طريقة عمل الزلابية المصرية

سوف نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل الزلابية  المصرية اللذيذة والرائعة وهي تعتبر من الحلويات الشرقية التي يحبها الكثيرا من الكبار والصغار ويطلبها الكثير , وهي تكون على شكل كرات صغيرة ومضاف عليها القطر اوصوص الشوكولاته او السكر المطحون الناعم , وهناك العديد من التسميات وتختلف من بلد لأخرى حيث تسمى في بعض المناطق لقة القاضي والبعض الاخر يطلق عليها العوامة وايضا يطلق عليها اسم الزلابية .

طريقة عمل الزلابية  المصرية

طريقة عمل الزلابية  المصرية

اصبح الان نجدها عند معظم مطاعم الحلويات المختلفة بكثرة فأن الطلب عليها كثير وبشكل كبير ولكن من الافضل سيدتي ان تعديها في المنزل حتى تتأكدي من نظافتها واعدادها بشكل نظيف واستخدام ادوات مضمونة حتى تحمي اسرتك من التعرض لأي اضرار .

فاجئي ابناك الان واعدي له اروع زلابية معدة بمهارة واحتراف تابيعنا خطوة بخطوة وتعرفي على طريقة عمل الزلابية الرائعة والمتميز وسوف تحصلين على اروع طبق زلابية , وهي وصفة سهلة وسريعة وتحتاج مقادير بسيطة وسهلة وتستغرق وقت حوالي من 25 دقيقة الى 30 دقيقة تابيعنا وتمتعي بالطريقة السهلة .

( طريقة عمل الزلابية )

المقادير :-

مقادير الزلابية :-

  1. ربع كوب من النشا .
  2. نصف كيلو من الدقيق المنخل جيدا .
  3. 2 كوب من الماء او ما يعادل 200 غرام من الماء .
  4. 2 معلقة كبيرة من الخميرة .
  5. 2 معلقة كبيرة من الزيت .
  6. نصف معلقة كبيرة من الملح .
  7. نصف معلقة كبيرة من السكر .

مقادير القطر ( الشربات ) :-

  1. نصف كوب من الماء .
  2. 1 معلقة صغير من ماء الزهر .
  3. 1 معلقة صغير من عصير الليمون .
  4. 2 كوب من السكر .

طريقة التحضير :-

  • طريقة تحضير القطر : –

    1. احضري وعاء وضعيه على النار ثم احضري السكر والماء وضعي الماء في الوعاء ثم ضيفي عليه السكر واستمري في تقلبيه حتى يغلي الخليط .
    2. بعد الغليان احضري عصير الليمون وضيفيه الى الوعاء وقلبيه قليلا ثم اخفضي درجة حرارة النار واتركيه يغلي على نار هادئة .
    3. عندما يصبح متماسك قليلا وسميك ازيليه عن النار واحضري ماء الزهر وضعي عليه نصف معلقة صغيرة واتركيه حتى يبرد .
  • طريقة تحضير الزلابية :-

    1. احضري وعاء عميق ثم ابدأي في اعداد العجينة احضري 1 معلقة من الدقيق و معلقة من الزيت وضعيهم في الوعاء ثم ضيفي عليهم نصف كوب من الماء الفاتر وقلبيهم ثم احضري معلقة كبيرة من الخميرة ونصف معلقة صغيرة من الملح وونصف معلقة سكر وضيفيهم الى الخليط وامزجيهم مع بعض قليلا عن طريق التحريك باليد , بعد ذلك اتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة حتى تخمر .
    2. بعد ان تخمر احضري النشا وضعيه على العجينة وضيفي باقي المقادير المتبقية ثم احضري حوالي كوب ماء فاتر وضفيه على العجينة واتركيها ساعه اخرى تخمر .
    3. الان احضري مقلاة على النار وضعي بها كمية مناسبة من زيت القلي وابدأي بتشكيل العجينة على شكل كرات صغير من خلال اخذ كمية كبيرة في قبضة اليد واضغطي على اليد ليخرج كمية صغير من العجين واخذ هذه الكمية الصغيرة بمعلقة صغير مبللة قليلا حتى لا يلتزق العجين بالمعلقة ونضعها بسرعة في الزيت الساخن وتقلب حتى تحمر وتنضج من جميع الجوانب ويصبح لونها ذهبي , وتسمري في ذالك حتى تنتهي كمية العجين .
    4. بعد القلي اخرجيها ورصيها في طبق التقديم وضعي عليها القطر او على حسب رغبتك يمكن اضافة السكر المطحون الناعك او الشكولاته البيضاء او الشوكلاته العادية .

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل الزلابية المصرية وطريقة عمل القطر حتى تحصلين على اروع زلابية متكاملة ومميزة وتنال اعجاب الجميع نتمنا ان تكون الطريقة قد نالت اعجابك تابيعنا حتى تحصلي على المزيد من الوصفات الرائعة .

( بالهناء والشفاء )

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل الزلابية المصرية