طريق عمل فراخ كنتاكي زي المطاعم في المنزل

طريقة عمل فراخ كنتاكي

تعتبر الفراخ الكنتاكي من الأكلات المفضلة لدينا سواء للأطفال أو الكبار، وهذا لأنها وصفة لذيذة ومقرمشة للفراخ وتعتبر تغيير عن وصفات الفراخ التقليدية التي يمل منها أطفالنا، ولكن بالطبع يتخوف الأهل من أن يعطوا أطفالهم أطعمة من المحلات لا يعرفوا مدى نظافتها أو جودتها؛ لذلك نقدم لكي اليوم طريقة عمل فراخ كنتاكي في المنزل بمنتهى السهولة وأحلى من الجاهزة.

طريقة عمل فراخ كنتاكي

المقادير :-

  1. فرخة كيلو مقطعة إلى 8 أجزاء.
  2. 1 ملعقة ملح.
  3. 1 ملعقة خل.
  4. 3 بيض.
  5. 2 كوب لبن.
  6. 1 كوب بقسماط.
  7. 1 كيس بيكنج بودر.
  8. 1 كيس كورن فليكس.
  9. بابريكا.
  10. فلفل أسمر.
  11. ملح.
  12. روزماري.
  13. بصل بودر.
  14. ثوم بودر.
  15. زنجبيل.
  16. شطة.
  17. زيت بكمية مناسبة للقلي.

تعرفي معنا على : طريقة عمل الكريب الحادق

طريقة التحضير :-

1-    عند البدأ في طريقة عمل فراخ كنتاكي نقوم بإحضار قطع الفراخ وننزع منها الجلد ونضع لتر الماء في إناء ونضع علية الخل والملح وننقع بها الفرخة لمدة ساعتين.

2-     نحضر البقسماط في إناء غويط ونضع عليه الكورن فليكس بعد تكسيره وكيس البيكنج بودر والملح والفلفل والتوابل كلها، ونقلبهم جيداً ونضعهم في كيس بلاستيكي ونتركهم جانباً إلى أن نحضر قطع الفراخ.

3-    نحضر إناء آخرغويط ونضع فيه البيض واللبن ونتبلهم بالملح والفلفل.

4-    بعد مرور الساعتين نخرج الفراخ من الماء ونتركها تصفي قليلاً، ثم نضعها في خليط البيض واللبن ثم نخرجها.

5-     نضعها بعد ذلك في الكيس الذي سبق أن وضعنا به البقسماط المتبل ونرج الكيس جيدا، ثم نحضر صينية ونخرج الفراخ من الكيس ونرصها في الصينية، ونتأكد أنها مغطاة بالقسماط جيداً من جميع الجهات ونغطي الصينية بفوطة نظيفة ونضعها في الثلاجة ساعتين على الأقل، أو ليلة كاملة حتي ينشف غطاء البقسماط ويلتصق جيداً بقطع الفراخ.

طريقة عمل دجاج كنتاكي الاصلي

طريقة عمل دجاج كنتاكي الاصلي

طريقة تسوية فراخ كنتاكي

1-   نحضر طاسة غويطة ونضع بها كمية زيت كبيرة بحيث يكون الزيت عميق ونتركها لتقدح على النار.

2-    عند التأكد من وصول الزيت إلى أعلى درجة حرارة نخرج الفراخ من الثلاجة مباشرةً على الزيت والنار مرتفعة ثم بعد وضع كل قطع الفراخ نهدئ النار قليلاً.

3-    ننتظر 8 دقائق ونقلبها على الجهة الأخرى 8 دقائق أخرى ونتأكد من نضوج الفراخ وعدم وجود دم بها ثم نخرجها على ورق التنشيف، وهكذا نكون نجحنا في تنفيذ طريقة عمل فراخ كنتاكي.

4-     وتقدم الفراخ ساخنة ونضعها في طبق التقديم مباشرةَ ونقدم إلى جانبها سلطة خضراء ومايونيز وكاتشب وخبز أو أرز أو مكرونة حسب الرغبة.

شاهدي معنا أيضا : طريقة عمل كرسبي رول الطازج

طريقة عمل فراخ كنتاكي فاطمة ابو حاتي :-

تختلف الطرق التي يتبعها الشيفات في تحضير فراخ كنتاكى فهناك طريقة عمل فراخ كنتاكي للشيف حسن ونجلاء الشرشابي وغيرهم الكثير، والآن سوف نتعرف علي طريقة عمل فراخ كنتاكي في المنزل متبعين في ذلك وصفة الشيف فاطمة ابو حاتي المعروفة بطعمها اللذيذ وقرمشتها القوية.

المكونات :-

  1. مقدار واحد فرخة مقطعة إلي ٤ قطع.
  2. كوب من الزبادي لإعداد طريقة عمل دجاج كنتاكي الاصلي.
  3. ١ ملعقة صغيرة من الكركم.
  4. ١ ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود ومثلها ملح وبابريكا.
  5. بهارات فراخ جاهزة.
  6. عدد واحد بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  7. نصف كوب لبن.
  8. ربع كوب زيت.
  9. ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.

تعرفي سيدتي على : طريقة عمل فتة الشاورما السوري

طريقة التحضير :-

1-     يتم غسل الفرخة جيداً بالماء والخل والليمون وبعد ذلك وضعها في حلة عميقة ونضيف عليها الزيت والبابريكا والملح والفلفل الأسود، ومن ثم اللبن والخل والبيضة والكركم ونقلب جيداً لتتشرب الفرخة تتبيله الكنتاكى.

2-   إن طريقة عمل الفراخ الكنتاكى سهلة للغاية ونواصلها ذاكرين أنه بعد ذلك يتم تغطية الحلة جيداً بورق استرتش ثم نتركها في الثلاجة ليوم كامل، وبعد ذلك نخرجها لنقوم بإعدادها.

3-     يتم تجهيز وعاء به دقيق موضوع فيه ملح وفلفل أسود وبابريكا ووعاء آخر به فيجيتار أو كورن فليكس أو بقسماط هذا علي حسب الرغبة، وهذه أفضل سمة في طريقة فراخ كنتاكى حيث تضعين في الغلاف ما يحلو لكي، ثم طبق به بيضة مخفوقة.

4-      طريقة عمل فراخ كنتاكي بأسهل طريقة سوف تجدينها علي موقعنا عزيزتي، ثم بعد ذلك قومي بوضع قطع الفراخ في الدقيق ومنها للبيض وأخيراً غلفيها بالفيجيتار علي سبيل المثال.

5-      نقوم بعد ذلك بتجهيز طاسة علي النار ووضع كمية وفيرة من الزيت بها حتي تسخن ثم نقوم بوضع الدجاج بها حتي يأخذ اللون الذهبي المقرمش، ثم نرفعها من علي النار، ونقدمها في طبق وهكذا تكون انتهت طريقة عمل فراخ كنتاكي.

مثلما قلنا أن طريقه عمل الفرخ الكنتاكي قد تختلف من شخص لآخر ولكن وصفة الشيف فاطمة التي ذكرناها للتو تعتبر هي طريقة عمل دجاج كنتاكي زي المطاعم بالضبط، وهي وصفة سهلة ويمكن إعدادها بالمنزل للزوج والأبناء، وقد تعجب الأطفال كثيراً ويقبلون علي تناولها، فالآن بعد أن تعرفتي علي طريقة عمل فراخ كنتاكي فهيا عزيزتي قومي بإعدادها.

هل يمكن استبدال البقسماط بكورن فليكس ؟

نعم عزيزتي تستطيعين استبدال البقسماط بكورن فليكس أو فيجيتار او دوريتوس مكسور.

كم عدد الساعات التي تستغرقها الفراخ في التتبيلة ؟

يفضل يوم كامل ولكن إن كنتي مستعجلة عزيزتي فيكفي ساعتين أو ثلاثة.

كيف يتم طهي فراخ كنتاكي بعد ذلك ؟

في طاسة علي النار بها زيت غزير لضمان تسوية الفراخ جيداً

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل البسبوسهطريقة عمل البسبوسه | أسهل الوصفات وأبسط الخطوات

طريقة عمل الشاورماطريقة عمل الشاورما اللحمة والفراخ زي المطاعم