعقة صغيرة من السكر )

وبعد تحضير هذه المكونات البسيطة انتقل الى التحضير , ولتحضير الخيار المخلل يجب علينا غسل الخيار جيدا بالماء ثم تقطيع رأس الخيار من الجانبين , ثم غلى ماء فى وعاء كبير وعميق ثم تركه يبرد قليلا ثم نضع الخيار فيه ونضع خل التفاح او الخل الابيض إليه.

ونضع ملعقة صغيرة من السكر وملح الليمون و6 ملاعق كبيرة من الملح ونقلب هذه المكونات جيدا حتى تذوب مع الخيار ويترك فترة , ثم يتم وضع الخيار فى مرطبان كبير ثم  نضع محلول الملح عليه ووضع فصوص الثوم وغلق فوهة المرطبان جيدا بعد تغطيتها بكيس بلاستيكى , ثم يترك فى درجة حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة ويوضع فى الثلاجة لمدة اسبوعين ثم يمكن استخدامه وتناوله بعد هذه الفترة وبهذه الطريقة تكون قد تعرفت على طريقة تخليل الخيار .

اكثر من طريقة لتحضيار خيار مخلل سريع :

توجد اكثر من طريقة تخليل الخيار السريع لتتمكن من تحضيره خلال عشر دقائق فقط فكل ما عليك هو تحضير : ( خمسة وعشرون جراما من السكر – اربعون غراما من بذور الخردل المقشرة – مئة غرام من الماء – مئة وعشرون جراما من الخيار – سبعة غرامات ونصف من الشبت – مئة غرام من خل البلسميك – خمسة غرامات من الملح الخشن ) .

و طريقة تخليل الخيار السريع  تكون عن طريق إحضار وعاء خلط متوسط الحجم وخلط السكر والخل والملح والشبت مع الماء والتأكد من ذوبان الملح والسكر , ثم قم بتقطيع الخيار من المنتصف وإزالة البذور منه ثم قم بتقطيعه الى قطع صغيرة وأحضر كيس نايلون وضع الخيار به ثم صب المحلول الملحى المحضر فوقه , وقم بتفريغ الكيس من الهواء واغلقه جيدا ثم اتركه لعشر دقائق الى ان يتخلل .

المكونات

هناك طريقة تخليل الخيار اخرى تمكنك من الحصول علي اشهى خيار بسرعة وذلك من خلال تحضير المكونات الاتية :

  • ملعقة صغيرة من بذور الخردل
  • ملعقة صغيرة من الشبت المجفف او معلقتان كبيرتان من اوراق الشبت الطازجة المقطعة او المفرومة .
  • نصف كوب من الخل الابيض
  • أربع حبات من الخيار المقطع الى شرائح رفيعة
  • ملعقة صغيرة من الملح
  • ورقة الغار
  • ملعقتان صغيرتان من السكر
  • فص من الثوم مهروس
طريقة تخليل الخيار

طريقة تخليل الخيار

طريقة تخليل الخيار

وضع قدر على نار ما بين المتوسطة والعالية ثم قم بوضع الخل والسكر وبذور الخردل والملح والثوم فى المقلاه ثم ترك المزيج يطهى الى ان يذوب الملح والسكر جيدا ويغلى السائل , ثم احضر وعاء عميق وضع الشبت المجفف او الطازج به وشرائح الخيار وورق الغار ثم صب السائل المغلى فوقهم , حرك السائل مع بقية المكونات جيدا ثم اترك المخلل ليبرد على درجة حرارة الغرفة قبل تقديمه مباشرة .

طريقة ثالثة لتحضير خيار سريع وبنكهه متميزة ومختلفة اخرى :

المكونات

  • خمسون ملليلترا من الخل الابيض
  • اوراق شبت –على حسب الرغبة –
  • أربعة فصوص من الثوم الصحيح
  • أربعة غرامات من الخيار
  • أربعة ملليلتر من الماء
  • فلفل حار طازج على حسب الرغبة
  • عشرون غراما من حبوب الكزبرة
  • عشرون غراما من الملح
  • عشرون ملليلترا من زيت الزيتون

طريقة تخليل الخيار

قم بإحضار مرطبان زجاجى مناسب للتخليل ثم ضع الفلفل الحار والخيار والشبت والثوم الصحيح فى المرطبان , ثم أحضر وعاءا مناسبا للخلط وضع الملح والماء والخل الابيض والكزبرة وزيت الزيتون فى الوعاء وقم بخلطها جيدا حتى يذوب الملح تماما وتختلط السوائل وتمتزج جيدا , ثم صب السائل الناتج فوق الخيار بمرطبان التخليل وحرك المكونات حتى تمتزج جيدا ثم ضعه فى الثلاجة لتحصل على درجة التخليل المطلوبة .

طريقة تخليل الخيار المقرمش :

الخيار المقرمش من اكثر انواع الخيار المحببه لكل الاشخاص فى اي مكان لذا عليك اتباع طريقة تخليل الخيار المقرمش للحصول عليه بالمنزل بجانب وجباتنا المفضلة فهو من اهم الاطباق الجانبية ويدخل تحضير السندوتشات والعديد من الاطعمة .

طريقة تخليل الخيار

طريقة تخليل الخيار

المكونات

  • خيار حجم صغير جدا
  • 250 جرام كوب ماء
  • ملعقة ممسوحة ملح خشن او عادى ان لم يتوفر
  • ملعقة خل
  • ربع كوب زيت نباتى
  • 2 فص ثوم
  • 2 قرن فلفل اخضر او مكسيكى

الخطوات

قم بغسل الخيار والفلفل جيدا ثم ضعه فى مرطبان , ثم قم بإحضار إناء وضع به الملح والخل والماء وحرك حتى يذوب الملح , ثم ضع هذا المزيج على الخيار , واخيرا ضع الزيت على الوجه ثم اتركه لمدة اسبوع تقريبا فى فصل الصيف اما فى فصل الشتاء فضعه لمدة ثلاث اسابيع حتى يتغير لونه ويصبح خيار مقرمش بطعم جميل ولذيذ , وبهذه الخطوات البسيطة تكون قدعرفت طريقة تخليل الخيار المقرمش .

تعليمات مهمة للحصول على خيار مخلل بنكهة شهية :

عند تخليل الخيار هناك بعض الامور التى يجب مراعاتها عند إتباع طريقة تخليل الخيار للحصول على خيار ناجح وشهى والتى من اهمها عدم وضع الكثير من السكر فى المخلل عند تحضيره , كما لا يفضل استعمال الكثير من الخل فمخلل الخيار لا يعتمد فقط على استعمال الخل , و إضافة المنكهات مثل حبوب الخردل والفلفل واوراق الغار والنعناع والريحان لتحصل على مخلل ناجح .

فوائد الخيار المخلل :

الخيار المخلل من أكثر المخللات إفادة للجسم لذا عليك تعلم طريقة تخليل الخيار لتتمتع اسرتك بهذه الفوائد , فله العديد من الفوائد مثل :

1- المحافظة على إتزان الاملاح فى الجسم فيحتاج الجسم الى الاملاح ليقوم بوظائفه الطبيعية والخيار المخلل غنى بهذه الاملاح .

2- علاج التشنجات العضلية فقد اثبتت الدراسات ان الخيار المخلل له دور فى علاج التشنجات العضلية .

3- تنظيم مستويات السكر بالدم فمخلل الخيار امر مفيد لتنظيم مستويات السكر فى الجسم وهذا يكون مفيدا لمرضى السكرى على الخصوص فقد اكدت الدراسات بأن الخل فعال لخفض مستوى السكر او الجلوكوز .

4- تزويد الجسم بمضادات الأكسدة فتحتوى المخللات عادة على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة ومن المعروف ان لمضادات الاكسدة دور مهم فى التخلص مما يعرف بالجذوة الحرة والتى تؤدى الى الاصابه بالالتهابات والسرطان وأمراض القلب وغيرها من الامراض المزمنة  , و بذلك فإن طريقة تخليل الخيار في المنزل سهلة و بسيطة و لن تتطلب منك الوقت و لا الجهد ,, اتبع خطواتنا الآن وفورا

 

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل فراخ كنتاكىمفاجأة :طريقة عمل فراخ كنتاكى بأقل التكاليف

طريقة عمل حلويات سهلة وسريعةطريقة عمل حلويات سهلة وسريعة لتنقذك في ازماتك.