overlord | السيد الأعلى في اللعبة القاتلة

overlord

ماذا ستفعل إذا اكتشفت أن اللعبة التي كنت تتسلى بها أصبحت حقيقة؟ ونُقلت إلى عالم آخر مليء بالشياطين ومصاصين الدماء، وينبغي لك السيطرة على هذا العالم لكي تتمكن من الخروج منه بسلام، هكذا دارت أحداث أنمي overlord الذي يختلف كثير عن باقي سلسلة أفلام ومسلسلات المانغا اليابانية التي تقوم على فكرة الإرادة ومحاربة الشر مثل أنمي kimetsu no yaiba ، فهي بنا نتعرف على شخصيات الأجزاء الأربعة من هذا العمل الفني المميز.

معلومات عن أنمي overlord

تعد سلسلة overlord أو السيد الأسمى من أشهر أعمال الأنمي اليابانية التي تم إصدارها في عام 2012، وصنفت على أنها ضمن قائمة أنمي الفانتازيا والكوميديا السوداء، وناقشت قضية شديدة الخطورة في سياق خيالي، وهي مقتبسة من رواية كتبها المؤلف الياباني كوكانيه ماروياما ، وتدور أحداثها حول لعبة “yggdrasil” المخيفة، وكان من المفترض أن يتم غلق هذه اللعبة بسبب الرعب الذي دب في قلوب الشباب، لكن بطل القصة “مومونغا” تفاجأ بأنها لم تتوقف، بل تحولت إلى واقع، وأُجبر أن يكون جزءًا منه، وقرر تغيير اسمه لكي يتمكن من العثور على أصدقائه داخل اللعبة.

الشخصيات الرئيسة في أنمي  overlord

يعد السبب وراء شهرة أنمي أوفرلورد أن الكاتب استطاع أن يصور شخصيات تمتلك قدرات خارقة في إطار درامي، لكي يجذب جميع محبي مسلسلات الرسوم المتحركة، ومن أهمها:

1- مومونغا “سيد ضريح نازاريك “: هو بطل انمي overlord، ويتميز بقوته الخارقة النابعة من امتلاكه لقدرات ساحرة، ويشتهر بطيبته مع حراسه، وشراسته في مواجهة الأعداء، وقام بتغيير اسمه إلى “لآينز أوون غون” لكي يتمكن من البحث عن أصدقائه داخل اللعبة.

2- ألبيدو “قائدة حراس الضريح”: ينطبق عليها لقب الشيطانة بوجه الملاك، فهي تبغض البشر كثيرًا وتنظر إليهم بنظرة دونية وضيعة، كما تحاول التقرب من مومونغا لشدة حبها له، لذلك دائمًا تطيع أوامره.

3- شالتير “مصاصة دماء البشر”: هذه الفتاة إحدى حارسات الضريح، وتغار من أليبدو، لأنها تحب مومونغا أيضًا.

4- نابي: هو من أهم شخصيات اوفر لورد ، فهو أحد أفراد الخدم التابعين لمومونغا، ورفيقه طوال رحلة البحث عن أصدقائه.

تحويل اللعبة إلى أحداث واقعية

تبدأ أحداث overlord في عام 2138، حيث كانت الألعاب الإلكترونية لديها شهرة وتأثيرًا واسع النطاق، ويبدأ الكاتب الفصل الأول عندما أُعلن أنه سيتم إغلاق خوادم لعبة إيغدارسيل، لكن قرر مومونغا أن يظل متصلًا باللعبة، ليتفاجأ أنها مازلت مستمرة، وأن الأشخاص الذين كانوا ضمن مملكته الخيالية أصبحوا أناسًا حقيقيين، وعندما عجز عن مغادرة اللعبة، قرر البحث عن الأفراد الذين انضموا إلى هذا العالم مثله، وحاول السيطرة على العالم الجديد لكي يكتشف طريق الخروج.

أوفرلورد

أوفرلورد

السيطرة على إيرانتيل بمساعدة وحوش اللعبة

يحاول مومونغا بطل overlord ninjago تسخير قوة السحر لديه من أجل مواجهة الأعداء “الجيش الملكي بإيرانتيل”، واستخدم وحوش “دارك يونج” الموجودين في المستوى 90 من اللعبة ليساعده في ذلك، وتمكن في النهاية من إحكام سيطرته على إيرانتيل.

الجزء الرابع من سلسلة أوفر لورد

بسبب النجاح المذهل الذي حققه overlord عندما تم طرح حلقات الأجزاء الثلاثة الأولى، قرر صُناعه الإعلان عن عرض  overlord 4 في عام 2022، وكما كان متوقعًا حقق نسبة مشاهدة عالية، منافسًا بذلك أنمي Attak On Titan الذي يعد من أشهر الأعمال الخيالية التي تتحدث عن العمالقة والأشرار.

تقييم أنمي overlord

صنف النقاد أنمي overlord ضمن قائمة الأعمال الإيسيكاي، أي التي تتكلم عن العوالم الموازية والافتراضية، وعادة في هذه المسلسلات يكون البطل طيبًا وينتقل إلى العالم الآخر من أجل حماية البشر ونشر السلام، لكن في هذه السلسلة فإن الشخصية الرئيسة هي من تقتل الناس دون أي رحمة، وهذا ما جعله محل انتقاد الكثيرين، لأنه بذلك يحث المشاهدين على حب الشر، والتعلق بالشخصيات الشريرة، وهذا يخالف تمامًا الرسالة السامية التي يتضمنها أنمي summertime render الذي يحاول أبطاله إنقاذ البشر من العصابات والشياطين.

ماذا تعرف عن أنمي أوفر لورد؟

هو مسلسل أنمي ياباني يتكون من أربعة أجزاء، تم طرح الجزء الأول منه في عام 2012، والأخير في 2022، ويتناول قصة بطل ينتقل إلى عالم آخر داخل لعبة إلكترونية.

من هم صناع سلسلة أنمي overlord ؟

هذا العمل مقتبس من رواية يابانية من تأليف كوكانيه ماروياما، تم إنتاجه في عام 2012 في استديو madhouse ، وهو من أقدم الاستديوهات في اليابان.

من هو الشخصية الأساسية في أنمي أوفر لورد؟

هو مومونغا الذي يمتلك قوة سحر خارقة، ويحاول بواسطتها السيطرة على العالم الجديد بمساعدة خدمه وحراس الضريح، وخلال رحلته يبحث عن أصدقائه داخل اللعبة.

ما هي أهم الانتقادات الموجهة لأنمي overlord ؟

انتقد العديد من المشاهدين فكرة أن بطل شخص شرير يحاول قتل الآخرين دون رحمة، وهذا قد يحث المتابعون على مساندة الشر والدفاع عنه.

مواضيع ذات صلة

أبطال الديجيتالأبطال الديجيتال | الطفرة التي شاركت في رواج الأنمي

هايكيوهايكيو | بالمثابرة والعزيمة سيتحقق الانتصار