أفضل طريقة عمل كنافة بالقشطة في 4 خطوات

طريقة عمل كنافة بالقشطة

لن أتمكن من وصف إحساس السعادة الذي أشعر به الآن وأنا أنقل لكم طريقة عمل كنافة بالقشطة ولم يتبقي علي قدوم شهر الخير سوى أيام معدودة؛ فكلما أطلقت لذهني العنان وتخيلت شهر رمضان أجدني أسمع ابتهالات النقشبندى فى الراديو و التواشيح قبل أذان المغرب و الفجر.

الكنافة و طريقة عمل القطايف من أشهر الحلويات البارزة التي تعبر عن شهر رمضان، كما أنها شيء أساسي علي طاولة الإفطار وفي العزائم؛ ولذلك وأنا أتحدث عنها الآن أكاد أرى عائلتي وهي تتسابق في إعداد الطعام قبل أذان المغرب، قادرة علي رؤية الأجواء الرمضانية في الشوارع والحارات المحروسة بأصوات لعب الأطفال بالفوانيس و برفقة الصواريخ.

ما هي طريقة عمل كنافة بالقشطة ؟

عادة ما تبحث الفتيات علي طريقة عمل كنافة بالقشطة في شهر رمضان رغبة في إسعاد أسرتها بعد الفطور، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم أسرار الكنافة بالقشطة وسوف نقوم بتقديم العديد من النصائح الرائعة التي يجب السير عليها حتى تتمكنين من إعداد الكنافة كالمحترفين بخطوات بسيطة وسهلة للغاية.

إذا كانت هذه تجربتك الأولى في المطبخ وتودين مفاجأة أسرتك بإعداد كنافه ب القشطه ،فعليكِ التأكد بأنكِ ستتمكنين من إتقان الوصفة نظرًا لأن طريقة عمل الكنافه بالقشطه بسيطة جدًا ولا تحتاج إلي الكثير من الوقت أو بذل مجهود إضافي، فقط كل ما عليكِ فعله هو الالتزام بالخطوات التالية وهي:-

1) المكونات

1- 500 جرام من الكنافة.

2- ملعقتان كبيرتان من النشا.

3- كوب كبير من السمن “يجب أن يكون بدرجة حرارة الغرفة”.

4- كوبان من الحليب.

5- نصف ملعقة من الفانيلا.

6- كوب من السكر الأبيض الناعم.

7- القطر الخاص بالكنافة.

2) طريقة تحضير القشطة

 تُعتبر القشطة من أهم الأشياء الأساسية التي يجب الالتزام بها عند القيام بعمل طريقة عمل كنافة بالقشطة وهي بسيطة جدًا في نفس الوقت ولا تحتاج إلي جهد كبير علي الإطلاق، و حتى تتمكنين من  إخراجها بطريقة مثالية احرصي علي إتباع تلك النقاط الهامة التي تتمثل فيما يلي:-

1- في إناء متوسط قومي بإضافة الدقيق و النشا واحرصي علي تقليبهم جيدًا حتى تتجانس المكونات و تختفي النشا تمامًا.

2- يتم إضافة الفانيليا إلي الخليط المتجانس مع الاستمرار في تقليبهم جيدًا.

3- الآن عليكِ أن تقومي برفع الخليط علي نار متوسطة ولا يجب أن تتغافلين عنه، فلابد أن تقومي بتقليبه جيدًا حتى تشعرين به يثقل معك رويدًا رويد.

4- عندما تشعرين بثقل الخليط معك قومي بإطفاء النار و إضافة القشطة له وتقليبه جيدًا.

5- يجب أن تقومي بترك الخليط حتى يبرد تمامًا، وفي هذه اللحظة علينا أن نقوم بتحضير الكنافة.

3) طريقة تحضير الكنافة

في حال كنتِ ترغبين في عمل طريقة الكنافة بالقشطة كالشيفات المحترفين من الضروري جدًا أن تقومي بتسخين الفرن قبل الشروع في عمل باقي الخطوات، عليكِ إيجاد صينية مناسبة من ثم قومي بتغليفها جيدًا بالسمن.

لابد أن تقومين بإضافة السمن إلي الكنافة وتغليفها به جيدًا لضمان خروج طريقة عمل كنافة بالقشطة طرية من الداخل و ذات طعم رائع، بعد الفراغ من تلك الخطوة يجب أن تقومي بوضع نصف كمية الكنافة في الصينية مع الحرص علي توزيعها جيدًا والضغط عليها بصينية أخرى أصغر حجمًا، وهذه الخطوة ضروري جدًا حتى تتماسك الكنافة.

يجب عليكِ الآن أن تقومي بوضع خليط القشطة في وسط الصينية دون الأطراف “يمكنك إضافة بعض المكسرات حسب الرغبة”، والآن يجب عليكِ أن تقومي بوضع باقي الكنافة و توزيعها برفق شديد حتى لا تتسرب القشطة إلي الأطراف.

والآن أصبحت الـ كنافة بالقشطة جاهزة معكِ ولا ينقصها سوي دخولها الى الفرن علي درجة حرارة لا تقل عن 200 درجة مئوية، قومي بمتابعة الكنافة وبمجرد رؤيتها تتحول إلي اللون الأحمر قومي بإخراجها من الفرن وإضافة القطر عليها،يُمكنكِ التعرف أيضًا علي طريقة عمل الكنافه اللذيذة.

4) طريقة عمل قطر الكنافة

تعتقد أغلب النساء أن طريقة عمل القطر الخاص بـ كنافه بالقشطه مختلف تمامًا عن باقي الحلويات الأخرى، والحقيقة أن الاختلاف طفيف جدًا فالبعض يقول أنه من الضروري أن يكون القطر الخاص بـ طريقة عمل كنافة بالقشطة أخف من القطر الخاص بالقطايف قليلاً.

ولذلك سوف نقوم الآن بعرض أفضل طريقة لعمل القطر الخاص بـ طريقة الكنافة بالقشطة سهلة ،فقط كل ما تحتاجين إليه هو توفير تلك المكونات البسيطة و إتباع هذه الخطوات السهلة وهي عبارة عن ما يلي:-

1) المكونات

1- كوبان من السكر الأبيض.

2- كوب ونصف من الماء الفاتر.

3- عصير ليمونة.

4- ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

2) طريقة التحضير

طريقة عمل القطر الخاص بـ كنافة بالقشطة فاطمة ابو حاتي كما تفضله الشيف فاطمة سهل للغاية، ليس عليكِ فعل شيء أكثر من خلط المكونات مع بعضهم البعض و ترك الخليط علي النار مع الحرص علي تقليبه جيدًا، وبمجرد غليان الخليط يجب أن تقومين بإضافة ماء الورد وعصير الليمون و تقليبهم معًا و غلق النار، وبذلك نكون نجحنا في تقديم أفضل طريقة عمل شربات الكنافة بمنتهي البساطة.

طريقة عمل كنافة بالقشطة

طريقة عمل كنافة بالقشطة

ما هي طريقة عمل الكنافة بالقشطه الكدابة ؟

هل تودين إسعاد عائلتك في رمضان وتحضير طريقة عمل كنافة بالقشطة ولكنكِ لا تملكين القشطة؟! لا داعي للقلق فنحن اليوم سوف نخبرك عن أفضل طريقة عمل الكنافة بالقشطة للشيف حسن كدابة ولن تكلفك الكثير من الأموال.

كل ما تحتاجين إليه عند إعداد  طريقة عمل الكنافة بالكريمة هو نصف كيلو من الكنافة و كوب كبير من السمن و ملعقتان كبيرتان من السكر، كما يجب أن تقومي بتوفير 3 أكواب من اللبن و 3 ملاعق كبيرة من النشا فقط ومن ثم إتباع الخطوات السابقة التي قمنا بذكرها، وبذلك ستتمكنين من إعداد طريقة عمل كنافة بالقشطة بأقل الإمكانيات.

ما هي طريقة إعداد الكنافة بالقشطة والجبن ؟

تُطلق علي كنافة بالقشطة والجبن اسم الكنافة النابلسية وهي من الحلويات الطاغية بكثرة في بلاد الشام، والآن سوف نقوم بعرض كنافة بالقشطة منال العالم لن تحتاجين أكثر من المكونات التي قمنا بذكرها، كما عليكِ إتباع نفس الخطوات السابقة؛ ولكن الاختلاف الوحيد الذي يميز تلك الوصفة عن طريقة عمل كنافة بالقشطة  التقليدية هو أنكِ تقومين بإضافة الجبن العكاوى فوق المهلبية عند التحضير؛ يمكنكم التعرف أيضًا علي طريقة عمل البسبوسه الجذابة.

ما سبب تسمية الكنافة بهذا الاسم؟ وأين ظهرت أول مرة؟

يُعد اسم الكنافة مصطلح عربي أصيل تم اشتقاقه من كلمة كنف والذي يعني الإحاطة، يُذكر أن الكنافة تم ظهورها لأول مرة في بلاد الشام في عهد الدولة الأموية؛ حيث أنها صُنعت خصيصا للخليفة معاوية بن أبي سفيان.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الكنافة بالقشطة ؟

تحتوى الكنافة بالقشطة علي أكثر من 450 سُعرًا حراريًا؛ حيث أنها تحتوي علي الكثير من المكونات الدسمة مثل اللبن و السمن والسكر والقطر وغيرها.

ما هي المدة التي تحتاج إليها الكنافة عند التحضير؟

لا تأخذ الكنافة الكثير من الوقت عند التحضير فهي من الحلويات التي يُسهل إعدادها، في أغلب الأوقات تحتاج إلي 30 دقيقة فقط في تجهيزها.

كم عدد الأشخاص الذين تكفيهم صينية الكنافة؟

كن علي يقين أنه بمجرد عمل الكنافة ستتمكن من إشباع جميع أفراد عائلتك و إهداء الجيران أيضًا؛ حيث أنها تُكفي العديد من الأشخاص.

مواضيع ذات صلة

طريقة الكشري المصري على اصولهطريقة عمل الكشرى المصرى زي المحلات | مع الدقة والصلصة

طريقة عمل الكبة المقليةطريقة عمل الكبة المقلية الفلسطينية والسورية