أفضل طريقة عمل كيكه الموز بخطوات بسيطة

طريقة عمل كيكه الموز

إذا كنتِ تودين تقديم حلوى لذيذة لأطفالك غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية فعليكِ متابعة هذا المقال جيدًا؛ حيث أننا سوف نقوم باستعراض طريقة عمل كيكه الموز الرائعة التي يعشقها الجميع كبارًا كانوا أم صغارًا، كما سنخبرك عن بعض التركات التي ما إن قمتوا بتطبيقها ستتمكنين من إعداد كيكه موز كالشيفات المحترفين.

ما هي فوائد كيكة الموز ؟

مما لا شك فيه أن كيكة الموز تُعد من ألذ وأشهى الحلويات التي يفضلها الكثير من الناس، وذلك بفضل ما تحتوي عليه من عناصر غذائية قيمة مفيدة لصحة الأطفال و حتى الكبار، وذلك بالإضافة إلي أنها تُعبر وجبة غذائية متكاملة قادرة علي سد جوعك تمامًا مثل طريقة عمل كيكه تمر الرائعة.

يُمكنك أن تقوم باستبدال وجبة الفطور أو العشاء بكيكة الموز والاستمتاع بها مع كوب من المشروب الدافئ، وتأكد أنك ستحصل على نفس العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسدك، كما يُمكنك أيضًا أن تقوم بتناولها كوجبة خفيفة ولذيذة بين الوجبات الأساسية.

في حالة كان أطفالكِ لا يحبذون تناول الكيك فعليكِ أن تسارعي بالتعرف على طريقة عمل كيكه الموز الشهية وتقديمها لهم؛  وذلك نظرًا لأن الموز يعمل علي إضافة نكهة في غاية الروعة، وبإمكانك أيضًا سيدتي أن تحضريها بأكثر من طريقة مختلفة فهي تقبل العديد من الإضافات مثل؛ الشيكولاتة والقرفة والكريمة وجوز الهند.

ما هي طريقة عمل كيكه الموز التقليدية ؟

لقد ذكرت الشيف منال  صاحبة وصفة طريقة عمل بان كيك بدون بيض في قناتها الرسمية علي اليوتيوب؛ أن طريقة كيكة الموز منال العالم التقليدية لا تحتاج إلي الكثير من الجهد والإبداع، فهي تعتمد وجود المقادير التالية وهي:-

1) المكونات الأساسية

عند العزم علي قيامكِ سيدتي بعمل كيكة الموز يجب أن تقومي بإتباع طريقة عمل كيكه الموز والحرص علي تنفيذ أدق التفاصيل التي سوف نخبرك بها الآن، ولعل من أهم الأمور التي تعمل علي نجاح الكيكة هو توفير ما يلي من مقادير :-

1- 3 أكواب من الطحين الأبيض.

2- ملعقتان كبيرتان من البيكنج بودر.

3- ملعقتان صغيرتان من الفانيليا.

4- رشة بسيطة من الملح.

5- توفير عدد 3 ثمرات من الموز.

6- كوب من الزبادي.

7- كوب إلا ربع من الزيت.

8- توفير عدد 6 بيضات.

9- إضافة 4 ملاعق من النشا.

1- كوب ونصف من السكر لصنع الكراميل.

2) طريقه كيكه الموز

حتى تتمكنين من إعداد كيكة الموز بالزبادي الشهية، في البداية  يجب أن تقومي بإحضار إناء متوسط ومن ثم عليكِ أن تقومي بوضع السكر به وإضافته علي النار مع الاستمرار في تقليبه حتى التأكد من ذوبان السكر وتحوله معكِ إلي كراميل.

لضمان أن طريقة عمل كيكه الموز ستخرج معكِ بالشكل والطعم المطلوب لابد أن تقومي بإحضار وعاء كبير حتى تتمكنين من خلط المكونات معًا، قومي بإضافة( السكر – البيض – الملح- الفانيليا ) ومن ثم الاستمرار في تقليبهم معًا حتى يصبح الخليط متجانسًا تمامًا.

بعد الانتهاء من تلك الخطوة لابد أن تقومين بإضافة الزبادي والزيت علي الخليط مع الحرص علي الاستمرار في عملية الخفق، بعد التأكد من تجانس المكونات بشكل جيد قومي بإضافة الطحين والنشا بشكل تدريجي مع الحرص علي تقليبهم جيدًا حتى يصل الخليط إلي القوام المطلوب.

والآن من الضروري أن تقومي بتقطيع ثمرات الموز إلي حلقات (حسب الرغبة)، ومن ثم عليكِ إحضار صينية الكيك و وضع الخليط بها وتزينها بحلقات الموز، وللتأكد من نضج المكونات بالطريقة الصحية يجب وضع صينية الكيك في حمام ماء و وضعها في الفرن حتى تنضج الكيكة، وبالتالي عليكِ أن تقومي بإخراجها تزينها بالكراميل.

طريقة عمل كيكه الموز

طريقة عمل كيكه الموز

ما هي طريقة عمل كيكة الموز بالشكولاتة ؟

لا يوجد شك علي أن جميع الأطفال يعشقن الموز وصوص الشكولاتة الساحر، وبالتالي عند إعداد طريقة عمل كيكه الموز والشيكولاتة ستجدهم في غاية السعادة و السرور، فهيا بنا نقوم بتحضير كيكة الموز بالشوكولاته فاطمة ابو حاتي صاحبة وصفة طريقة عمل سويسرول الرائعة.

أخبرت الشيف فاطمة أبو حاتي متابعيها أنه من الضروري جدًا عند إعداد طريقة عمل كيكة الموز والشوكولاته أن يقوموا بتوفير المقاديرالتي تتمثل فيما يلي:-

1) مقادير كيكة الموز والشوكولاته

1- توفير قرابة نصف كيلو من الموز المهروس.

2- كوب إلا ربع من الزبدة ” المحفوظة بدرجة حرارة الغرفة”.

3- كوب من السكر الأبيض الناعم.

4- عدد 2 بيضة.

5- ملعقة صغيرة من الفانيليا.

6- ملعقة صغيرة من القرفة.

7- ملعقة صغيرة من البيكينج بودر.

8- ملعقة صغيرة من الملح.

9- كوب من الكاكاو الخام.

10- كوبان من الطحين الناعم المنخول جيدًا.

11- الشوكليت شيبس ( اختياري).

2) طريقة التحضير

للتأكد من طريقة عمل كيكة الموز الهشة   كالشيفات المحترفين وإخراجها كأفضل المطاعم ومحلات الحلوى المشهورة، يجب أن تهتمي بتلك الخطوات التالية والحرص علي القيام بها علي أكمل وجه وهما عبارة عن:-

1- قومي بإحضار إناء كبير وقومي بوضع الموز وهرسه، ومن ثم إضافة مقدار الزبدة عليه ويتم تقليب الخليط   حتى تمتزج المكونات.

2- قومي بإضافة السكر إلى الخليط المتجانس مع الحرص علي تقليبهم .

3- عليكِ وضع البيض و الفانيليا إلي الخلط حتى تتمكني من عمل كيكة الموز بالخلاط للتسهيل علي نفسك أكثر.

4- يجب إضافة القرفة و الملح و الكاكاو مع الحرص علي خفق المكونات جيدًا، يُمكن استخدام هذه الطريقة عند إعداد كيكة الموز والقرفة ولكن مع الحرص علي إزالة الكاكاو من تلك الطريقة.

5- في هذه اللحظة يجب إضافة الطحين المنخول و البيكينج بودر بشكل تدريجي مع تقليب الخليط حتى يصل إلي القوام المناسب.

6- يتم وضع الخليط في صينية الكيك المدهون بالسمن ويُدخل إلى الفرن علي درجة حرارة لا تقل عن 180 لمدة لا تقل عن ربع ساعة.

7- يخرج الكيك ويترك حتى يبرد و يتم تزينه بصوص الشكولاتة وقطع الشوكليت شيبس.

طريقة عمل كيكة الموز بالجوز هند

تحدثت الشيف غادة صاحبة وصفة طريقة عمل تارت البسكوت اللذيذة، أن طريقة عمل كيكه الموز من أسهل طرق عمل الحلوى فهي لا تحتاج إلي الكثير من الجهد ويُمكن إضافة العديد من المكونات عليها، وبالتالي ذكرت طريقة كيكة الموز غادة التلي بجوز الهند التي تحتاج إلي تعتمد علي المقادير التالية وهي:-

1- 4 أكواب من الدقيق الأبيض الناعم.

2- كوب متوسط من الزيت.

3- 6 ملاعق من البيكيمج بودر.

4- ملعقتان صغيرتان من الخل الأبيض.

5- عدد 6 بيضات.

6- 4 ملاعق من النشا ذات الحجم الكبير.

7- كوبان من السكر الناعم.

8- 3 ثمرات من الموز.

9- كوبان من جوز الهند.

10- ملعقتان من رائحة الموز

ولقد اتفقت معها الشيف حورية أن كيكة الموز حورية المطبخ  التي يتم اعدادها بجوز الهند لا تختلف علي الإطلاق في طريقة إعدادها  وطهيها عن طريقة عمل كيكه الموز التقليدية.

ما كيفية تزيين كيك الموز ؟

يُمكن أن يتم تزيين كيك الموز بأكثر من طريقة مختلفة؛ حيث أنها تقبل إضافة الشوكولاتة وجوز الهند و القرفة والكراميل وغيرها.

ما هي العناصر الغذائية التي تحتوي عليها كيكة الموز؟

تحتوي كيكة الموز علي العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة، وبالتالي يُمكن استخدامها كوجبة غذائية متكاملة.

كم عدد الأشخاص التي تكفيهم كيكة الموز؟

يُمكن لكيكة الموز أن تكفي جميع أفراد أسرتك؛ حيث أنها تكفي ما لا يقل عن 6-8 أفراد.

ما هي طريقة تقديم كيكة الموز؟

يتم تقطيعها حسب الرغبة وتقدم في طبق التحضير مع كوب من العصير البارد أو كوب من الشاي الساخن حسب الرغبة.

مواضيع ذات صلة

تعرف معنا على طريقة عمل الشيش طاووق بإحترافية

الذ واطعم طبخات سوريةالذ واطعم طبخات سورية