طريقة عمل تشيز كيك بارد في 30 دقيقة

طريقة عمل تشيز كيك بارد

لدي شغف شديد في تدوين كافة وصفات الحلى اللذيذة التي يصنعها الشيفات العرب والتي أشاهدها عبر التلفاز وعلى صفحاتهم الخاصة الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعتبر طريقة عمل تشيز كيك بارد من الوصفات المميزة جداً التي على الرغم من تشابه مكوناتها إلا أن طعمها قد يختلف تماماً من الوصفة للأخرى.

التشيز كيك من الوصفات الأمريكية التي استطاعت نيل إعجاب المطبخ العربي الكبير والمعروف عنه أنه يفضل الحلويات بشكل خاص وبالتحديد الحلوى التي تمتلك مذاق فريد ومختلف، حلى التشيز كيك عبارة عن طبقات متتالية من البسكويت والكريمة ويتخلل تلك الطبقات من المنتصف صوصات لذيذة ومتنوعة جعلت لوصفة التشيز كيك جماهيرية كبيرة جداً في كل المطابخ العالمية الشرقية والغربية.

طريقة عمل تشيز كيك بارد بالوصفة الغربية

المطبخ الغربي يمتاز بالوصفات السهلة والغير مكلفة بالإضافة إلى طعم تلك الوصفات الخفيف والسعرات الحرارية القليلة الموجودة فيه، و طريقة عمل تشيز كيك بارد على الطريقة الأمريكية على وجه التحديد تتطلب عدد من المقادير والخطوات محدد تماماً فلا المقادير مكلفة ولا الخطوات طويلة ومتعبة، حيث تتضمن خطوات عمل تشيز كيك أمريكي ما يلي :

أولاً : مقادير التشيز كيك البارد الأمريكي

تتطلب مقادير عمل التشيز البرد الغربي أو الأمريكي ( 12 قطعة من بسكويت الشاي المطحون – علبة جبنة كريمي بنفس درجة حرارة الغرفة – نصف كوب من السكر الأبيض الناعم – ملعقة من الفانيليا السائلة – مقدار نصف كوب من الزبدة المذابة – عدد 4 بيضات مخفوقة – توت للتزيين ).

ثانياً : خطوات طريقة تشيز كيك بارد

من الخطوات المميزة في صنع التشيز كيك الأمريكي أنه يتم خبز البسكويت على درجة حرارة في الفرن بنفس الطريقة التي قد يمكن طهو طريقة عمل تارت البسكوت  بها على الطريقة الغربية بدلاً من وضعه بارداً في الصينية، أما بالنسبة لخطوات التشيز كيك البارد بالترتيب فإنها تتضمن ما يلي :

1) تقليب البسكويت المطحون والزبدة المذابة في وعاء زجاجي معاً، ثم يوزع البسكويت في قاع صينية دائرية مخصصة لعمل الكيك بالتساوي، ليخبز البسكويت بعد ذلك في الفرن لمدة ربع ساعة تقريباً.

2) في وعاء آخر يتم مزج الجبن والسكر بالمضرب اليدوي لمدة خمس دقائق، ثم يضاف إليهم البيض وملعقة الفانيليا ويستمر الخفق حتى تختلط المقادير سوياً تماماً.

3) يتم إفراغ محتويات الخليط على طبقة البسكويت المخبوزة في الفرن ويتم إدخالهما معاً مرة أخرى إلى الفرن لمدة نصف ساعة، وبعد أن تنضج كعكة التشيز كيك تترك لتهدأ قبل أن تدخل إلى البراد لمدة لا تقل عن ثلاث أو أربع ساعات، وقبل تقديم كيك البارد يتم تزيينه بحبات التوت.

طريقة عمل التشيز كيك البارد بالبسكويت

هل تودين عمل تشيز كيك سهل وسريع وبارد بمكونات اقتصادية يمكنك تحضيرها بكل سهولة ؟ تعرفي معنا على أسهل وصفة لصنع التشيز كيك بحبات بسكويت دايجستيف المطحونة والتي تتميز بسعراتها الحرارية القليلة التي يمكن للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية تناولها، وتتمثل طريقة التشيز كيك بالبسكويت مخفض السعرات في الخطوات التالية :

أولاً : مكونات التشيز كيك البارد ببسكويت دايجستيف

1) مقدار كوبين من بسكويت دايجستيف المفتت.

2) كوبين من الجبن الكريمي، مقدار كوب واحد من الكريمة المخفوقة.

3) كوب من صوص الكراميل المحضر.

4) ربع كوب زبدة مذابة.

5) كوبين من بسكويت الشاي المفتت.

ثانياً : طريقة صنع تشيز كيك بارد بالصور

1) يتم إحضار وعاء عميق زجاجي ووضع البسكويت المفتت والزبدة المذابة به، ثم يمزج المكونين سوياً للحصول على خليط ذو قوام خشن نسبياً، ومن ثم تجلب صينية قابلة للفتح ويتم وضع الخليط بها والضغط على البسكويت ليصبح موزع بشكل متساوي.

2) في الخلاط الكهربائي يخفق الجبن الكريمي والسكر، ثم يتم سكب الخليط على البسكويت الدايجستيف في قالب الكيك.

3) يتم وضع البسكويت المجروش على وجه التشيز كيك، ثم يدخل إلى الثلاجة لمدة أربع ساعات أو أكثر.

تشيز كيك سهل وسريع وبارد

تشيز كيك سهل وسريع وبارد

طريقة عمل التشيز كيك بارد بدون فرن

إذا فوجئتِ بضيوف غير متوقعين يطرقون باب منزلك ولا تعلمين أي أنواع حلو سريعة يمكنك أن تصنيعها وتقديمها إليهم في دقائق محدودة، عليكِ أن تختاري من بين نوعين فقط حيث يمكنك صنعهم في أقل من عشر دقائق وهما طريقة عمل بان كيك سهل  وطريقة التشيز كيك.

ومن الأفضل أن تقومي بصنع حلوى التشيز كيك بالوصفة التي لا تتطلب دخول الكيك الفرن لتنجزي عملها في وقت أسرع، حيث يتم صنع تشيز كيك بارد بدون فرن فقط بالخطوات التالية :

1) تحضير مقادير طريقة عمل التشيز كيك البارد بالجبنة الكيري بدون فرن، والتي تتمثل في ( بسكويت مفتت – زبدة – عصير ليمون – جبن كيري – كريمة مخفوقة – زبدة – سكر ).

2) فرك البسكويت المفتت مع الزبدة المذابة في إناء، ثم نقل المزيج إلى قالب الكيك وفرده بالتساوي، ومن ثم يوضع القالب في البراد.

3) يتم تحضير مخفوق الجبن والليمون والسكر والكريمة في الخلاط، وتوزيع الخليط بالتساوي على طبقة البسكويت الباردة.

4) يترك التشيز كيك في الثلاجة لمدة نصف ساعة ليتماسك قبل أن يتم تزيينه بالمكسرات وتقديمه إلى الأهل والأصدقاء.

مقادير طريقة عمل تشيز كيك بارد باللوتس

زبدة اللوتس من المكونات التي أصبحت تشكل مقدار أساسي في صنع عدد كبير من الحلويات الشهيرة مثل طريقة عمل كيكة اللوتس  المدهشة، وتتميز صلصة اللوتس بأنها سهلة التحضير ومذاقها رائع كما يمكن شرائها جاهزة ايضاً من محال السوبر ماركت كونها متوفرة في كل مكان.

ومن أبرز الحلويات التي يتم استخدام بسكويت وزبدة اللوتس بها هي حلوى تشيز كيك اللوتس بارد اليونانية، والتي تصنع بالمقادير التالية :

1) كوب بسكويت لوتس مفتت.

2) ملعقة زبدة مذابة.

3) ملعقتين من القشطة المعلبة.

4) ثلاثة علب من جبن فيلادليفيا الشهير.

5) ملعقة فانيليا، ملعقة سكر ناعم.

6) عبوة زبدة لوتس.

7) كوبين من كريمة الخفق ( كوب ونصف للحشو – نصف كوب لتزيين التشيز كيك البارد ).

تشيز كيك بارد سالي فؤاد

تشيز كيك بارد سالي فؤاد

تشيز كيك بارد منال العالم

تقوم الشيف الفلسطينية منال العالم بصنع حلى تشيز كيك رائعة جداً وتتشارك نفس المركز المميز مع طريقة تشيز كيك بارد سالي فؤاد كأبرز الوصفات التي يتم تحضيرها في المطبخ المصري، وتتميز التشيز كيك بطريقة منال العالم في أنها تتكون من 3 طبقات لذيذة يتم تحضيرهم بنفس خطوات الطرق السابقة.

ما عدا طبقة الجيلي الأحمر التي يتم تحضيرها عن طريق إفراغ محتويات عبوة الجيلي الجاهزة في إناء به ماء ساخن ويقلب جيداً على النار حتى يثقل ويتماسك بعدها يترك في البراد ليهدأ، ثم يرص البسكويت في قاع القالب وبعده الحشو الكريمي، ومن ثم توضع طبقة الجيلي السميكة في الأعلى وتوضع الكيكة الباردة مرة أخرى في الثلاجة لتبرد.

لماذا توضع الكيك في الثلاجة مدة طويلة ؟

لتتماسك طبقات التشيز كيك تماماً ويصبح طعمها أفضل.

ما هي افضل وصفات التشيز كيك ؟

تعتبر تشيز كيك التراميسو، التوفي، هم أفضل وصفات التشيز كيك البارد.

ما هي انواع البسكويت المستخدمة في الوصفة ؟

يمكن استخدام بسكويت الشاي السادة أو بسكويت الشوفان في صنع وصفات التشيز كيك.

ما هي أبرز حشوات التشيز كيك ؟

يمكن حشو التشيز كيك بصلصة الكراميل أو بالجبن أو بالكريمة أو بالقشطة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل كيكة الليمونطريقة عمل كيكة الليمون الاسفنجية مع الصوص بالخطوات

طريقة عمل عجينة السكرطريقة عمل عجينة السكر بالخل والجيلاتين