طريقة عمل الكريب الحادق بالفراخ خطوة بخطوة

طريقة عمل الكريب الحادق

الكريب هو احد اطيب الماكولات السريعة والتي يمكن إعداده كوجبة او كمقبلات في الكثير من الاوقات خلال اليوم، لذا إليك طريقة عمل الكريب الحادق بالخطوات الدقيقة لإعداد ألذ كريب في اي وقت لأطفالك، كما سنعرفك على بعض الطرق الشهية التي يمكنك تقديم بها الكريب الحادق.

طريقة عمل الكريب الحادق في دقائق :

الكريب الجيد لا يقتصر على المحلات فقط، بل يمكن لكل شخص إعداد اشهى كريب بالمنزل خاصة انه لا يحتاج إلى الكثير من المكونات ويمكن تحضيره بعناصر موجودة في اي منزل، وإليك طريقة عمل عجينة الكريب الحادق في المنزل بكل سهولة :

 أولا/ مقادير عمل عجينة الكريب الحادق

1- كوب من الدقيق.

2- ملعقتان كبيرتان من الزبدة.

3- 1/2 كوب حليب.

4- 1/2 كوب من الماء.

5- 1/4 ملعقة صغيرة من الملح.

6- عدد 2 بيضة.

طريقة تحضير عجينة الكريب

طريقة تحضير عجينة الكريب

 ثانيا/ طريقة تحضير الكريب الحادق

الكريب الحادق من الوصفات التي لا تحتاج للكثير من الوقت لإعدادها، والخطوات الاتية تعرفك على طريقة عمل الكريب الحادق في دقائق معدودة :

1- قم بوضع البيض مع الدقيق في وعاء وخلطهم جيدا مع إضافة الماء والحليب بالتدريج ثم التقليب، وبعد ذلك عليك وضع الزبدة والملح على الخليط والتقليب مرة اخرى حتى يتجانس العجين ويصبح سائلاً أشبه بعجينة البان كيك، وعند الانتهاء من تحضير العجينة يمكنك الاستعداد لمرحلة طهو الخليط.

2- ثم حضري مقلاة غير لاصقة مع وضع قليل من الزيت بها وتسخينه جيداً، بعد ذلك يمكنك وضع مقدار مغرفة واحدة من الخليط الذي قمت بإعداده، وبعد حوالي 30 ثانية يمكنك قلب الكريب على الجهة الاخرى، وتكرار الامر حتى الانتهاء من الخليط بالكامل.

3- والان عليك تحضير الحشوة التي تفضل، ففي طريقة عمل الكريب الحادق يمكنك وضع بعض الحوادق مثل اللحوم، او الجبن، او البطاطس، او غيرها الكثير من الافكار التي يمكنك تنفيذها لحشو الكريب الحادق.

4- وبعد تحضير الحشوة أعد قطعة الكريب إلى المقلاة مرة اخرى، ثم افرد بعض من الحشوة التي قمت بتحضيرها على نصف الدائرة، وقم بتغطيته بالجزء الاخر.

5- بعد تشكيل الكريب على شكل مثلث يمكنك تركه بالمقلاة حتى يصبح لونه ذهبياً ويأخذ شكل الكريب الشهي، واخيراً يمكنك تقديمه مع الكاتشب والمايونيز.

طريقة الكريب

طريقة الكريب

طريقة حشو الكريب الحادق بالفراخ:

في طريقة عمل الكريب الحادق توجد الكثير من الافكار لعمل الحشوات، ولكن اشهر حشوات للكريب هي حشو الدجاج، وسنعرفك على كيفية تحضيرها بالخطوات لعمل اشهى كريب بالفراخ، والمقادير هي :

1- بصلة مبشورة.

2- ريحان.

 3- نصف ملعقة صغيرة ثوم بودرة.

4- شرائح دجاج مقطعة إلى قطع صغيرة.

5- زيت.

6- ملح وفلفل.

7- كوب مشروم.

وفي مقلاة مناسبة يمكنك تحضير حشوة الفراخ، فقم بوضع الزيت ثم البصل وتقليبه حتى يذبل قليلاً، بعد ذلك أضف قطع الدجاج، والتوابل مع الاستمرار في التقليب، وبعد مزج المكونات جيداً عليك وضع المشروم والتقليب جيداً حتى تنضج المكونات بالكامل.

طريقة تقديم الكريب الحادق:

الان بعد الانتهاء من تحضير الحشوة قد حان وقت وضع اللمسات الاخيرة لعمل كريب يشبه كريب المطاعم، فعليك وضع عجينة الكريب التي قمت بتحضيرها مرة اخرى بالمقلاة على نار هادئة ثم وضع حشوة الفراخ على جانب واحد من الدائرة مع رش بعض من جبن الموزريلا او اي نوع اخر من الجبن المفضل لديك.

وعليك رش بعض الكاتشب والمايونيز ايضاً على الحشوة وتشكيل عجينة الكريب على شكل مثلث والانتظار حتى تسيح الجبن بالكريب وتمتزج المكونات جيداً حتى تعطيك الطعم الشهي الذي تجده في المطاعم، وبتلك البساطة استعطت التعرف على طريقة عمل الكريب الحادق في المنزل.

طريقة عمل الكريب

طريقة عمل الكريب

طريقة عمل الكريب الحادق بدون بيض :

طعم البيض في عجينة الكريب قد يكون مزعجا بالنسبة لبعض الاشخاص، لذا سنعرفك على طريقة عمل الكريب الحادق بدون بيض وسيعطيك في النهاية نفس الطعم الرائع الذي تحب تذوقه للكريب.

أولا/ المقادير المطلوبة

1- نصف كوب من الحليب.

2- 3/4 كوب من الماء.

3- كوب من الدقيق.

4- ربع كوب من الزبدة.

5- 1/4 ملعقة صغيرة من الملح.

6- 1/4 ملعقة ثوم بودرة.

ثانيا/ طريقة التحضير :

وصفة عمل الكريب الحادق

وصفة عمل الكريب الحادق

في الخلاط الكهربائي ضع المكونات معاً حتى تمتزج بشكل مثالي، وبنفس طريقة عمل الكريب الحادق بالبيض يمكنك اتباع باقي الخطوات حتى الانتهاء من عمل اشهى كريب حادق بدون بيض.

ويمكن عمل الكريب الحلو ايضاً بدون بيض وذلك من خلال استبدال الملح وملعقة الثوم البودرة بملعقة فانيليا، وسكر، وثلاث ملاعق من الزيت، وبهذه الطريقة يمكنك القيام بأشهى الوصفات في المنزل للكريب والتخلص من طعم البيض المزعج.

طريقة عمل الكريب الحلو :

الكريب الحلو له عشاقه مثل الكريب الحادق بل تجد الكثيرين ممن يفضلون تناول الكريب الحلو في الافطار وفي اوقات متفرقة خلال اليوم عند الشعور بالجوع، لأنه يعتبر وجبة خفيفة ولذيذة محببة لدى الكثير من الاشخاص، وتحضير الكريب الحلو يشبه كثيراً طريقة عمل الكريب الحادق باختلاف واحد فقط، وإليك الطريقة بالتفصيل :

أولا/ مقادير عمل الكريب الحلو

1- عدد 2 بيضة

2- زبدة.

3- رشة ملح.

4- ملعقة صغيرة من الفانيليا.

5- 3/4 كوب دقيق.

6- ملعقة سكر صغيرة.

7- نصف كوب حليب.

8- ربع كوب من الماء.

9- شيكولاتة على حسب الرغبة.

طريقة عمل كريب الحلو

طريقة عمل كريب الحلو

ثانيا/ تحضير الكريب الحلو

في وعاء يمكنك وضع البيض، والحليب، والسكر وخفقهم جيداً بواسطة المضرب اليدوي، بعد ذلك اضف الدقيق والملح مع التقليب جيداً حتى تمتزج المكونات بشكل جيد، والان عليك تسخين مقلاه مناسبة وإضافة القليل من الزبد بها وعندما تسخن اضف بالمغرفة مقدار من المزيج على شكل دائرة.

بمجرد ان تظهر فقاعات على وجه العجين فقم بقلبها على الوجه الاخر حتى تنضج تماماً ويصبح لونها ذهبي، وبعدما ينضج يمكنك إخراجه من المقلاه وتكرار الامر حتى الانتهاء من الكمية، وفي النهاية يقدم الكريب مع وضع بعض الشيكولاته الدهان عليه ولا بأس بقطع من الفاكهة لإضافة نكهة شهية على الكريب الحلو.

3  افكار لحشوات الكريب الحادق والحلو :

من افضل الاشياء المميزة للكريب انه يمكن تحضيره بأكثر من طريقة ويمكن لجميع الاشخاص ان يحبونه على اختلاف اذواقهم، وهذا يرجع إلى نوع الكريب سواء الحلو او الحادق، او لحشوة الكريب، وإليك 3 افكار لحشو الكريب يمكنك إبهار افراد عائلتك بها :

أولا/ طريقة عمل الكريب الحادق باللحم المفروم :

حشوة الكريب باللحم المفروم تحتاج منك تقطيع بصلة كبيرة وتحميرها على نار هادئة حتى تذبل، وبعد ذلك ضع حوالي 1/4 كيلو من اللحم المفروم على البصلة ثم تقليبها جيداً، ونتركها على النار لمدة خمس دقائق حتى تبدأ في النضوج.

والان ضع بعض من الطماطم حوالي 3 حبات، و2 من الفلفل الاخضر على الخليط وتركهم 10 دقائق حتى تنضج حشوة اللحم المفروم، وبهذه الطريقة اصبحت جاهزة لإضافتها إلى الكريب.

ثانيا/ عمل الكريب الحادق بالبطاطس المحمرة :

تعتبر اسهل طريقة لعمل الكريب هي الكريب بالبطاطس المحمرة، فهي خفيفة وفي نفس الوقت شهية ويحبها الجميع، ويمكنك تحضيرها عن طريق تحمير البطاطس ثم وضعها على نصف دائرة من الكريب مع الكاتشب والمايونيز، او إضافة الاشياء المفضلة إليك بعد ذلك.

طريقة عمل كريب البطاطس

طريقة عمل كريب البطاطس

ثالثا/ حشوة الكريب الحلو بالنوتيلا :

وفي الغالب حشوة الكريب الحلو سهلة جداً لأنها لا تحتاج إلى الكثير من التحضيرات مثل الحشوات في طريقة عمل الكريب الحادق، فكل ما تحتاج لعمل الكريب بالنوتيلا هو فردها على الكريب بعد تجهيزة ثم تقديمه، ويمكنك إضافة بعض الفواكة مثل الموز او الفراولة، او بعض المكسرات لإضافة المزيد من النكهات الرائعة.

6 نصائح لنجاح عجينة الكريب :

قد يظن البعض ان طريقة عمل الكريب الحادق تتضمن بعض الصعوبات والاسرار التي تجعل من المستحيل إعداده بالمنزل، ولكن هذا غير صحيح بالمرة لأنه سيكون بين يديك الآن جميع اسرار نجاح عمل الكريب، وهي :

1- الاهتمام بمزج المكونات حتى يصبح قوامها خفيف، ويمكنك الاستعانة في ذلك بالخلاط الكهربائي او المضرب اليدوي.

2- عليك ترك المزيج يرتاح لفترة قليلة قبل البدأ في استخدامه وعمل الكريب.

3- عند وضع زيت بالمقلاة يجب ان لا نضع كمية كبيرة، وفي نفس الوقت لا تكون قليلة جداً وتؤدي إلى التصاقه بالمقلاة، وعند عمل الكريب الحلو يمكنك استخدام الزبد افضل لأنه سيعطي مذاق شهي للكريب.

4- يجب ان تكون المقلاة المستخدمة في طريقة عمل الكريب الحادق غير قابلة للالتصاق، كما يتوجب عليك تسخينها جيداً قبل وضع العجين، فهذا من اهم الاشياء التي لن تجعل العجين يلتصق بالمقلاة وينقطع منك عند تحضيره.

5- من الحيل التي تجعلك تصب الكريب رفيعاً هي استخدام البراد، فكلما كان الكريب رفيعاً كلما كان طعمه اشهى.

6- عند إعداد كمية كبيرة من الكريب يجب التأكد من برودته قبل وضع الطبقات حتى لا تلتصق ببعضها البعض، وعند الحشو يجب ان تكون الحشوة في طرف واحد ولف الكريب حولها 3 لفات على الاقل حتى لا تقع عند التقليب او التقديم.

ماذا اقدم مع الكريب ؟

الكريب يمكن تقديمه بمفردة في بعض الوجبات مثل الفطور، ولكن إذا رغبت في إعداد الكريب الحادق بالفراخ مثلاً فيمكنك تقديمه مع البطاطس او الخضروات.

كيف يكون الكريب مقرمشاً من الخارج ؟

ليصبح الكريب مقرمشاً من الخارج عليك إعادته إلى المقلاة قبل وضع الحشوة على نار هادئة جداً، وتركه حتى بعد الانتهاء من حشوه في المقلاة حتى تحصل على اللون الذهبي المحبب.

ما هي الطريقة التقليدية لتقديم الكريب ؟

يصنع الكريب في الاصل من الحنطة السوداء، وهي الطريقة التقليدية لتقديم الكريب بدلاً من تقديمه بالطحين، ويمكن تحضيرها بالمنزل.

ما هي اشهر حشوات الكريب الحلو ؟

من ضمن اشهر الافكار لعمل حشوة الكريب الحلو هي استخدام الشيكولاتة، المربى، الشيكولاتة مع الفاكهة مثل الموز او الفراولة، الكريمة والفواكة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل بسبوسة جوز الهندتعرفي على طريقة عمل بسبوسة جوز الهند

طريقة عمل الجمبري المقليتعرفي على أشهى الوصفات المتبعة في طريقة عمل الجمبري المقلي