طريقة عمل التراميسو بالنسكافيه والكريم شانتيه

طريقة عمل التراميسو 

إذا كنتي من الأمهات اللاتي يبحثن عن طرق سهلة و مبتكرة لصناعة الحلوى في المنزل، فسنعرض الآن طريقة عمل التراميسو  التي تعد واحدة من أشهر أنواع الحلوى الإيطالية و التي يتناولها كثير من الناس في وقت الظهيرة مع كوب من القهوة أو بعد تناول وجبة الغداء كنوع من التحلية.

و تتكون حلى التراميسو  في العادة من طبقات متعددة من البسكويت يتخللها طبقات رفيعة من الكريمة و الجبن المطبوخ الممزوجة بمسحوق القهوة اللذيذ و يعلو هذه الطبقات كمية بسيطة من بوردر القهوة المتناثرة في جنبات الوعاء، و قد إستحدث عدد من الشيفات و خبراء الطهي طرق أخرى لعمل حلى التيراميسو و التي سنتعرف عليها سويا خلال السطور التالية.

مكونات حلى التيراميسو:

  1. عبوة من البسكويت الأصابع متوسطة الحجم
  2. 200 جرام من الجبن الكريمي
  3. 1 كوب من القشطة
  4. ربع كوب من الحليب
  5. 2 ملعقة من السكر البودر
  6. كمية أخرى من الحليب المثلج
  7. 150 جرام من القهوة حلوة المذاق

تعرفي أيضا على : طريقة عمل كيكة الدخن

طريقة عمل التراميسو:

و لكي نبدأ في تنفيذ طريقة عمل التراميسو  لا بد أن نقوم أولا بتجهيز صوص الجبن الكريمي الذي سنقوم بوضعه بين طبقات التراميسو، لذلك علينا القيام بالآتي:

1- إخضار وعاء بلاستيك و وضع كمية الجبن الكريمي به ثم القشطة ثم ربع كوب الحليب الذي أحضرناه، و بعدها نقوم بخفق هذه المكونات بشكل جيد حتى يكونوا الخليط المتجانس، ثم نضع هذا الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل.

2- نحضر وعاء أخر مستدير و نضيف فيه كمية الحليب الأخرى المثلجة التي قمنا بتجهيزها، و نضيف إليها ملعقتين من مسحوق القهوة و ملعقة من السكر البودر و نقلبهم جيدا.

3- بعد ذلك علينا إحضار البسكويت الخاص بالتراميسو و نقوم بغمسه واحدة تلو الأخرى في سائل الحليب مع القهوة، و نقوم برصه كطبقة أولى في الوعاء مستطيل الشكل المخصص لتقديم التراميسو.

4- و بعد الإنتهاء من الطبقة الأولى للتراميسو علينا إضافة جزء من خليط الجبن الكريمي و القشطة الذي قمنا بصناعته مسبقا، ثم نصنع طبقة أخرى من البسكويت عليها و هكذا حتى أن تنتهي كمية البسكويت.

5- و مع أخر طبقة من البسكويت نقوم بوضع كمية الجبن الكريمي المتبقية على الوجه و نقوم بفردها جيدا، ثم نخلط كمية القهوة المتبقية مع السكر و نقوم برشهما على وجه الصينية و ندخلها الثلاجة لفترة لا تقل عن ساعتين، و بذلك تكون قد نفذتي طريقة التيراميسو منال العالم  بخطواتها.

طريقة عمل التراميسو بالنسكافيه:

كما يمكن لك عزيزتي الأم أن تنفذي طريقة عمل التراميسو  و لكن بمكون أخر سيكون بديلا عن القهوة و هو النسكافيه أو مسحوق القهوة السريعة الذي نستخدمه في صناعة كوب النسكافيه الصباحي، حيث نضع كمية قليلة منه مع الحليب و نغمس البسكويت فيه حتى يتشربه، و بذلك سيعطي للبسكويت مذاق لذيذ يعشقه أطفالك، و بإمكانك أيضا إضافة كمية منه على خليط الجبن الكريمي الخاص بالتراميسو.

و لكن إعلمي عزيزتي الأم أن حبات النسكافيه عادة ما تكون كبيرة الحجم على عكس القهوة، لذلك فكوني حريصة على إستخدام كمية قليلة منه، و ذلك حتى لا يفسد طعم التراميسو و يجعله مرا.

و يعتبر إستخدام النسكافيه في طريقة التراميسو الاصلية  من الأمور المحببة لكثير من فئة الشباب و قد تكون هي التي دفعتهم لتجربة هذا النوع من الحلوى، و ذلك لأن الشباب يعشقون تناول النسكافيه و الشعور بمذاقه.

تعلمي سيدتي اليوم : طريقة عمل جاتوه شاتوه

طريقة عمل التيراميسو بالكريم شانتيه:

كما وجد كثير من خبراء صناعة الحلويات أن صوص الجبن الكريمي الذي ذكرنا لك طريقته ضمن طريقة عمل التراميسو  يمكن أن نستبدله بشئ أخر و هو الكريم شانتيه، و ذلك لصناعة طبق من التراميسو قليل السعرات الحرارية و أخف على المعدة، و هنا يجب تغيير طريقة صنع كريمة التراميسو لتكون هكذا:

إحضار وعاء كبير به كوبين من اللبن المثلج و إضافة عبوة من الكريم شانته إليه، أو إضافة 250 جرام من مسحوق الكريم شانتيه الموجود لديك، ثم خفقهم بإستخدام مضرب كهربائي بسرعة عالية حتى يتماسك.

ثم وضع هذا الخليط في الفريزر حتى يتماسك و إخراجه في الوقت الذي تقومي فيه بتنفيذ طريقه عمل التيراميسو  و ذلك حتى يظل محتفظ بهيئته، و بعد ذلك يتم إستكمال طريقة العمل بالشكل المعتاد.

كيفية تحضير كيكة التراميسو؟

و من الطرق المبتكرة لصناعة التراميسو أيضا هي تحضيره على شكل كيكة بإستخدام الفرن، و هنا سيتم الإستغناء عن بسكويت التراميسو  تماما، و هنا سيتم تقسيم المكونات المستخدمة عمل كيكة التراميسو على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول سيشمل مكونات  الكيكة ثم الحشو و الجزء الثالث سيكون خاص بكريمة التزيين، و سنستعرضهم الآن.

طريقة عمل التراميسو 

طريقة عمل التراميسو

مكونات كيكة التراميسو:

  1. كوب من الزبدة الطرية
  2. كوب من الحليب
  3. 3 عدد بيض
  4. كوب من السكر
  5. 2 كوب من مسحوق الدقيق
  6. ملعقة بيكنج بودر
  7. 2 ملعقة من القهوة أو النسكافية المذابة في كمية من الحليب

شاهدي معنا اليوم : طريقة عمل كيكة الشوفان

مكونات الحشو:

  1. ربع كوب من السكر البودر
  2. كوب من الجبن الكريمي
  3. عبوة فانيليا صغيرة
  4. بيضة
  5. مكونات كريمة التزيين:
  6. كوب من كريمة الخفق السائلة
  7. 3 ملاعق كبيرة من السكر البودر
  8. عبوة كريم شانتيه
  9. 4 ملاعق كبيرة من الكاكاو البودر

طريقة التراميسو على شكل كيك:

و لكي تصنعي التراميسو بشكل جديد إتبعي طريقة عمل التراميسو  على شكل كيك التي سنذكرها لك الآن، و التي فيها الخطوات التالية:

1- قومي بتحضير العجان الخاص بك و أضيفي بداخله كمية الزبد و السكر و إبدأي في الخفق على السرعة الأقل.

2- ثم بعد ذلك أيضي لهم البيض واحدة بعد الأخرى و إستمري في خفق المكونات على نفس السرعة.

3- بعد ذلك أضيفي لهم الحليب و الفانيليا ثم الدقيق و ملعقتين القهوة التي أعددناها في المكونات، و بذلك ستكوني قد صنعتي خليط الكيكة الخاص بالتراميسو.

4- و بعدها سيتعين عليك صناعة الحشو الخاص به، و ذلك عن طريقة إضافة جميع المكونات الخاصة بالحشو في وعاء و الخفق الجيد لهم، ليتكون لديك خليط معد للإستخدام.

5- بعدها أحضري صينية و قومي بدهنها بالزبد و أضيفي فيها نصف خليط الكيكة فقط.

6- ثم بعد ذلك ضيفي خليط الحشو و أتبعيه بإضافة ما تبقى من خليط الكيك.

7- وأدخلي هذه الصينية بالكامل إلي الفرن.

8- وفي الفترة التي تخبز فيها الكيكة قومي بتحضير كريمة التزيين الخاصة بالتراميسو و ذلك بإضافة جميع المكونات إلي العجان و خفقهم.

9- ثم وضع الخليط في الثلاجة و بعد أن تنضج الكيكة قومي بإخراج الصينية من الفرن و أتركيها فترة لتبرد.

10- ثم إبدأي في إضافة كريمة التزيين لها من الخارج، و بذلك تكوني إنتهيتي من طريقة التيراميسو  على شكل كيك.

تعرفي سيدتي على : طريقة عمل لقمة القاضى

أنواع الصوصات التي يمكن إضافتها للتراميسو:

و يمكن لك عندما تنتهي من تنفيذ طريقة عمل التراميسو  و تبدأي في تقديمها لأفراد عائلتك أو لضيوفك أن تضيفي لها بعض من الصوصات الخفيفة التي تزيد من حلاوة مذاقها، و هذه الصوصات يمكن أن تكون صوص كراميل أو صوص شوكولاته فكلاهما سيعطي مذاق جيد للتراميسو، و هناك بعض من عبوات الصوص تباع في السوبر ماركت فكل ما عليك هو إحضارها و وضع القليل منها على وجه التراميسو بشكل مميز.

كما يمكن لك تزيين وجه أطباق التراميسو التي صنعتيها بقطع الشوكولاته الكبيرة التي يفضلها أطفالها، أو بإستخدام مبشور الشوكولاته على الوجه، و ذلك في حالة إضافة مسحوق الكاكاو الخام إلي مكونات التراميسو و تنفيذها بالطريقة المعتادة، كما يمكن لك تنفيذ طريقة عمل التراميسو  على هيئة وحدات تارت صغيرة الحجم و إضافة الصوص لها أيضا.

هل يمكن إستبدال بسكويت التراميسو الأصابع بالعادي؟

نعم إذا لم يتوفر لديك هذا النوع من البسكويت فيمكن لك إستخدام أي نوع من البسكويت السادة في هذه الوصفة.

كم من الوقت تستغرق كيكة التراميسو لكي تنضج؟

في العادة تحتاج كيكة التراميسو إلي ما لا يزيد عن 20 دقيقة في فرن درجة حرارته 200 درجة مئوية.

كيف يمكن تقديم التراميسو؟

يمكن لك تقطيع التراميسو بعد أن يخرج من الثلاجة على شكل مربعات أو مثلثات و تقديمه في أطباق صغيرة.

هل يمكن وضع التراميسو في الفريزر لسرعة تماسكه؟

يمكن لك ان تضعي التراميسو في الفريزر بدلا من الثلاجة حتى يتماسك و لكن لفترة لا تزيد عن 15 دقيقة حتى لا يتجمد.

مواضيع ذات صلة

ذا بيوتي سيكرتساحظ بمتعة التسوق في عالم الجمال ذا بيوتي سيكرتس

طريقة عمل بلح الشامطريقة عمل بلح الشام في المنزل زي المحلات