world trigger | مواجهة بين البشر ومخلوقات من بعد آخر

لطالما جسدت أعمال الأنمي الصراع بين الخير والشر القائم بين البشرية والمخلوقات الغريبة، ولكن أنمي world trigger قد لمس في قصته وأحداثه بعد جديد لهذا الصراع، لم يشهده متابعو هذا النوع من الأعمال الفنية في one punch man ولا غيره من الأعمال الشهيرة، فأبطال التريغرز هنا لم يجابهوا عدواً يسهل القضاء عليه بالأسلحة العادية، ولكن أعداءهم من مخلوقات (النيبا) كانوا بحاجة لأسلحة مبتكرة، وأسلوب جديد في القتال كالذي تمتعنا به خلال مدة عرض حلقات أنمي (وورلـد تريغـر).

إرهاصات أنمي world trigger

إن أحداث أنمي world trigger الشيقة التي ما زالت تُبهرنا عبر الشاشات التلفزيونية حتى الآن، كانت في البداية عبارة عن لآلِئ دفينة في قلب إحدى سلاسل المانغا اليابانية لمؤلفها ورسامها (دايسوكي أشيهارا)، والتي نشرتها مجلة (شونن جمب) الأسبوعية من 9 فبراير 2013 حتى 26 نوفمبر 2018، وتولت مجلة (جمب سكوير) نشر بقية أجزاء مانغا (وورلـد تريغر) في ديسمبر عام 2018.

تحولت المانغا إلى أنمي تلفزيوني في خريف عام 2014 ميلادياً، وبالتحديد في 5 أكتوبر وفقاً لمعلومات أنمي world trigger ويكيبيديا المتداولة، واستمر عرض حلقات أنمي (وورلـد تريغر) الجزء الأول حتى 3 أبريل عام 2016 بعدد حلقات 73 حلقة مكتملة.

نبذة عن قصة وورلـد تريغر

تحكي قصة manga world trigger المحولة إلى أنمي تلفزيوني عن كائنات ضخمة وغريبة تُدعى (النيبا) عبرت إلى الأرض عبر بوابة من عالم آخر، واستطاعت تلك الكائنات غزو مدينة (ميـكادو) اليابانية، وتهديد سلامة البشر وأمانهم على أرضها بسبب قوتها الجبارة التي يستحيل القضاء عليها بالأسلحة التقليدية، وما وجد البشر حلاً لمحاربة مخلوقات النيبا سوى تأسيس وكالة (بودا) أي الدفاع عن الحدود، والتي يمتلك أعضاؤها قوى وأسلحة خارقة تسمى (التريغرز) وحدها قادرة على محاربة النيبا.

تبدأ حبكة العمل في world trigger season1 مع الطالب (ميكومو اوسامو) أحد أعضاء وكالة (بودا) الذي يحاول إنقاذ زميله في الدراسة من قبضة المتنمرين الذين اجتروه إلى المنطقة المحظورة، ولسوء الحظ تفاجأ (ميكومو اوسامو) بهجوم مخلوقات النيبا، وهنا اضطر الطالب إلى استخدام سلاح (التريغر) الخاص به في محاربتهم رغم نص القواعد على عدم استخدام الأعضاء لأسلحتهم خارج مقرها، ولعل الصدمة كانت في أن زميله ما هو إلا أحد وحوش النيبا المتخفيين في هيئة البشر.

أشهر الشخصيات في أنمي زناد العالم

عمل فني بحجم أنمي world trigger الذي شارك في قائمة الأعمال الأكثر تأثيراً على المشاهدين بجانب DEATH NOTE وغيره، كان من الطبيعي أن تستحوذ شخصياته على مكانة كبيرة جدًا بن شخصيات الأنمي اليابانية المعروفة عالمياً، وخصوصاً أبطال (التريغر) الذين يمتلكون قوى خاصة متميزة جدًا، وتتمثل أبرز شخصيات أنمي وورلـد تريغر المعروف عربياً باسم (زناد العالم) فيما يأتي:

1) يوومـا كوجا:

يُعرف كوجا من بين أبطال التريغر بشخصيته غريبة الأطوار، وصراحته الشديدة، كما أن يووما كوجا لا يعرف معلومات كثيرة عن العادات اليابانية كونه ينتمي لعالم آخر، وعدم التزامه بالقوانين يورطه في الاشتباكات والمشاكل، وعلى الرغم من السعادة التي يراها الناس على وجهه إلا أنه حزين من الداخل بسبب تضحيات والده من أجل إعادته إلى الحياة.

2) أوسامو ميكـومو:

انضم ميكومو إلى أبطال التريغر بعد أن أنقذه (يويتشي جين) من النيبا، ويُشار إليه بلقب (ذي العيون الأربعة)، وتمت ترقية (أوسامو ميكومو) من مستوى التريون المنخفض إلى الفئة (B).

3) يويتشي جين:

أقوى أعضاء وكالة (بودا)، ومن أشهر شخصيات أنمي world trigger الياباني، وآثار سلاحه (فيوجين) الجانبية مكنته من رؤية أحداث المستقبل.

4) تشيكا أماتوري:

تتسم تشيكا بالخجل الزائد، الصبر، الجدية، والتركيز على الأهداف، واستطاعت أن تصبح أكثر اجتماعية بعد انضمامها إلى فرع (تاموكومـا) في وكالة بودا.

تقرير عن world trigger

تميز أنمي وورلد تريغر بغوصه في أعماق الكثير من التصنيفات الفنية كالأكشن، الدراما، الكوميديا، الخيال، الغموض، كما أن الكاتب نجح في جعل المشاهدين يتعلقون بالأبطال كافة وليس ببطل واحد مثل قصة Attak On Titan الرائعة، ويؤخذ على العمل فقط إطالة مشاهد القتال بين أبطال التريغر، ومخلوقات النيبا الجائرة، وإعادة سرد قصة الصراع الأساسية بين التريغر والنيبا في بداية كل حلقة من حلقات أنمي world trigger الياباني.

ما هي شخصيات الأنمي الثانوية؟

شارك في أنمي وورلـد تريغر الكثير من الشخصيات الثانوية مثل (ريجي كازاكي، تاكومي ريندو، كيري كونامي).

هل توقف عرض أنمي وورلـد تريغر؟

لم يتوقف عرض أنمي وورلـد تريغر حتى الآن، وذلك بسبب استمرار المؤلف في كتابة أحداث المانغا.

من الذي كتب حلقات أنمي زناد العالم؟

كتب حلقات أنمي زناد العالم اليابانيان (هيرويوكي يوشينو، ساكيموتو ساكاي).

ما عدد مواسم الأنمي، وما تقييم المشاهدين لها؟

عدد مواسم أنمي زناد العالم ثلاثة، وأعطى المشاهدون الموسم الأول 9 من 10، والثاني والثالث 10 من 10 بسبب الأحداث السريعة والمشوقة.

مواضيع ذات صلة

ousama rankingousama ranking | الشجاعة بالإرادة لا بصلابة البنيان

دراغون-بولدراغون بول | مع كرات التنين ستتحقق الأمنيات