chainsaw man | عندما تتجسد المخاوف على هيئة شياطين

chainsaw man

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن نتعلمها من chainsaw man فهو أنمي رائع وهادف، فمثلًا نتعلم منه أننا يمكن أن نتغلب على مخاوفنا وننعم بحياة جميلة وهادئة، ونتعلم أيضًا أن الاتحاد قوة، ولكن أهم درس يمكن أن نتعلمه من هذا الأنمي الرائع هو ألا نستسلم لمشاعر الحب وندع الطرف الآخر يتلاعب بنا. 

(دينجي) بطل أنمي رجل المنشار إنسان ملهم، ستقع في حبه وتتعاطف معه وتهتم بمعرفة ما سيحدث له، كما أن الأنمي يحتوي على الكثير من الشخصيات الرائعة والأحداث المشوقة، وفي هذا المقال ستجد معلومات هامة عن هذا الأنمي المميز.

فلسفة الخوف في chainsaw man

من الرائع أن يناقش أنمي chainsaw man فكرة الخوف، فالخوف هو أكبر عدو للإنسان، فالمريض إذا خاف يزداد مرضه، والفاشل إذا خاف يزداد فشله، أما المبتلي بالخوف الدائم من كل شيء، فيعيش حياة بائسة لا يذق فيها طعم السعادة.

كل إنسان لديه مخاوف حول شيء ما، فهناك من يخشى على أفراد أسرته من الموت أو التعرض للأذى، وهناك من يخشى خسارة وظيفته، ويوجد أيضًا من يرتعب بمجرد التفكير في فراق حبيبه.

chainsaw man

chainsaw man

الكارثة لا تكمن في الخوف فقط

الخوف أمر طبيعي يعاني منه كل البشر، ولكن الأشخاص الأقل حظًا هم المصابون بالفوبيا، كمن يرتعب ويفقد وعيه عند رؤية الحشرات أو من يشعر بالإعياء عند رؤية الثقوب، والمخيف في الأمر هو أن هناك بعض المرضى لديهم فوبيا من الماء! فهل تتخيل يا عزيزي القارئ أن يشعر إنسان بالرعب كلما شرب أو استحم؟ 

مؤلف أنمي تنة ورنة رغب في أن يوضح أهمية الضحك فجعل الجنيات تولد من ضحكات الأطفال، أما مؤلف chainsaw man فرغب في أن يوضح تأثير الخوف على الإنسان وكيف يمكن أن يدمر حياته، لذلك جعل الشياطين تولد من مخاوف الناس في anime chainsawman وهذه الشياطين تكون خطرة للغاية وكارهة للبشر.

كيف يواجه البشر الشياطين في manga chain saw man ؟ وهل هناك طريقة للقضاء عليهم؟ اقرأ السطور القادمة من هذا المقال لتعرف الإجابة.

قصة أنمي chainsaw man

قصة أنمي Attak On Titan رائعة ولكن قصة chainsaw man أروع، حيث تبدأ القصة بـ (دينجي) الشاب الحزين الذي لم يشعر في حياته إلا بالألم والخسارة، فهو فقير ووالده يحمل الكثير من الديون على عاتقه، ولأن (دينجي) إنسان شهم وبار بوالديه، فهو يعمل كصياد للشياطين لكي يحصل على المال، كما يضطر إلى بيع أعضاء جسده حتى يكسب النقود. 

الطريف في مانجا رجل المنشار هو أن (دينجي) يمتلك شيطانًا اسمه (بوتشيتا) وهذا الشيطان له شكل مخيف للغاية، فجسده يشبه المنشار! ولهذا تم إطلاق لقب رجل المنشار على دينجي، الجدير بالذكر أن (بوتشيتا) ليس شيطانًا سيئًا بل يساعد (دينجي) في عمله. 

حياة رجل المنشار تزداد بؤسًا ثم تصبح سعيدة

يتم تكليف (دينجي) بقتل شيطان، ولكن تحدث مفاجأة سيئة للغاية، حيث يكتشف (دينجي) أن هذا التكليف ليس سوى مؤامرة حقيرة لقتله، فتتصاعد أحداث chainsaw man أنمي إلى أن يحارب (دينجي) الشيطان بمساعدة صديقه (بوتشيتا)، ولكن هذه المعركة لم تنتهي بالانتصار مثل المعارك التي تحدث في أنمي another بل يخرج (دينجي) من الحرب مهزوم ويصاب (بوتشيتا) بجروح خطيرة.   

يقرر دينجي رجل المنشار أن يندمج مع (بوتشيتا) ليصبح هجين قوي يتمتع بقدرات خارقة، ويقتل الشيطان الذي هزمه في المعركة المذكورة في السطور السابقة من المقال.

يقع (دينجي) في مشكلة خطيرة، وهي أنه أصبح مستهدفًا من الصيادين لأنه أصبح نصف بشري ونصف شيطان، وينتهي أنمي chainsaw man بنهاية سعيدة عندما يقرر (دينجي) أن ينضم لفريق صيادي الشياطين ليتجنب مطاردتهم له، وينعم بالقوة، السعادة والثراء إلى الأبد. 

شخصيات chainsaw man 

في السطور الآتية سنذكر بعض المعلومات عن شخصيات انمي رجل المنشار ، فتابع القراءة:

1- دينجي: شاب بسيط يتميز ببشرة بيضاء وشعر أشقر، يحاول تسديد ديون والده عن طريق العمل كصياد للشياطين، ويندمج مع صديقه الشيطان ليصبح هجينًا ويقع في حب ماكيما. 

2- ماكيما: فتاة غريبة وسيئة الطباع، تستغل وقوع (دينجي) في حبها لكي تستفيد من قوته، وتعده بالحب ولكنها في الحقيقة لا تكن له أي مشاعر رومانسية. 

3- بوتشيتا: شيطان يشبه المنشار، وهو الصديق المخلص لـ (دينجي) الذي يحارب معه بقية الشياطين. 

4- اكي هاياكاوا: يعمل كصياد للشياطين ولكنه يخون مهنته ويعقد صفقة مع أحد شياطين المستقبل، وهي أن يرى دقيقة كاملة من المستقبل مقابل أن يضحي ببعض سنوات عمره. 

من هو مؤلف أنمي رجل المنشار؟

مؤلف الأنمي هو تاتسوكي فوجيموتو الذي يتميز بأفكاره الغريبة ونظرته المختلفة للحياة.

ما هو عدد حلقات أنمي رجل المنشار؟

عدد حلقات الأنمي هو 12 حلقة فقط، ومدة الحلقة الواحدة أقل من نصف ساعة.

ما هو الاسم الياباني لأنمي رجل المنشار؟

الاسم اليباني للأنمي هو チェンソーマン، أما الاسم الإنجليزي فهو chainsaw man.

هل يمكن للطفل الذي يبلغ عشرة أعوام أن يشاهد أنمي رجل المنشار؟

لا، فهذا الأنمي يحتوي على مشاهد عنف وألفاظ بذيئة، لذلك لا يسمح بمشاهدته لمن هم أقل من 17 عامًا.

مواضيع ذات صلة

ري زيروري زيرو | دليل شامل للمحتوى والشخصيات والأحداث المثيرة

beastarsbeastars | أول أنمي ياباني يحاكي الغرائز الحيوانية