dr stone : أمل البشرية الأخير من أجل الحياة

dr-stone

كيف هي الحياة دون أحبابِكَ وأصحابِكَ وأهلِكَ؟ هل تتخيَّل أن يأتي زمانٌ عليك لا تعرفُ فيه أحدًا إلَّا ومات؟ هذا الأمر لكن باختلافٍ طفيفٍ مع العالم سينكو أو dr stone ، ففي زمنٍ تحولت فيه البشرية إلى تماثيل صمَّاء صامتة! يحاول سينكو أن يعيد هذه التماثيل مرةً أخرى للحياة.

نبذة حول أنمي dr stone

• هذه القصة تندِرج ضمن القصص الخيالية أو فئة الفانتازيا الدرامية، فقد حصل على تلك الشهرة الواسعة بسبب هذه الرواية الفريدة في قصته، وأيضًا حيوية شخصياته، كاتب المانجا هو الرسام الياباني inagaki riichirou Boichi ، لكن الذي صمم الشخصيات هو iwasa yuuko، وهذا الأمر مشابه لأنمي boruto حيث إنّ رسام المانغا اقتبسَ العمل من مؤلف آخر وهو أنمي ناروتو شيبودن، وكثير من الأعمال يحدث فيها تقسيم أدوار بين المؤلف والرسام.

تفاصِيل إنتاج الأنمي والمانغا

• الاسم الرئيس للأنمي: dr stone

• الاسم المترجم: طبيب الحجر أو طبيب الصخر

• النوع: أنمي رقمي

• مصدر الأنمي: مانجا دكتور ستون

• أستديو الإنتاج: TMS Entertainment

• المنتجون : TOHO animation, Shueisha

• التقييم : 8.30

قصة أنمي دكتور ستون

الهدوء الذي يسبِقُ القنبلة

• في عامِ 2019، كانت البشريّة تتهادَى على فراشِ النَّومِ بعد مشقّةٍ كبرى طوالَ النَّهار، اللَّيل ساكِنٌ، والفضاءُ رحِيبٌ يسَعُ الطُّيورَ التي لا تحبُّ الأشعَّة، والنَّوافذ تستأنسُ بضوءِ القمرِ الفاتِن وحولَه أشكالٌ من النجوم تحدثُ جمالًا في عالَم السَّماءِ الليلَكيّ، إذ فجأةً يظهرُ وميضٌ غامضٌ من السَّماءِ كأنَّ شمسًا تشرقُ فجأةً دون أيّ مقدماتٍ، تسبّبَ هذا الوميضُ في تحجيرِ جميع البشرِ وتحويلهم إلى تماثيل حجرية.

على مرّ الزّمان الغابر

• مرَّتْ ألوفٌ من السِّنين والبشريّة لا زالت في سباتٍ حجريٍّ صلبٍ مثل التماثيلِ الصامتة، يقفُ عليها الطُّيور، وتمضي عليها الرّياح، بل وتنبتُ أحيانًا بعض الأعشاب والزّهور بهذه التماثيل! لقد مرّت 3700 سنة وكلُّ شيءٍ على حالِهِ كأنَّها لحظة الأبد، لكن يظهر الأمل! رجلٌ تكسَّر تمثالُه وعادت إليه الحياة مرةً أخرى، إنَّه العبقري الأعجوبة dr stone سينكو إيشيغامي، ذو الـ 15 عامًا.

أمل يلوح في الأفق

• يبدأ dr stone في استيعاب الأحداث من حولهِ، كيف أن الزمّان تغيَّر، وكيف أنّ النَّاس لا وجود لهم! وكيف أصبحوا حجارة ولم هو الوحيد الذي يمشي على الأرضِ حيًّا! إنّ الحضارة البشرية بما فيها من عمائر ومدنٍ آثارٍ قد تآكلت مع مرور الدّهر، فانكب dr stone على دراسة البشر من حوله ويقيم قاعدة مختبرية لإيجاد الحل اللازم الذي يعيد البشر مرةً أخرى إلى نضارة الحياة، إنّه يبحث عن العلاج.

بداية تنفيذ الخطة

• مضت ستة أشهرٍ منذ أن استيقظَ صديق dr stone تايجو أوكي، وقد ذهبا معًا في هذه الرحلة الغامضة التي تشي بالأخطار المحفوفة في وسط الطريق والضباب المغيم أمام الوصول إلى علاجٍ لهذه الآفة التي نالت من البشرية، لكنّهما ينجحان بطريقةٍ ما ويكتشفان طريقةً لإعادة البشر للحياة مرةً أخرى، حيث القلب ينبضُ، والدّماء تضخّ في عروقهم، والوجه يشعُّ نضارةً وحمرة.

الوصول للحلم أخيرًا

• بعد بحثٍ وعناءٍ ومشقةٍ وجد dr stone تركيبةً مطوّرة تسمح له بإحياء البشرية النائمة المتحجرة بكل سهولة ويسر، لذا قررا إنعاش أوَّلًا زميلتهم في المدرسة “أوغاوا” حيث إن هذه الفتاه يحبها تايجو، فصحت وكأنّها عائدة من الموت مثل بطلة أنمي another وخلال حادثٍ ما وسط الطريق قرروا إنعاشَ المقاتل المخضرم شيشيو.

رغبات شيطانية

• ومع مرور الوقت كانت لدى تسوكاسا فكرةً ما وهي تشكيل حضارة علمية منظمة جديدة، فلا ينبغي إحياء العالم القديم فهو كان ملوثًا وسيئًا إلى أبعد حدٍ لذلك ينبغي أن نتركهم وشأنهم ونعيد إقامة الحضارة من خلالنا نحن، لذلك كان يريد أن يقتل كلّ التماثيل الحجرية التي بها كبار السن حتى لا يتدخلوا في إقامة الحضارة وترويع أهدافهم.

اختلاف وانقسام

• وبعد أن حصل تسوكاسا على صيغة إحياء البشر من dr stone قرر أن يقتله، لكن لم يستطع، وهرب dr stone بعلمه المنيع، أما تسوكاسا فقد شكل فرقة قتالية وسماها إمبراطورية تسوكاسا حيث تعتمد على القوة البدنية أكثر من العقل، والآن على الجبهتين العلم والقوة أن يتقاتلا من أجل أهدافهم فمن سينجح في نهاية المطاف؟.

dr-stone

dr stone

شخصيات دكتور ستون الرئيسية

1- ايشيغامي سينكو دكتور ستون

• إنّه dr stone البطل الرئيس للقصة، ذو العيون الحمراء، والشعر الأخضر نسبيًّا، دائمًا ما يربط على معصمه ضمادًا أبيضَ مثل إيتشيغو في أنمي bleach لكنّه يحلم بأن يعيد البشرية مرةً أخرى للحياة من هذا التحجر القاسي، وهو أذكى شخصيات هذا الأنمي، ويعد الأمل الأوحد للبشرية.

2- كوهاكو

• وهي من أبطال الأنمي، تملك شعرًا أشقرَ، وعينين خضراوين، بعد أن قابلت dr stone قامت بدعوته إلى قريتها البسيطة واتضح أنّ سينكو هو الشخص الموعود في الرواية الأسطورة التي تقول بأنّه سينقذ البشرية مرةً أخرى.

3- شيشو تسوكاسا

• هو الشّرير الأوَّل في القصّة، وخصم dr stone العنيد، لديه بنية عضلية خارقة، وإمبراطورية لديها الكثير من المقاتلين الشباب، يريد أن يقتل كل كبار السن كي لا يبقى أحد يعارضه، وهذا سبب الخصام بينه وبين dr stone ، وبداية الحرب.

4- أوغي تايجو

• صديق سينكو منذ أن كانا في الثانوية العامة، يحاول أن يعين dr stone في خطته وإعادة إحياء البشرية من سباتها العميق، فاضطر إلى الانضمام إلى تسوكاسا عدو سينكو كي يكون جاسوسًا لـ dr stone الذي يدعم العلم، وسيبلغ مدى خطورته الكبرى وأهميته في الموسم الثاني dr stone 2 .

متى تم إصدار أنمي طبيب الحجارة أو دكتور ستون؟

أُصدرَ في عام 2019.

ما هو المشروع الجسور الذي أراد سينكو إكماله؟

أراد إكمال مشروع الهاتف الخلوي.

من هي الشخصية صاحبة أعلى قدرة تحملّ بدنية في الأنمي؟

إنه تايجو، حيث يملك قوة تحمل أكبر حتى من الشرير الرئيس في القصة.

مواضيع ذات صلة

fullmetal alchemistfullmetal alchemist | رحلة البحث عن حجر الفلاسفة

borutoboruto : الابن الذي ضلَّ ولكنَّه صارَ بطلًا