طريقة عمل حلى الشعيريه بخطوات بسيطة

طريقة عمل حلى الشعيريه

إذا كنت تتساءل عن طريقة عمل حلى الشعيريه فنحن نقدم لك في هذا المقال الشيق طرق عديدة لعمل حلى الشعيرية بكل سهولة ويسر، فإذا كنت ترغب في عمل حلى الشعيرية بالقشطة أو النوتيلا أو الكراميل أو البسكويت فاقرأ هذا المقال. 

طريقة عمل حلى الشعيريه 

الشعرية من المأكولات المفضلة للعرب، كما أننا نصنع بها العديد من الطبخات المختلفة، وازداد البحث عن طريقة عمل حلى الشعيريه لأنها من الوجبات التي يفضل تناولها خاصة في فصل الشتاء وذلك بسبب طعمها المذهل. 

الجدير بالذكر أن الشعرية متداولة بشكل كبير في الهند وباكستان، لذلك طريقة عمل حلى الشعيريه المذكورة في هذا المقال تعتبر مأخوذة من هذه الدول، ومن المعروف أن الشعرية تحتوي على عناصر غذائية هامة يحتاجها الجسم لكي تمده بالطاقة. 

هناك العديد من الوصفات لإعداد حلويات الشعيرية الباكستانية وهي تتشابه مع بعضها في المكونات الأساسية وتختلف في الإضافات، وفيما يلي سوف نوضح المقادير التي نحتاجها وطريقة التحضير:

أولًا: المقادير

1- كيس واحد من الشعيرية. 

2- كوب ونصف من الماء. 

3- سكر. 

4- ملعقة زبدة كبيرة، ويمكننا أن نستبدل الزبدة بالسمن أو بالزيت، وفي طريقة عمل كيك سويسرول يمكن فعل ذلك أيضًا كما أن الزيت له فوائد صحية أكثر. 

5- قرفة، ويفضل أن تكون ناعمة. 

ثانيًا: طريقة التحضير

– الخطوة الأولى في طريقة عمل حلى الشعيريه هي أن نحضر وعاء عميق ونضع الزبدة بداخله ثم نذوبها على النار، وبعد ذلك نضيف الشعيرية إليها ونقلب المكونات مع بعضها حتى تتلون الشعيرية باللون البني. 

– لعمل حلى شعيرية باكستانية سهل نحضر وعاء ونضع بداخله ماء ساخن ثم نضعه على النار وبعدما يغلي الماء نضع بداخله الشعيرية وننتظر إلى أن يتحول لونها إلى اللون الأصفر. 

– بعد مرور 10 دقائق على الخطوة السابقة في طريقة حلى الشعيريه الباكستانيه نضيف إليها السكر والقرفة ونقدمها، ويمكنك إضافة الكمية التي تحتاجها من السكر والقرفة حيث أن لكل منا الذوق الخاص به في الطعام وهناك البعض يفضل كمية كبيرة من السكر والبعض الآخر لا يفضل ذلك. 

إذا رغبت في أن كرات الشعيريه الباكستانيه بالحليب، فيمكنك عمل الخطوات السابقة مع إضافة الحليب الساخن إلى الشعرية مع السكر والقرفة. 

طريقة عمل حلى الشعيريه بالقشطة

القشطة من المقادير التي تضيف طعمًا مذهلًا لأي طعام، وعند إضافتها إلى مكونات طريقة عمل حلى الشعيريه اكتشفنا أنها تجعلها لذيذة ورائعة، وفيما يلي سوف نتحدث عن طريقة عمل حلى الشعيرية الباكستانية بالفرن باستخدام القشطة. 

أولًا: المقادير

– 150 غرام من الشعرية الباكستانية. 

– ملعقة كبيرة من السكر. 

– 3 ملاعق كبيرة من الزبدة. 

– 4 أكواب من الماء. 

– كوب حليب بودرة. 

– نصف كوب من السكر. 

– 2 ملعقة كبيرة من السميد الناعم. 

– 5 ملاعق كبيرة من النشا. 

ثانيًا: طريقة التحضير

– الخطوة الأولى في طريقة عمل حلى الشعيريه بالقشطة هي أن نكسر الشعرية لكي تصبح ناعمة، ثم نضعها على البوتاجاز مع الزبدة على درجة حرارة متوسطة، ونقلبها إلى أن يصبح لونها ذهبيًا. 

– بعد ذلك نضيف السكر إلى الخليط السابق لعمل أجمل حلى الشعيرية الباكستانية بالقشطة وبعد أن يذوب السكر نقوم بإضافة كمية إضافية من الشعرية إلى طبق البايرس ونفردها. 

– الخطوة التالية في إعداد حلى الشعيرية العادية بالقشطة هي أن نخلط الحليب مع الماء والسكر والنشا والسميد في وعاء ونقلب جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس. 

– بعد ذلك نضع الخليط على النار ونقلبه مرة أخرى، وبعد الغليان نصب الخليط على الشعرية، ثم نضيف طبقة أخرى من الشعرية فوق القشطة ونوزعها بالتساوي. 

– الخطوة الأخيرة في طريقة عمل حلى الشعيريه هي أن نضعها في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر وبعدها يمكننا أن نأكلها ونستمتع بطعمها الرائع. 

أما طريقة عمل حلى الشعيرية الباكستانية بالنستلة والقشطة فهي نفس الطريقة السابقة ولكن يمكن أن نستبدل الحليب العادي بحليب نستلة المميز، أيضًا طريقة عمل بان كيك سهل يمكن إعداده بحليب النستلة بدلًا من الحليب العادي. 

طريقة عمل حلى الشعيريه

طريقة عمل حلى الشعيريه

طريقة عمل حلى الشعيريه بالبسكويت 

تعتبر طريقة حلى الشعيرية الباكستانية بالبسكويت سهلة وبسيطة مثل طريقة عمل حلى الشعيريه العادية، فقط نحتاج إلى بعض المقادير البسيطة التي سوف نتحدث عنها فيما يلي: 

أولًا: المقادير

– أربع أكياس من الشعيرية الباكستانية.

– زبدة طرية. 

– زبدة اللوتس. 

– حليب مكثف. 

– 2 كيس من بسكويت اللوتس السادة. 

– 2 كيس من بسكويت الأوريو. 

ثانيًا: طريقة التحضير

– لعمل شعيريه حلا بالبسكويت نحضر مقلاة لكي نحمر الشعيرية بداخلها، ثم نضيف إلى المقلاة كمية مناسبة من الزبدة، وبعد ذوبان الزبدة يمكننا أن نضيف الشعيرية ولكن ينبغي أن نكسرها قليلَا، والآن نقلب الشعيرية مع الزبدة إلى أن يتحول لونها إلى اللون الذهبي. 

– الخطوة الثانية في طريقة الشعيريه الباكستانيه بالبسكويت هي أن نضيف الحليب إلى الشعرية بشكل تدريجي ونخلطهم مع بعضهم عن طريق التقليب. 

– نبعد المقلاة عن النار ونضعها في مكان بارد ثم نحضر وعاء واسع ونضع بداخله بسكويت اللوتس وبسكويت الأوريو ولكن بعد أن نطحنهم جيدًا، نخلط المكونات السابق. 

– أهم خطوة في طريقة حلى الشعيريه بالبسكويت هي أن نأخذ الخليط الذي تم إعداده على المقلاة ونشكله إلى كرات صغيرة ثم نغطيها بالبسكويت المسحوق، ونكرر هذه الخطوة إلى أن ينتهي الخليط. 

– الآن نضع كرات الشعيرية اللذيذة في طبق ونزينها ببسكويت اللوتس مثلما نفعل في طريقة عمل البسبوسة بالسميد ثم يمكننا أكلها والتمتع بطعمها المذهل. 

طريقة عمل الشعيريه بالكراميل 

إذا كنت تتساءل عن طريقة عمل حلى الشعيريه بالكراميل فهي سهلة للغاية، كما أن المكونات المستخدمة في هذه الطريقة قليلة ومتوفرة في كل المحلات التجارية. 

أولًا: المقادير

– كيس واحد من الشعيرية الباكستانية. 

– 2 كيس من الكريم كراميل. 

– 2 كيس من البسكويت السادة. 

– علبة حليب مكثف. 

– 2 علبة قشطة. 

– كوب من الحليب. 

– كراميل، وسوف نستخدمه للتزيين. 

ثانيًا: طريقة التحضير

– نبدأ طريقة عمل حلى الشعيريه بالكراميل بأن نكسر الشعيرية إلى قطع صغيرة ثم نشعل البوتاجاز على درجة حرارة منخفضة ونقوم بتحميصها ونقلب جيدًا إلى أن تتحول إلى اللون الذهبي. 

– نغطي حبات البسكويت بالحليب ونضعه في قالب بايركس حتى نصنع ألذ حلى الشعيرية الباكستانية بالكراميل ومن المهم أن يكون القالب مكون من البايركس، وأيضًا في طريقة عمل كريمه كراميل نستخدم قالب مكون من البايركس لأنه آمن ويتحمل حرارة الفرن. 

– الخطوة التالية في طريقة إعداد حلى الشعيرية بالكراميل هي أن نحضر وعاء ونضع بداخله القشطة، الكريم كراميل، والحليب ونخلطهم مع بعضهم حتى يمتزج الخليط مع بعضه. 

– نضع الخليط السابق فوق طبقة البسكويت وندخل الشعيرية في الثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات ثم نخرجها ونزينها بالكراميل. 

طريقة عمل حلى الشعيرية بالنوتيلا

هل أنت من محبين النوتيلا؟ سوف نقدم لك طريقة عمل حلى الشعيرية بالنوتيلا، وهي طريقة سهلة لن تأخذ من وقتك إلا ساعة واحدة. 

أولًا: المقادير

– زبدة. 

– نصف كيلو من الشعيرية. 

– علبة من الحليب المحلى. 

– كوب من النوتيلا. 

ثانيَا: طريقة التحضير

– نحضر مقلاة ويفضل أن تكون غير لاصقة، ونشغل البوتاجاز على درجة حرارة متوسطة، ثم نضع الزبدة على المقلاة ونذوبها، وبعد ذلك نضيف الشعيرية إلى المقلاة ونحمصها ونتوقف عندما تتحول الشعيرية إلى اللون الذهبي أو الأحمر. 

– نضيف الحليب إلى الشعرية ونقلب جميع المكونات بطريقة جيدة حتى تتجانس مع بعضها، ونأخذ كمية صغيرة من الخليط ونضعها في صينية ثم نغطيها بشوكولاتة النوتيلا ونضعها في الثلاجة لمدة ساعة ثم نخرجها ونقدمها باردة. 

طريقة إعداد حلى الشعيريه بالتوفي

أولًا: المقادير

– ربع كيلو من الشعيرية الباكستانية. 

– نصف ملعقة كبيرة من البيكنج بودر. 

– نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا. 

– علبة قشطة. 

– بيضة كبيرة الحجم 

– ربع كوب من الزيت. 

ثانيًا: مقادير التوفي

– نصف علبة من القشطة. 

– ربع كوب من السكر. 

– ملعقة كبيرة من الزبدة. 

ثالثًا: طريقة التحضير

– نكسر الشعرية ثم نضع البيكنج بودر والقشطة والزيت في وعاء ونخفقهم مع بعضهم، ونحضر وعاء آخر ونضع بداخله الفانيليا والبيض ونقلبهم بشكل جيد. 

– نضع الشعيرية في صينية ونضيف خليط القشطة وخليط البيض ونخلط المكونات مع بعضها، ثم نغطي الصينية ونتركها لمدة 10 دقائق. 

– بعد ذلك نضع صينية الشعيرية في الفرن ونتركها حتى تبرد، ثم نسخن مكونات التوفي على النار حتى يختلطوا ونضع المزيج على الشعيرية ثم نتركه حتى يبرد وبعد ذلك يمكننا أن نأكله.

ما هي المدة التي تحتاجها الشعيرية في الفرن حتى تصبح جاهزة؟

تحتاج الشعيرية مدة لا تقل عن 20 دقيقة في الفرن حتى تصبح جاهزة.

هل يمكن الاستغناء عن الزبدة في طريقة عمل حلى الشعيرية؟

نعم، يمكن استبدال الزبدة بالسمن أو الزيت ولن يختلف طعم الشعيرية.

هل تقطع حلى الشعيرية وهي ساخنة؟

لا، يفضل تقطيع حلى الشعرية وهي باردة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الحلاوة الطحينيةهل تود التعرف على طريقة عمل الحلاوة الطحينية بكل سهولة؟

طريقة عمل كيكة البرتقالطريقة عمل كيكة البرتقال الهشة في الخلاط