طريقة عمل كرات البطاطس المقلية بالدجاج والكريمة

طريقة كرات البطاطس بالفراخ

إن البطاطس هي إحدى أنواع الخضراوات النشوية التي تعتبر معشوقة الأطفال و الكبار أيضا، لذا قررنا أن نقدم لك طريقة عمل كرات البطاطس اللذيذة، فقد إعتدنا على تناول البطاطس بكثير من الطرق التقليدية كالبطاطس المحمرة في الزيت أو طهيها في الفرن داخل صينية و معها قطع من الدجاج أو اللحم و غيرها من الطرق التي نعرفها جميعا، و جاء الوقت لنجرب طرق جديدة من بينها صينية كرات البطاطس بالدجاج والكريمه رووووعه من مطبخي بالصور حياكم أو بإضافة عدد من الحشوات الأخرة التي سنتعرف عليها معا.

طريقة عمل صينية كرات البطاطس بالدجاج والكريمة :

المقادير:-

  1. 5 حبات بطاطس و العدد حسب الرغبة .
  2. صدر فراخ مخلي مقطع لشرائح صغيرة جدا .
  3. 1-3 كوب من الماء .
  4. بصلة مفرومة .
  5. 2  فص ثوم مفروم  .
  6. 3 ملاعق من الصلصة .
  7. 2  ملعقة من الزبدة  .
  8. 6 ملاعق من الدقيق .
  9. ملعقة ملح صغيرة .
  10. حبة فلفل اخضر او احمر رومي مقطعة الي مكعبات .
  11. 1  كوب من الزيت النباتي .
  12. 1 كوب من الكريمة اللباني  .
  13. 1 مكعب مرق دجاج .

تعرفي سيدتي على : طريقة عمل رموش الست

طريقة عمل كرات البطاطس :

1- و أول خطوة في تحضير صينية كرات البطاطس التي سنطهيها بالدجاج و الكريمة هي تحضير وعاء كبير يتم وضع به زيت ثم يوضع علي النار ثم يتم وضع صلصة الطماطم مع الثوم و البصل و الفلفل المقطع مكعبات ثم مكعب مرقة الدجاج .

2- يتم التقليب جيدا ثم يتم اضافة قليل من الماء مع التقليب كثيرا ، و بعد ذلك يتم وضع شرائح الدجاج للخليط السابق ثم يترك حتي ينضج ، و بذلك نكون قد قمنا بالإنتهاء من تحضير الحشوة التي سوف نستخدمها في طريقة عمل كرات البطاطس بالدجاج.

3- بعد ذلك يتم تقشير البطاطس ثم غسلها جيدا ثم توضع في الماء الساخن مع قليل من الملح لكي يتم سلقها لمدة 50 دقيقة .

4- و بعد تسوية البطاطس يتم القيام بهرسها جيدا مع قليل من الزبدة و الدقيق .

5- يتم وضع ما تبقى من الدقيق في وعاء كبير اخر، و ذلك من أجل إستخدامه في تغطية كرات البطاطس به.

6- يتم تشكيل البطاطس بعد هرسها الي كرات مع وضع حشو الفراخ بعد تسويتها في المنتصف ثم غلق الكرة ، و يتم تكرار العملية حتي تستخدم كل البطاطس المتواجدة.

7- بعد ذلك يتم وضعها بالدقيق ثم القيام بتحميرها في الزيت حتي تصبح ذهبية اللون ، و يمكن تقديم كرات البطاطس بالدجاج هكذا أو الإنتظار حتى نصنع الكريمة الخاصة بها.

طريقة إعداد الكريمة الخاصة بكرات البطاطس:

و بعد أن إنتهينا من طريقة عمل كرات البطاطس حان الوقت لكي نكمل الوصفة و نقوم بصنع الكريمة الخاصة بها والتي ستوضع معها في الصينية، و يتم ذلك بوضع كمية قليلة من الزبدة و نضيف لها قليل من البصل المفروم و جزء مما تبقى من الفلفل الألوان الذي إستخدمناه في صنع حشو كرات البطاطس و نقوم بالتقليب الجيد لهذه المكونات.

و على الفور نقوم بإضافة من الدقيق لهم، و يليه كوب الكريمة اللباني الذي أحضرناه، و نترك هذا الخليط حتى يبدأ في الغليان و نرى أن سمكه قد ثقل، بعدها نرفعه من على النار لنبدأ في إضافة كرات البطاطس المقلية في هذا الصوص واحدة تلو الأخرى، و بذلك سيكون لدينا صينية كرات البطاطس بالكريمة اللذيذة.

نقدم لك سيدتي : طريقة عمل البسبوسه في رمضان

طريقة عمل كرات البطاطس بالجبن :

كما يمكن لنا إستبدال حشو الدجاج الخاص بكرات البطاطس و الذي إستخدمناه في الطريقة السابقة إما بالجبنة الموزاريلا أو بمجموعة من الجبن المتنوعة، حيث سيتم تنفيذ طريقة عمل كرات البطاطا بالجبنة  بنفس الطريقة مع حذف خطوات صنع حشوة الدجاج، و يتم إضافة خطوة أخرى و هي إضافة الجبنة الموزاريلا في منتصف كرات البطاطس كما فعلنا و بعدها يتم إحكام غلق هذه الكرات.

أما في حالة إستخدام تشكيلة من الجبن لتكون الحشوة التي سنستخدمها في طريقة عمل كرات البطاطس ، فيجب أن تحضري ربع كوب من الجبن الرومي المبشور، و ربع كوب أخر من الجبن الموزاريلا، و نفس المقدار من الجبن الشيدر و تقومي بخلطهم جميعا حتى يتجانسوا ثم حشو كرات البطاطس قبل قليها بهم، و كلتا الحالتين سوف تلاحظي عند تقسيم كرات البطاطس إلي نصفين وجود الخيوط الطويلة التي تنشأ عن ذوبان الجبن تخرج من كرات البطاطس.

طريقة عمل كرات البطاطس باللحم المفروم :

المقادير:

  1. 1 بصلة كبيرة مفرومة.
  2. كمية مناسبة من فلفل الألوان المقطع بشكل صغير.
  3. ملعقة كبيرة صلصة طماطم.
  4. ملعقة صغيرة من كل من الملح و الفلفل الأسود و بهارات اللحم.
  5. نصف كيلو من اللحم المفروم.
  6. 1 كيلو من البطاطس.
  7. لتر ماء.

طريقة تحضير كرات البطاطس بالفرن مع اللحم المفروم:

و من خلال متابعتك لنا أيضا ستتمكني من معرفة طريقة عمل كرات البطاطس باللحم المفروم في الفرن، والتي تسير خطواتها كالتالي:

1- نحضر إناء يتسع لحجم البطاطس المتوفرة معنا و نضع به لتر الماء، ثم نقوم بتقشير كمية البطاطس بالكامل و تقطيعها إلي أنصاف، و نضعها في الإناء الذي يحتوي على الماء، و نتركها حتى تطهى.

2- على جانب أخر نحضر وعاء و نضع به البصل و الفلفل الألوان، و نقوم بتقليبهما حتى يذبلا لنضيف بعد ذلك كمية اللحم المفروم و ملعقة صلصة الطماطم و جميع التوابل التي أعددناها في هذه الوصفة و نترك هذا الوعاء حتى ينضج ما به.

3- و بعد مرور الوقت ستجد أن تكون البطاطس قد طهيت فنقوم بإنتشالها من الماء الساخن، لنضعها في وعاء أخر و نقوم بهرسها جيدا مع قليل من الملح و الفلفل الأسود، و نتركها لتبرد.

4- بعدما تصبح كمية البطاطس باردة نبدأ في تشكيلها على هيئة كرات، ثم ننشأ حفرة في المنتصف و بإستخدام ملعقة نضع كمية من اللحم المفروم بداخلها و نحكم غلق الكرة.

5- و أخر خطوة في طريقة عمل كرات البطاطس و التي تتم بعد الأنتهاء من تشكيل كل الكمية هي أن نضع هذه الكرات في صينية و ندخلها الفرن لتأخذ اللون المناسب.

شاهدي سيدتي اليوم : طريقه عمل ام علي

طريقة عمل كرات البطاطس بالتونه :

و لعشاق تناول أسماك التونة يمكن لكم أن تنفذوا طريقة عمل كرات البطاطس بحشو التونة، حيث يمكن إحضار عبوة واحدة من سمك التونة المفتت، أو إذا كان لديك قطعة من التونة الطازجة فيمكن لك أن تقوم بتسويتها على البخار ثم إزالة ما بها من أشواك و إستخدامها بنفس الطريقة التي سنذكرها لك أيضا.

حيث تقوم بتفريغ محتويات عبوة التونة في وعاء ثم تقصيع كمية قليلة من الفلفل الأخضر أو الأصفر كما يتوفر لديك، و تبدأ في حشو البطاطس المشكلة على هيئة كرات بملعقة صغيرة من خليط التونة و الفلفل ثم وضعها في زيت القلي كما هو معتاد.

طريقة عمل صوص كرات البطاطس المقلية :

و بعد أن تنتهي بالكامل من تنفيذ طريقة عمل كرات البطاطس قومي بإعداد صوص لذيذ يوضع بجانبها على السفرة و الذي يتكون من: ثلاث ملاعق كبيرة من صوص المايونيز و نفس المقدار من صوص الكاتشب الحار أو البارد كما تفضلين، ثم تضيفي لهم ملعقة كبيرة من صوص الخردل أو المستردة.

و يتم تقليب ذلك جيدا حتى يصبح لديك صوص لونه وردي فاتح، و بعد ذلك تضيفي له قطع صغيرة من الخيار المخلل و تقلبيه أيضا، ثم تضعيه بجانب الكرات التي نفذتيها طبقا ل طريقة عمل كرات البطاطس على سفرتك، ليكون هو الحافز لكي يتم تناولها.

نقدم لك سيدتي : طريقة عمل كيكة النسكافيه

كم من الوقت يلزم لإعداد وصفة كرات البطاطس؟

تستطيع ربة المنزل إعداد وصفة كرات البطاطس بأي حشوة تفضلها سواء كانت لحوم أو دجاج في أقل من ساعة.

هل كرات البطاطس تناسب الأشخاص المتبعين نظام غذائي؟

نعم إذا تم طهى كرات البطاطس في الفرن فستصبح بذلك مناسبة لكل من يتبعون نظام غذائي صحي.

هل يمكن حشو كرات البطاطس بالخضراوات؟

نعم تستطعي عزيزتي الأم حشو كرات البطاطس بالخضراوات المتنوعة والمطهوة على البخار.

ما هو الوقت اللازم لقلي كرات البطاطس؟

تحتاج كرات البطاطس لفترة لا تزيد عن خمس دقائق في الزيت الساخن حتى يتم قليها بشكل كامل.

الوسوم:
مواضيع ذات صلة

طريقة-عمل-حلى-الخشخشتعرف معنا على طريقة عمل حلى الخشخش اللذيذ

طريقة عمل الديك الرومىطريقة عمل الديك الرومى بالخلطة زي المطاعم